قصص رائعة للاطفال قِصَّة بلقيس ملكة سبق بقلم عزة أحمد محمد حامد

يسعدنا أن نحكي لكَمْ اليوم قِصَّة من القرآن الكريم وهِيْ قِصَّة الملكة بلقيس ونبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام. نقدمها لكَمْ فِيْ هذا المقال من موقع أحلام بقلم عزة أحمد محمد حامد تجدون المزيد فِيْ قسم قصص للأطفال.

الملكة بلقيس

فِيْ أرض اليمن كانت هناك مملكة تسمى سبأ، تحكَمْها ملكة اسمها بلقيس، وكان لها قصر كبير، وكان لهذه الملكة كرسي جلست عليها لتحكَمْ (عرشها)، وقد تزينها أكثر من غيرها. أنواع المجوهرات الجميلة.

ذات يوم مر سيدنا سليمان صلى الله عليه وسلم فِيْ هذه الأرض فوجد الملكة وشعبها يعبدون الشمس بدلاً من الله، فتوقف ليشهد المشهد وتأخر فِيْ العودة إلَّى نبي الله. وعَنّْدما جاء البوق، أخبر سيدنا سليمان السلام بما رآه، وأنهم تركوا عبادة الله الذي هُو رب العرش العظيم وربه.

أرسل سيدنا سليمان عليه السلام بوقا برسالة إلَّى بلقيس وأهلها، فحملها البوق ودخل القصر وألقاه فِيْ يديها، فاندهشت من فقرات الرسالة. قالت لا حاجة للحرب سترسل له هدية حتى نتمكن من دخول مملكته ومعرفة مدى قوته. بعد أيام قليلة وصلت الهدايا لسيدنا سليمان. كلا، حملهما أحد وزرائها وكانا مصنوعين من الذهب والجواهر. فقال لهم نبي الله ارجعوا بهبتكَمْ، وقد وهبني الله خيرًا من ذلك.

ذهب الوزير وتحدث معها عما رآه من عظمة الملك سليمان، ولذا قررت أن أخوض فِيْ الأمر بنفسي. ذات يوم قال سيدنا سليمان صلى الله عليه وسلم لمن حوله قال يا ميلر هذا هُو الذي يأتي إلي بعرشه قبل أن تأتي إليّ. وإنني حقًا قوي وجدير بالثقة (39) قال الله القدير الحق.

قال صاحب العلم آتي بها إليك قبل أن يعود إليك حزبك. فلما رمش سليمان عينيه، وجد أمامه عرش بلقيس، فرآه بعينيه، فقام وقال هذا من فضل ربي.

فلما جاءت سألها سليمان أهذا كرسيك قالت كأنه كذلك، فتعجبت كَيْفَ يمكن أن يكون عَنّْدما تركته فِيْ مملكتها. وأراد نبي الله أن يريها قوة الله العجيبة فأمرها بالدخول إلَّى القصر الذي أمر الجن ببناء زجاج فوق سطح البحر. عَنّْدما صعدت إلَّى الماء ورأت سمكة ملونة وبعض الكائنات المائية، لم تستطع رؤية الزجاج واعتقدت أنها ذاهبة إلَّى البحر، فنهضت وكشفت ساقيها حتى لا تتبلل ملابسها. عَنّْدما رآه، تم رفضه فِيْ الطريق وكشف عَنّْ ساقيها.