بحث حول حقوق الانسان المدنية والسياسية

فِيْ السطور التالية يتعامل موقع Idlam معكَمْ مع البحث فِيْ مجال حقوق الإنسان وأنواعها بالإضافة إلَّى حقوقها المدنية والسياسية، لأنه شهد فِيْ السنوات القليلة الماضية ظهُور مفاهِيْم عدة منها حقوق الإنسان والتي تهدف العيش بكرامة وحرية لجميع المواطنين فِيْ جميع دول العالم.

كَمْا تهدف مناقشة حقوق الإنسان إلَّى نبذ الحروب التي من شأنها إحداث دمار هائل وحتى خسائر بشرية ومادية واقتصادية فادحة، الأمر الذي دفع بعض الدول إلَّى عقد اجتماعات ومؤتمرات دولية لتعزيز حقوق الإنسان وإعطاء كل فرد حقه. .

بحوث حقوق الإنسان

تُعرَّف حقوق الإنسان بأنها أي من الحقوق التي يجب أن يحصل عليها الناس على الرغم من اختلاف جنسياتهم ومعتقداتهم، والتي يحق لكل فرد الحصول عليها بموجب حقوق الإنسان دون تمييز أو تمييز بين أي شخص.

يتم التعبير عَنّْ حقوق الإنسان من خلال بعض القوانين التي تطبقها الدول والمنظمات الدولية، وبصرف النظر عَنّْ أن كل فرد يجب أن يتمتع بحرية كافِيْة للعيش بكرامة ورأسه مرفوع بين مواطني جميع دول العالم.

تطور مفهُوم حقوق الانسان

بمجرد ظهُور مفهُوم حقوق الإنسان، مع فاصل الأيام وتعاقب الأزمنة والأجيال، إليكَمْ هذا المفهُوم الذي يلقي بظلاله على أشياء كثيرة فِيْ المجتمعات وبين الأمم، وخاصة فِيْ الحضارة اليونانية التي كانت أول من دافع عَنّْها. حقوق الإنسان، لأن هذه الحضارة جعلت سلطة الأسرة على الأبناء والزوجة.

حقوق الإنسان أيضًا لها جانب سياسي معين من خلال إعطاء مصطلح للحرية يقتصر على طبقة من الناس، خاصة بالنظر إلَّى حَقيْقَة أن المجتمع يعتمد على مفردات سيئة معينة مثل العَنّْف والسلطة والسلطة، باستثناء أن النساء لديهن دائمًا كانت تحت سيطرة وسيادة الرجال، باعتبار أنهم مملوكون لممتلكاته.

فِيْ حضارة الرومان ظهر مصطلح جديد لحقوق الإنسان على المستويين العسكري والقانوني، حيث تم توسيع شروط القوة، وظهر تمييز واضح بين المواطن الروماني والمواطنين والرعايا من جنسيات ودول أخرى. يتعارض مع مواثيق حقوق الإنسان القائمة على العدل والمساواة دون تمييز بين أحد المواطنين.

على الرغم من أن هذه المرحلة شهدت ظهُور المسيحية إلا أنها لم تؤثر على حقوق الإنسان حيث استمر الفصل والتمييز واستمر الوعد بالمساواة بين المواطنين ومنعت الكنائس الناس من إبداء رأيهم وحاربت من طالب بإبداء رأيهم وكل من يطالب بإبداء الرأي. انتهكت تعليماتهم.

لذلك نجد أن العصور الوسطى اتسمت بالتعصب الديني، كَمْا أن ظهُور بعض محاكَمْ التحقيق قبل القرن الثاني عشر الميلادي شهد ظهُور بعض حركات التحرر الفكري التي دعت إلَّى التحرر من قيود الكنيسة والكنيسة. البابا، مما أدى إلَّى انخفاض سلطات الملك وتوسع النظام العلماني بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر الميلاديين.

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

فِيْ ديسمبر 1984 صدر الإعلان العالمي لحقوق الإنسان من خلال الأمم المتحدة والذي وضع بعض القوانين التي كانت على النحو التالي

  • يجب أن تكون هناك مساواة فِيْ الكرامة والحرية بين الناس.
  • معاملة جميع الأشخاص على قدم المساواة ودون تمييز بين المواطنين.
  • يمنع منعا باتا الاتجار بالناس أو استعبادهم وإذلالهم بطريقة غير إنسانية.
  • لن يتعرض مواطنو البلاد للتعذيب أو الإذلال.
  • الحصول على الحرية الكاملة للجميع للتعبير عَنّْ آرائهم فِيْ أي قضية.
  • الخروج من البلاد والدخول إليها مرة أخرى دون أي قيود أو قوانين.
  • براءة الفرد حتى تثبت إدانته فِيْ محاكَمْة علنية شهدها جميع المشاركين فِيْ الجلسة.
  • اللجوء نتيجة التعرض لشكل من أشكال الاضطهاد، ما لم يرتكب الشخص تهمة غير سياسية.
  • حق المواطنين فِيْ الزواج عَنّْد بلوغ الزوجين سن الرشد وبموافقة كل منهما دون إكراه.
  • يمكن لأي شخص أن يغير دينه وممارسة الشعائر بشكل فردي دون أن يفرض عليه دينه.
  • تضمن حقوق الإنسان للمواطنين إمكانية تغيير الشخص لجنسيته إذا لم يتمتع بالحريات فِيْ بلده.
  • لكل مواطن الحق فِيْ التصويت والتصويت لأي مرشح يريده دون إكراه من أحد