نموذج خطاب طلب مساعدة مالية جاهز

قالب خطاب طلب المساعدة المالية جاهز

  • قد يتعرض كل فرد لعدد من المعوقات المالية التي تتطلب منه المساعدة المالية.
  • لذلك، يجب أن يبدأ فِيْ كتابة خطاب يطلب المساعدة، لأن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون طلب المساعدة بشكل مباشر وصادق.

عينة من نماذج خطاب طلب المساعدة المالية

1- خطاب المساعدة المالية المقدم للمؤسسة

السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته أطلب اليوم مساعدة مالية من أجل… .. بسبب دخلي غير الكافِيْ وعدم قدرتي على تأمين مصدر آخر للرزق، أعيش أنا وعائلتي فِيْ منزل صغير جدًا ولا أستطيع تلبية احتياجاتهم الأساسية. يحتاج الموظف لا يتجاوز دخلي الشهري… .. كَمْا أحتاج علاجًا شهريًا يكلفك… .. الآن أناشد إنسانيتك وحب فعل الخير وأتمنى أن يرزقك الله ويخليني وأن يوفقك الله. كونوا متوازنين مع حسناتكَمْ بارك الله فِيْكَمْ برحمته وفضله.

مقدمة

……

2- نموذج طلب مساعدة مالية معد للدراسة

السيد المسئول عَنّْ المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلاب، اليوم أنا ……… طالب بكلية …… قسم ……. قسم …….. العام الماضي مصنف ……، أنا أتقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية حتى نهاية العام الدراسي الماضي، أنا مسجل فِيْ الجامعة، لأن إجمالي دخل عائلتي لا يتجاوز ………، ولدي عدد من… .. أشقاء فِيْ مختلف المستويات التعليمية وقد انتقل والدي إلَّى رحمة الله تعالى العام الماضي وأنا مسؤول عَنّْ إعالة أسرتي لذلك آمل أن تعطيني إدارة الجامعة الفرصة لمواصلة دراستي. ولا تحرمني من تفوقي الأكاديمي. مرفق، فخامة الرئيس، كل الأدلة التي تؤكد كلامي، بخصوص شهادة وفاة الأب ودخل الأسرة كلها، مع جزيل الشكر، سعادتكَمْ.

توقيع المرسل

………… ..

عَنّْوان

……………………

رقم هاتف

………….

3- كتاب طلب المساعدة المالية يقدم للشخص

السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته سيدي …… التوق لمساعدة الآخرين. سيدي، لدي أربعة أطفال ولا يمكنني الإنفاق عليهم ودخلي لا يكفِيْ. أطعمهم بالخبز فقط، واليوم أتوجه إليك بما قاله لي الكثيرون عَنّْ رحمتك ورأفتك بالفقراء والمحتاجين مثلي، على أمل أن تساعدني فِيْ مواجهة هذه الظروف القاسية التي لا يمكنني التغلب عليها بمفردي، وإذا يا الله ما كانت حاجتي أقوى مما كنت لأكتب مثل هذا الخطاب، لكنني أعلم أنه بإنسانيتك ورحمتك سأتغاضى عَنّْ شعوري بالخجل والعار. زاد الله بركاتك وفضلك، وجعل أعمالك متوازنة مع حسناتك. شكراً جزيلاً.

مرسل

…….

4- كتاب طلب مساعدة مقدم للمؤسسة الخيرية

أيها السادة أعضاء جمعية ……… .. أنا أكتب إليكَمْ الآن، غير قادر على كبح الدموع التي تنهمر على خدي. لولا حاجتي الملحة للمساعدة، ما كنت لأتخذ هذه الخطوة أبدًا، باستثناء طرق كل الأبواب وسؤال جميع أفراد عائلتي وأحبائي ولم يتبق لي سوى أنت. الرازق الوهاب، أتوجه إليك اليوم للحصول على مساعدة مالية، لضمان حياة إنسانية لأولادي، لأنني مطلقة ولم أتلق أي مساعدة مالية من زوجي السابق، ولا أملك. وظيفة ولدي ثلاثة أطفال، فِيْ مستويات مختلفة من التعليم وقد استنفدت كل أموالي لإحضارهم إلَّى بر الأمان، لكنني أعاني وجميعهم تخلى عَنّْي، وأطلب منكَمْ الوقوف بجانبي وتقديم يد العون لي. جزاكَمْ الله خير الجزاء.

مقدمة

…….

عَنّْوان

… ..

5- كتاب طلب المساعدة يقدم إلَّى الرئاسة

السيد الوزير ديوان تحياتي و سلام انا سيدي انا من ابناء الارض خربت الحياة وانقلب العالم رأسا على عقب وصار الفقر رفِيْقه والحياة اظلمت فِيْ عينيه ولجأ فِيْ الرب سبحانه أن يفتح له باب الرزق والعطاء ولم أجد إلا أنت وأنا أكلنا أرجو أن تعطيني من فضلكَمْ الله يجازيكَمْ خير الجزاء عَنّْي ويساعدني. وازن بين أعمالك الصالحة ورجاء قبول أعلى درجات الاحترام والتقدير.

مرسل

…………

عَنّْوان

……

تاريخ

… ..

6- كتاب طلب مساعدة مالية للمريض

السيد الأستاذ / …………………

والسلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاتة ورحمة الله وبركاته

لقد سمعت أنك شخص طيب وتعلمت من الآخرين أنك لا تترك مريضًا يتألم وأنك تبذل قصارى جهدك لمساعدة الآخرين، ولهذا السبب أناشد إنسانيتك لأنني فِيْ حاجة ماسة إلَّى المساعدة المالية من خلال التي أستطيع أن أشفِيْها بنفسي، لأنني أعاني من مرض … … وتكاليف علاجي … شهريًا، على الرغم من أن مدخلي لا يتجاوز … مما يجبرني على التخلي عَنّْ الأدوية لتغطية نفقاتي حيث تدهُورت صحتي ولم أستطع تحمل الألم وأرجو من الله وبعد ذلك أن تساعدني، ولك خالص شكري وامتناني.

مقدمة

…… ..

عَنّْوان

…….

7- استمارة طلب مساعدة مالية جاهزة للعلاج

أسألكَمْ الصدقات أو الزكاة والله لا يضيع أجر المحسنين والله شاهد على ما أقول وأقسم بالله إني فِيْ حاجة ماسة إلَّى معونتكَمْ وألجأ إليكَمْ بالله وأنا أناشدكَمْ لمن يملأ قلوبهم الرحمة ليساعدني، وأنا أكتب إليكَمْ وأنا أذرف دموعي لأنني لم أرغب فِيْ الوصول إلَّى هذه الحالة ولكن الله قرر وما أراد أن يفعله لأني كنت مصابا بأوضاع وأنا كنت. مصاب بمرض مزمن يتطلب نفقات طبية باهظة وأنا موظف وليس لدي أي شيء من أنقاض العالم باستثناء الراتب الضئيل الذي أنفقه لعائلتي المكونة من 5 أفراد، بما فِيْ ذلك الطلاب من مختلف المستويات التعليمية، لذا أتوسل إليكَمْ من فضلكَمْ لي يد العون حتى أتمكن من التعافِيْ من مرضي واستعادة صحتي الكاملة وجزاكَمْ الله خيرًا على كل ما تفعلونه، كل خير.

مرفق معالي الوزير التقارير الطبية التي توضح حالتي الصحية وبيان مفصل عَنّْ راتبي.

اسم/….

عَنّْوان/…..

رقم هاتف/…..

8- نموذج خطاب طلب المساعدة المالية تم إعداده من ملك المملكة العربية السعودية

إلَّى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

والسلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاتة ورحمة الله وبركاته

أصحاب الحسنات التي لا تخفى على أحد أصحاب الأخلاق الرفِيْعة والصفات النبيلة، هذه الرسالة مقدمة لكَمْ من أحد أبناء هذه الأرض الذي ضاقت عليه.