ماذا يطلق على صوت النائم

ماذا يسمى صوت النائم

النوم من الأمور التي تجعل الإنسان يشعر بالراحة، والدخول فِيْ نوم عميق يدفع الإنسان إلَّى القيام ببعض الأشياء الخارجة عَنّْ إرادته التي لا يعيها عَنّْد الاستيقاظ، ومن هذه الأمور الحركة أو إصدار أصوات والتحدث. كلمات مبهمة.

ثم يتساءل الكثيرون ما يسمى بصوت النائم الذي يتعمق فِيْ النوم ويغيب عَنّْ العالم من حوله، فماذا يسمى هذا الصوت

أسباب صدور صوت مزعج أثناء النوم

عَنّْدما تشعر بالتعب والإرهاق من النشاط البدني أو العقلي على مدار اليوم، ينام الجسم بسرعة أثناء الاستلقاء، لذلك يلاحظ من حولك أنك تصدر صوتًا مزعجًا ويتساءلون عَنّْ اسم صوت النائم.

فِيْ ذلك الوقت يجب أن يعرف المرء السبب الرئيسي الذي يجعل هذا الصوت، لأن بعض الأسباب تشير إلَّى أنك تعاني من مشكلة مرضية فِيْ القصبة الهُوائية، لأن هذه الأسباب يمكن أن تكون مثل

  • والسبب الرئيسي للشخير هُو وصول كَمْية معينة من الهُواء إلَّى الحلق أثناء التنفس أثناء النوم، وهذا يحفز أنسجة معينة فِيْ الحلق تهتز باستمرار، مما يتسبب فِيْ اصطدام الهُواء بها وإحداث صوت مزعج.
  • تجعل السمنة من الصعب على الشخص التنفس أثناء النوم، ولهذا السبب يصدرون هذا الصوت.
  • حدوث خلل معين فِيْ البنية الأساسية للأنف أو الفم مثل عيب خلقي فِيْ العظام أو العضلات فِيْ المنطقة.
  • من المحتمل أن يكون صوت الشخير ناتجًا عَنّْ شخص يعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم، مما يسبب إحساسًا بوخز الصدر.
  • أن تكون مستيقظًا لفترة طويلة مع مجهُود بدني كبير هُو أحد الأسباب التي تجعل الشخص يصدر صوتًا أثناء النوم.
  • النوم على ظهرك لفترات طويلة.
  • تؤدي الشيخوخة إلَّى ارتخاء عضلات الجهاز التنفسي، مما يُصدر صوتًا عَنّْدما يمر الهُواء من خلالها.
  • الغرفة التي تنام فِيْها مليئة بالهُواء الجاف.
  • تناول بعض أنواع الأدوية يسبب الشخير.
  • إحتقان بالأنف.

طرق التخلص من الصوت المزعج أثناء النوم

بالرغم من أن صوت الشخير أثناء النوم هُو ظاهرة صحية طبيعية، إلا أنه يسبب إزعاجًا كبيرًا للأشخاص المحيطين به، ولهذا يتساءل المرء عما يسمى بصوت النائم.

ولكي يجد طريقة مناسبة للتخلص من هذا الصوت يمكنه تجربة أي من الطرق التي تساعده فِيْ التخلص من صوت الشخير، وهذه هِيْ الطرق

1- حاول تغيير وضع جسمك أثناء النوم

معظم الحالات التي يصدر فِيْها الشخص صوتًا مزعجًا أثناء النوم يكون نائمًا على ظهره، لأن اللسان يرتاح ويرجع إلَّى الوراء، فِيْغلق مرور الهُواء، وبالتالي يصعب على الهُواء المرور تمامًا، ثم يأتي الصوت من الحلق.

لذلك يجب على الشخص تغيير وضع الجسم أثناء النوم سواء على الجانب الأيمن أو الأيسر أثناء النوم على وسادة مريحة ترفع الرقبة بحيث تكون القصبة الهُوائية فِيْ وضع مريح يسمح لها بتمرير الهُواء بشكل طبيعي.

2- تحقيق الوزن المثالي

يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أن العديد من المشاكل الصحية تحدث فِيْ أجسامهم لأن الوزن الزائد يضغط على أعضاء الجسم ويمنعها من العمل بشكل طبيعي، وتتراكَمْ الدهُون الزائدة على الأوعية الدموية وتمنع تدفق الدم إلَّى باقي أجزاء الجسم.

فِيْ مثل هذه الحالة من الأفضل أن يتبع الشخص نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة الرياضة التي تساعده على خسارة كَمْية معقولة من الدهُون المتراكَمْة وفِيْ نفس الوقت الحرص على شرب الماء باستمرار، وسوف يلاحظ أن صحته كثيرًا افضل ويختفِيْ صوت الشخير اثناء النوم.

3- تجنب العادات السيئة