علاج السكر بالاعشاب المختلفة وانواعها

مرض السكري هُو مرض شائع جدًا وهُو مرض صديق للإنسان يجب أن يتعايش معه طوال الوقت، ولكن علاج مرض السكري بالعقاقير مزعج لكثير من الأشخاص، لذلك يبحث الكثير من مرضى السكري عَنّْ علاج مرض السكري بالأعشاب لأنه يعتبر غير ضار. . أو بطريقة مؤلمة وليس لها آثار جانبية، ولهذا نقدم لكَمْ فِيْ المقالة التالية العلاج بالأعشاب لمرض السكري.

العلاج بالأعشاب لمرض السكري

داء السكري، الذي عادة ما يكون وراثيًا، ينتج عَنّْ نقص أو زيادة السكر فِيْ الجسم وعدم توازن مستويات الأنسولين فِيْ الجسم.

تشمل بعض العلاجات العشبية الأكثر شيوعًا لمرض السكري ما يلي

أولاً، الجينسنغ

وهِيْ من بين الأعشاب المفِيْدة جدًا للإنسان، ولكنها تدخل فِيْ التركيبات الدوائية لأدوية تقوية الذاكرة، ولكن هذه العشبة أيضًا تشبه إلَّى حد ما الأنسولين وتقلل من استقلاب الجلوكوز فِيْ الكبد.

ثانيًا، الصبار

من الأعشاب المفِيْدة لما لها من قدرة كبيرة على ترطيب البشرة وتغذية وتقوية وتنعيم الشعر، لكن الصبار من أكثر الأعشاب فعالية فِيْ علاج السكر بالأعشاب، لأن الصبار يعمل على زيادة مستوى هرمون الأنسولين عَنّْ طريق تحفِيْز البنكرياس لإنتاج المزيد من الأنسولين.

ثالثا الشعير

من المعروف أن الشعير عامل قوي وفعال فِيْ التخلص من حصوات الكلى وفقدان الوزن لأنه غني جدًا بالألياف، حيث تساعد الألياف فِيْ تقليل احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

شعير

الحلقة الرابعة

وهِيْ من الأعشاب المعروفة بإنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، لكنها مفِيْدة جدًا فِيْ علاج مرض السكري بالأعشاب، لأن الحلبة تعمل على تقليل معدل هضم الكربوهِيْدرات وبالتالي زيادة مستوى الأنسولين فِيْ الدم وبالتالي يخفض المستوى إذا كنت تخشى رائحة الحلبة، يمكنك إضافة بضع أوراق من النعَنّْاع الطازج.

جرس

الخامس القرفة

وهِيْ من الأعشاب التي يحبها كثير من الناس، خاصة مع إضافة القليل من الحليب، والقرفة من الأعشاب القوية جداً فِيْ علاج مرض السكري، حيث أنها تحفز عملية التمثيل الغذائي للسكر وتقلل من مستوى الكولسترول السيئ فِيْ الجسم. دم.

السادس الزنجبيل

وهِيْ من أقوى الأعشاب فِيْ علاج انسداد الأنف ومشاكل البلع أو التهابات الأحبال الصوتية، أما بالنسبة لعلاج مرض السكري فهُو يخفض مستويات السكر فِيْ الدم دون التأثير على مستويات الأنسولين، وبالتالي يعمل على تقليل مقاومة الأنسولين لدى مرضى النوع الثاني. السكري.

سابعا الحبة السوداء أو الحبة السوداء

إنها إحدى تلك الأعشاب التي يعرفها الكثير من الناس ويحبونها، لكن بعض الأفراد يضيفونها إلَّى الطعام أو المخبوزات المختلفة، وتعمل الحبة السوداء عمومًا عَنّْ طريق تثبيط امتصاص الجلوكوز، وتقليل تلف خلايا بيتا، وزيادة حساسية الكبد. خلايا هرمون الأنسولين.

القرع المر الثامن أو القرع المر

إنه بالفعل أحد الأعشاب المرة ولكنه مفِيْد جدًا فِيْ علاج مرض السكري لأن البطيخ المر له خصائص مشابهة جدًا للأنسولين، مما يحسن استخدام الجلوكوز من قبل الخلايا ويقلل من إنتاجه فِيْ الكبد.

التاسع الكركَمْ

من الأعشاب المفِيْدة لتحسين المستوى الصحي أو التجميلي، تفتيح البشرة ونضارتها، وله الكركَمْ القدرة على خفض مستوى السكر والكوليسترول فِيْ الدم، بالإضافة إلَّى أنه يحافظ على خلايا بيتا المسؤولة عَنّْ الإنتاج. الأنسولين ويؤخر ظهُور مضاعفات مرض السكري.

عاشراً عشبة ساقطة

منشأ فِيْ الهند، يعمل على زيادة الأنسولين فِيْ الدم عَنّْ طريق استعادة خلايا البنكرياس المسؤولة عَنّْ إنتاجه، كَمْا يمنع الكبد من إنتاج المزيد من الجلوكوز.

قدمنا ​​لكَمْ مقالاً عَنّْ علاج السكر بالأعشاب المختلفة مثل القرفة والشعير والحلبة والزنجبيل وغيرها من الأعشاب المعروفة المتوفرة فِيْ الأسواق المصرية، لكن تجدر الإشارة إلَّى ضرورة اتباع تعليمات طبيب مختص وان الاعشاب لها اعراض جانبية يمكن ان تكون عدوى، مغص، الام فِيْ المعدة، صداع او حساسية جلدية، طفح جلدي وحكة، لذلك من الضروري استشارة طبيب متخصص فِيْ علاج السكر بالأعشاب.