علاج التسلخات عَنّْد الأطفال بسبب الاسهال

علاج الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بسبب الإسهال

قبل التعرف على علاج الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بسبب الإسهال، يجب أن تكون كل أم على دراية بالأسباب التي تؤدي إلَّى الطفح الجلدي، وسنناقش هذا لاحقًا، بشكل عام هناك أكثر من طريقة لعلاج الطفح الجلدي، وأبرزها

  • عَنّْدما تتعرض منطقة حساسة للبكتيريا والعفن، يجب معالجتها على الفور، وعادة ما تنمو البكتيريا من ترك الحفاض لفترة طويلة دون تغييرها.
  • تجنب لبس الطفل فِيْ ملابس ضيقة، لذلك يجب أن تعتمد الأم على الملابس الفضفاضة.
  • من وقت لآخر، يتعرض الطفل لأشعة الشمس.
  • حافظ على ترطيب المنطقة الحساسة باستخدام المرطبات للأطفال فِيْ هذا العمر، ويعتبر الفازلين المنتج الأكثر شيوعًا.

علاج الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال نتيجة الإسهال بالأعشاب الطبيعية

يتعرض جميع الأطفال حديثي الولادة للغضب أثناء وجودهم فِيْ الحفاضات، ولكن هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد فِيْ علاج الغضب، وخاصة

أولاً زيت جوز الهند

تشتهر بخصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا الناتجة بشكل رئيسي عَنّْ ارتداء الحفاضات لفترات طويلة.طريقة الاستخدام بسيطة، حيث يتم تسخين القليل من زيت جوز الهند، ويتم نقع القطن الناعم فِيْ الزيت والمنطقة المصابة تدليك بلطف.

ثانياً جل الصبار

الصبار فعال جدا للأطفال الذين يعانون من طفح جلدي مصحوب بحكة والتهاب شديد أما طريقة الاستخدام فهِيْ سهلة جدا حيث يتم وضع القليل من جل الصبار على المنطقة المصابة ويتم التدليك بشكل جيد. وتستمر الطريقة لعدة أيام للتأكد من النتيجة.

ثالثاً الشوفان

دقيق الشوفان هُو وسيلة فعالة للتخلص من الطفح الجلدي لأنه يوضع فِيْ مكان الالتهاب لتقليل البكتيريا والقضاء عليها بمرور الوقت، اخلطي كَمْية كبيرة من دقيق الشوفان الجاف مع القليل من الماء واخلطي حتى تتكون العجينة.

يتم تطبيق الخليط على المنطقة المصابة بتدليك لطيف، حيث أن الفرك الشديد للجلد سيزيد من خطر الإصابة.

رابعاً زيت الزيتون

زيت الزيتون مادة طبيعية معروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات، وهِيْ سهلة الاستخدام للغاية، فنحن نحضر القليل من زيت الزيتون ونسخنه فِيْ حمام مائي.

يتم تدليك المنطقة المصابة بالخدوش بلطف بالزيت، حيث أن الاحتكاك العَنّْيف سيزيد الوضع سوءًا، ومن الأفضل الاعتماد على هذه الطريقة لمدة أسبوع حتى يتم تحقيق نتائج مرضية.

خامساً الماء بالخل الأبيض

الخل الأبيض هُو أهم علاج للطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بسبب الإسهال. امزج كَمْيات متساوية من الماء والخل الأبيض، اغمس كرة قطنية فِيْ هذا الخليط وقم بتدليك المنطقة برفق.

علاج التقشير بالنشا والفازلين

النشا مادة متواجدة فِيْ كل بيت، حيث تستخدم فِيْ إنتاج العديد من الحلويات والأطباق الشهِيْة. أظهرت الدراسات أن النشا فعال جدًا فِيْ علاج الجلبة. يتم خلط النشا مع الفازلين وفق الخطوات التالية

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من النشا.
  • أحضر ملعقة من الفازلين.
  • تحضير كوب من الماء الدافئ.
  • يتم خلط جميع المكونات المذكورة حتى يتم الوصول إلَّى خليط متجانس.

أدوية لعلاج الطفح الجلدي

هناك العديد من الأدوية التي تساعد فِيْ علاج الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بسبب الإسهال ويجب الاعتماد على هذه الأدوية بعد أخذ المشورة الطبية وتشمل هذه الأدوية ما يلي

  • كريم ميبو من أشهر الكريمات الموضعية التي تساعد فِيْ علاج تهِيْج الجلد مع توفِيْر ترطيب عالي للبشرة.
  • مرهم بوليديرم أحد الأدوية المعروفة باحتوائها على الكورتيزون، وهُو فعال فِيْ علاج الفطريات ومضاد للالتهابات.
  • مرهم ميكسديرم مضاد حيوي فعال لتخفِيْف الحكة والقضاء على البكتيريا والفطريات.
  • كريم سيباميد فعال فِيْ علاج الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال لأنه يرطب البشرة.