العيد الوطني العماني وابرز المعالم السياحية فِيْ السلطنة

يعتبر اليوم الوطني العماني من أهم الأعياد التي تحتفل بها سلطنة عمان كل عام، وهِيْ مناسبة تحتفل فِيْها أطياف العمانيين من كل مكان.

اليوم الوطني لسلطنة عمان

أولاً الموقع الجغرافِيْ للسلطنة

  • تقع سلطنة عمان فِيْ غرب قارة آسيا، وتحد الإمارات العربية المتحدة من الشمال الغربي والمملكة العربية السعودية من الغرب، وتواجه بحر العرب من الساحل الجنوبي، وشبه الجزيرة العربية من الجنوب الشرقي، واليمن من الجنوب الغربي.، وبحر عمان إلَّى الشمال الشرقي.
  • أما عاصمة السلطنة فهِيْ مدينة مسقط ولغتها الرسمية فِيْ الدولة العربية والدين الرسمي الإسلام.

ذكرى احتفالات اليوم الوطني العماني

  • تحتفل عمان فِيْ 18 نوفمبر من كل عام بالذكرى السنوية لوحدة الشعب العماني من أجل تنمية البلاد على يد السلطان قابوس بن سعيد.
  • حيث أعلن السلطان قابوس بن سعيد عَنّْ بدء نهضة سلطنة عمان فِيْ 23 يوليو عام تسعة عشر وسبعين م
  • تعتبر سلطنة عمان من المدن التي تسعى للسلام ولكنها حققت بالفعل السلام لشعبها، فلا تشعر أنها تتدخل فِيْما لا يساعدها، أو فِيْ شؤون الدول الأخرى، وربما هذه هِيْ. سبب التقدم وحالة السلام القائمة فِيْ السلطنة.
  • منذ أن جعلت وحدة العمانيين تحت القيادة العمانية أمهاتهم، يحاول الجميع الحصول على السلام والمحبة التي أوجدتها بين أطياف مختلفة من الناس.
  • كانت سلطنة عمان ولا تزال من الدول العربية التي تحترم جيرانها وتحترم التزاماتهم وحقوقهم، كَمْا أنها حاضرة فِيْ المحافل الإقليمية والدولية.

مناطق الجذب السياحي فِيْ عمان

تتميز عمان بعدد من المعالم السياحية التي تعود إلَّى عصور مختلفة، مما يجعلها مكانًا رائعًا فِيْ قائمة الدول السياحية فِيْ الوطن العربي.

أطلال رومان فِيْلادلفِيْا

داخل القلعة توجد أعمدة كورنثية لسوق فِيْلادلفِيْا الأصلي، والتي تؤدي إلَّى مسرح روماني يعود تاريخه إلَّى عام 138 قبل الميلاد. وكذلك الفسيفساء من القرن السادس.

أطلال رومان فِيْلادلفِيْا

محطة الحجاز

ولعل هذه المحطة كان لها دور كبير فِيْ الانتعاش الاقتصادي فِيْ بلاد الشام، إذ ربطت قطر دمشق بالمدينة المنورة، وبدأت رحلتها الأولى عام 1908 م.

دارة الفنون

يعرض المنزل حاليًا مجموعة من الأنشطة الفنية المختلفة من جميع أنحاء العالم. هذه حديقة جميلة كانت مقر الإقامة السابق لفريدريك بيك باشا، القائد البريطاني للجيش العربي من عام 1920 إلَّى عام 1939. يوجد أيضًا منزلين قديمين جدًا.

مسجد الحسيني

بني المسجد بالكامل من الحجر الوردي والأبيض على الطراز العثماني، وقد شيده الملك الراحل عبد الله الأول عام 1924 على أنقاض مسجد كبير ومشهُور وهُو الجامع الأموي القديم.

مسجد الحسيني

متحف رويال موتور

إذا كنت من محبي السيارات القديمة والحديثة والقديمة، فمن المؤكد أن هذا المتحف سيثير إعجابك حيث يحتوي المتحف على العديد من الدراجات النارية القديمة والحديثة والسيارات الكلاسيكية.

كَمْا يضم المتحف سيارة الملك حسين عَنّْدما كان طالبًا فِيْ إنجلترا، وهِيْ “لينكولن كابري”. إذا كنت ترغب فِيْ الاسترخاء والراحة بعد مغادرة المتحف، فبجانب المتحف توجد مدينة الحسين الطبية وحديقتها الخلابة.

قدمنا ​​لكَمْ عددا من الأمور عَنّْ اليوم الوطني لسلطنة عمان، حول هذه العطلة التي كانت الشرارة الأولى لتحقيق التنمية والتنمية فِيْ سلطنة عمان، فِيْ تلك المدينة العربية الصغيرة التي تعيش فِيْ سلام وانسجام منذ زمن بعيد. رغم مرور قوات الاحتلال فِيْ فترات مختلفة من التاريخ.