معلومات عَنّْ دولة مصر ما بين الماضي والحاضر

مصر هبة النيل ومحور الشرق الأوسط. بدون مصر لن يكون هناك شرق ولا شرق اوسط ولا دول عربية وستكون هناك حروب ودمار. ولا ننسى أن الله تبارك وتعالى ذكر كلمة مصر فِيْ كتابه الكريم فِيْ خمسة مواضع مختلفة، حيث قال عَنّْها الرسول الكريم أنها ملتزمة إلَّى يوم الدين. جنوده خير جند الأرض ولأن مصر هِيْ أرض الكنانة والحضارات القديمة والحديثة نقدم لكَمْ معلومات عَنّْ دولة مصر من موقع أحلام.

معلومات عَنّْ دولة مصر

  • هل تعلم أن مصر هِيْ الدولة الوحيدة التي لم يتغير اسمها فِيْ أي فترة تاريخية ولا فِيْ أي فترة حكَمْ أو احتلال مرت بها
  • هل تعلم أن مصر بها عدد كبير من الموارد الطبيعية الخلابة الهامة بين الجبال والهضاب والسهُول، وربما ساعد هذا التنوع فِيْ تنمية مصر وتقدمها
  • كَمْا تعد مصر من الدول الغنية بالعديد من المعادن الهامة مثل الذهب والمنغنيز والرخام والجرانيت.
  • الصحراء الكبرى فِيْ مصر هِيْ أكبر صحراء فِيْ العالم.
  • هل تعلم أن مسرابها بها العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو

الاهرامات المصرية

تسمية مصر بهذا الاسم

كانت مصر تُعرف سابقًا باسم مجر، أي المكنون أو المحسور، فِيْ عهد الفراعَنّْة بناة الأهرامات، ومع مرور الوقت تحولت إلَّى تحريف لحرف “ي” إلَّى الحرف “. س”.

لكن مصر كانت تُعرف باسم Aegyptus فِيْ اللاتينية القديمة، ولكن جميع الأسماء القديمة التي سميت مصر بها جاءت فِيْ الغالب من الكلمات المتعلقة بنهر النيل أو الفِيْضان.

الموقع الجغرافِيْ لدولة مصر

تقع مصر بين 22 درجة و 36 دقيقة و 31 درجة شمالاً وما بين 24 درجة و 37 درجة شرقاً شرق خط غرينتش، مما يعَنّْي أن مدار السرطان يمر عبر الطرف الجنوبي للأرض ويكاد يلامس الطرف الجنوبي من الأرض . مدينة أسوان.

الموارد الطبيعية

  • تزخر مصر بالعديد والكثير من الموارد الطبيعية ما بين البرية والبحرية وغيرها حيث يوجد عدد كبير من البحيرات ومنها بحيرة المنزلة أو بحيرة البرلس وغيرها، كَمْا يوجد عدد من الواحات الهامة مثل الواحات البحرية والداخلة والخارجة، الفرافرة وسيوة.
  • تشتهر واحة سيوة بكونها قطعة من الجمال على أرض مصر، فضلاً عَنّْ ثروتها من الموارد الطبيعية الوفِيْرة والمياه المعدنية التي عالجت العديد من الأمراض الرئيسية مثل الروماتيزم والصدفِيْة وغيرها.
  • ودعونا لا ننسى أبدًا أن مدينة سفاجا فِيْ مصر يزورها الأشخاص المصابون بالصدفِيْة لما تتمتع به من جو نظيف ومنعش تمامًا، خاصة أنها محاطة من جميع الجهات بالجبال التي تمنع وصول أشعة الشمس فوق البنفسجية إليها.
  • لا يستطيع أي شخص يعرف مصر أن ينكر أو ينسى وجود نهر النيل الذي غنى عَنّْه الشعراء عبر التاريخ والذي من خلاله نشأت حضارة مصر الزراعية لدرجة أن قدماء المصريين كرسوا لها يومًا خاصًا للاحتفال بذكرى وجود نهر النيل. ملء النيل وغمره.

جبال سيناء

  • عَنّْدما يتعلق الأمر بالجبال فِيْ مصر فهِيْ كثيرة وقد تكون مدينة شرم الشيخ من أكثر المدن والمناطق الجبلية فِيْ محافظة جنوب وشمال سيناء بشكل عام.
  • ومن أشهر الجبال فِيْ مصر جبل موسى حيث كلم الله موسى من الأعلى وجبل سانت كاترين حيث يتم تنظيم رحلات من جميع أنحاء العالم لمشاهدة شروق الشمس السحري الذي لا يمكن العثور عليه إلا فِيْ الولاية. مصر.

المناخ المصري

مناخ مصر كان عادة دافئ وممطر فِيْ الشتاء ومعتدل فِيْ الصيف، ولكن ربما تقلبات الطقس فِيْ العالم مع زيادة ثقب الأوزون وظاهرة الاحتباس الحراري أدت إلَّى ارتفاع درجات الحرارة فِيْ مصر عَنّْ المعتاد، إلا أن يظل صيف مصر مقبولاً ولا يقارن بالصيف على سبيل المثال فِيْ دول الخليج الفارسي، ويبقى الشتاء فِيْ مصر لا يضاهى الشتاء فِيْ دول أوروبية على سبيل المثال.

مصر التي فِيْ ذهني وفمي أحبها من كل روحي ودمائي، وهكذا ولد حب مصر داخل كل قلب مصري يؤمن بأرضه ووطنه ويدافع عَنّْه ضد كل تحريض وتحريض. لقد قدمنا ​​لك مجموعة من المعلومات عَنّْ حالة مصر.