استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف

استعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف

من بين المواقف السيئة التي يمكن أن نواجهها حذف الأرقام من هاتفنا، سواء تم حذف هذه الأرقام عَنّْ قصد أو عَنّْ غير قصد، فهل هناك طرق يمكننا من خلالها استرداد الأرقام المحذوفة من هاتفنا هل أحتاج إلَّى أي برنامج لهذا من الممكن بالفعل استرداد الأرقام المحذوفة من الهاتف وهُو أسهل مما تعتقد بالفعل.

عَنّْدما يتعلق الأمر بطرق استرداد الأرقام المحذوفة من الهاتف، فهِيْ كثيرة ومتنوعة. تتطلب بعض هذه الطرق برامج للمساعدة فِيْ استرداد الأرقام، بينما البعض الآخر أبسط بكثير وتحتاج فقط إلَّى إدخال رَابِطْ لاسترداد الأرقام المحذوفة من هاتف بدون برامج، وهُو رَابِطْ توفره بعض البرامج والمواقع. الأمثلة الكبيرة هِيْ Facebook و Google.

فِيْما يلي سنناقش من خلال مقالتنا كل ما يتعلق بكَيْفَِيْة استرداد أرقام الهُواتف المحذوفة من الطرق والبرامج، بالإضافة إلَّى الخطوات التي ستساعدك بشكل كبير فِيْ معرفة كَيْفَِيْة استرداد الأرقام المحذوفة التي تريد استرجاعها، كل هذا وأكثر فِيْ الأسطر التالية والفقرات المذكورة.

طرق لاستعادة الاتصالات المفقودة

هناك العديد من الطرق والوسائل لاستعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف ويمكن تقسيمها بشكل عام إلَّى طرق تتطلب برامج سواء كانت هذه البرامج أساسية أو تساعد فِيْ أداء هذه الوظيفة، والطرق الأخرى تندرج تحت بند طرق الاسترداد. الأرقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج وأحياناً من الهاتف نفسه، وتشمل هذه الطرق ما يلي بالتفصيل

1- استخدام بطاقة SIM لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة

باستخدام طريقة بطاقة SIM الخاصة بالهاتف، يمكنك استرداد الأرقام المحذوفة من الهاتف عَنّْ طريق استيراد الأرقام من الشريحة ونقلها إلَّى الهاتف. الهاتف عبر بطاقة SIM باتباع الخطوات

  • انتقل إلَّى جهات اتصال هاتفك.
  • حدد الإعدادات من النقاط الثلاث أعلى يمين أو يسار صفحة جهات الاتصال.
  • انقر فوق وظيفة استيراد وتصدير جهة الاتصال
  • بعد النقر فوق خيار استيراد جهات الاتصال وتصديرها، ستظهر صفحة تحتوي على خيارين من بينهما تحديد استيراد جهة اتصال.
  • سيطلب منك الهاتف تحديد حساب Gmail الذي تستخدمه لاستيراد الأرقام الموجودة على الشريحة.
  • حدد الأرقام التي تريد استعادتها من الأرقام المحذوفة، ثم قم بتحويلها وتصديرها إلَّى هاتفك.
  • فِيْ حالة عدم ظهُور الأرقام، فهذا يعَنّْي أنه ليس لديك أي أرقام فِيْ بطاقة SIM الخاصة بك وفِيْ حالة عدم تمكنك من استخدام هذه الطريقة، يمكنك استخدام الطرق والوسائل التالية، لذلك نؤكد لك عدم وجودها أغلق هذه المقالة حتى تجد ما تحتاجه ولن تتمكن من استرداد الأرقام المحذوفة من هاتفك.

    2- استعادة جهات الاتصال من خلال Gmail

    من أكثر الطرق المفضلة والموثوقة لاستعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف هِيْ من خلال تطبيق Gmail وحساب Google الشخصي وهذه الطريقة فعالة للغاية وسهلة لاسترداد الأرقام من خلال تطبيق Gmail فقط اتبع الخطوات التالية بالترتيب

  • ادخل إلَّى تطبيق Gmail على هاتفك المحمول وانقر على الخطوط الأفقية الثلاثة فِيْ أعلى يمين أو يسار الصفحة، اعتمادًا على لغة جهازك.
  • سيؤدي النقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة أعلى الصفحة إلَّى ظهُور قائمة بها العديد من الخيارات.
  • قم بالتمرير لأسفل فِيْ هذه القائمة حتى تصل إلَّى جهات الاتصال وانقر فوق هذا الخيار.
  • سيؤدي النقر فوق جهات الاتصال إلَّى فتح جهات الاتصال الموجودة بالفعل على هاتفك. فِيْ هذه القائمة، انقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة فِيْ أعلى الصفحة.
  • بعد النقر على الخطوط الأفقية الثلاثة فِيْ أعلى الصفحة، ستظهر قائمة تحتوي على العديد من الخيارات، اختر سلة المهملات أو سلة المحذوفات.
  • بعد النقر لتحديد سلة المهملات أو سلة المحذوفات، ستظهر صفحة جديدة تحتوي على جميع جهات الاتصال التي قمت بحذفها ويمكنك بسهُولة تحديد الرقم المحذوف والنقر فوق استرداد الرقم أو استرداد، ومن خلال إكَمْال هذه الخطوة، ستتمكن من استرداد الرقم بسهُولة. الأرقام المحذوفة من هاتفك.
  • فِيْ حال فشلت يمكنك استخدام الخطوات والطرق التالية ويمكنك أيضًا إدخال الرَابِطْ المباشر لجهات اتصال Gmail الخاصة بك ثم استخدام العملية السابقة عَنّْ طريق اختصار بعض الخطوات منه والنقر لإدخال جهات الاتصال الخاصة بك دون الحاجة إلَّى الخطوات # 1 و 2 زائد 3

    3- استرجاع الارقام باستخدام رَابِطْ مباشر من الفِيْس بوك

    يوفر تطبيق Facebook خدمة فعالة للغاية عَنّْدما يتعلق الأمر باسترداد الأرقام المحذوفة من الهاتف. يقوم Facebook بتخزين جميع الأرقام التي قمت بتسجيلها أثناء استخدام تطبيق الشبكات الاجتماعية المعروف.

    على الرغم من أن هذا الأمر يعتبر شكلاً من أشكال التنصت، إلا أنه فِيْ هذه الحالة أمر مفِيْد. يعد استرداد الأرقام المحذوفة من الهاتف عبر رَابِطْ Facebook أحد أفضل الطرق للقيام بذلك وكل ما عليك فعله لاسترداد هذه الأرقام المحذوفة من هاتفك المحمول هُو اتباع الخطوات التالية

  • كل ما عليك فعله هُو النقر على الرَابِطْ المباشر لاسترداد الأرقام المحذوفة من الجوال والنقر على هذا الرَابِطْ للحصول على الرَابِطْ المباشر الثاني أو إدخاله.
  • بعد النقر على الرَابِطْ، سيفتح محرك البحث الخاص بك صفحة تحتوي على العديد من الأرقام وجهات الاتصال التي قمت بتسجيلها طوال فترة استخدامك لموقع Facebook ومنصة التواصل الاجتماعي الخاصة به.
  • فِيْ الصفحة التي تظهر لك بعد النقر على الرَابِطْ، ستجد على جانب واحد الأرقام، وعلى الجانب الآخر أسماء جهات الاتصال، لكن الأرقام الكاملة غير معروضة، لذلك يتم عرض آخر رقمين فقط منهم، وبالضغط على الاسم الذي تريد استعادة رقمه، سيعرض Facebook الرقم بالكامل.
  • بعد أن تكون جهة الاتصال الموجودة أمامك واضحة من الاسم والرقم، يمكنك الآن استرداد الأرقام المحذوفة من الهاتف، لكن Facebook لا يوفر خيارًا مباشرًا لتسجيل رقمك، فسيتعين عليك نقل الأرقام يدويًا من الصفحة التي تظهر أمامك على الهاتف وتسجيلها كَمْا لو سجلت الرقم لأول مرة.
  • 4- استخدم WhatsApp و Truecaller لاستعادة الأرقام

    يمكنك ذلك من خلال WhatsApp S.