أسباب الألم أثناء العلاقة الزوجية

أسباب الألم أثناء العلاقة الزوجية

من المهم معرفة أسباب الألم أثناء العلاقة الزوجية من أجل التغلب عليها فِيْ المستقبل، ومن أهمها ما يلي

1. جفاف المهبل

تعتبر هذه المشكلة من أبرز المشاكل التي تسبب الألم أثناء العلاقة الحميمة، لذلك من المهم أن يكون هناك نوع من الترطيب الكافِيْ أثناء الجماع لتجنب الاحتكاك.

من المهم استخدام المزلقات الطبية التي توفر نوعًا من الترطيب فِيْ المنطقة وتقلل الاحتكاك بين القضيب ومنطقة المهبل للزوجة، وهُو من أفضل الحلول التي يمكن استخدامها أثناء الجماع.

2. التهاب المهبل

تعاني الكثير من النساء من مشكلة التهاب المهبل والتي تنشأ نتيجة عوامل كثيرة وتسبب ألم المرأة أثناء الجماع.

من الممكن الاعتماد على بعض الطرق لتخفِيْف التهاب المهبل، مثل الحرص على ترطيب المنطقة أو وضع كَمْادات باردة على الموقع، ويوصي بعض الأطباء باستخدام المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك أو البكتيريا المفِيْدة التي تشارك فِيْ الحد من عدوى الجسم.

3. شق بضع الفرج

تعاني بعض النساء من مشكلة شق بضع الفرج بسبب الولادة الطبيعية، مما يؤدي إلَّى شعور المرأة بألم فِيْ المنطقة الواقعة بين فتحة المهبل والشرج.

هُو شق جراحي يقوم به طبيب متخصص لحماية المهبل من التمزق الذي يمكن أن يحدث أثناء الولادة وهُو من أهم أسباب الألم فِيْ العلاقات الزوجية.

4. التشنج المهبلي

تعاني بعض النساء من التشنج والتوتر أثناء الجماع مما يؤدي إلَّى الشعور التلقائي بالعديد من الانقباضات المهبلية مما يؤدي إلَّى الشعور بالألم أثناء الجماع.

5. الضغط اليومي

النساء اللواتي يعانين من ضغط كبير على أكتافهن لفترة طويلة بسبب مسؤولية تربية الأبناء وما إلَّى ذلك، ليس لديهن وقت للاستعداد للعلاقة الزوجية وهذا يؤدي إلَّى مزيد من الألم أثناء الجماع. .

والسبب أن الزوجة لا تستطيع أن تسترخي فِيْ ذلك الوقت، لذا ننصح الزوجة بوقت كافٍ للراحة والقلق على المنزل بخلاف وقت العلاقة مع الزوج والاستمتاع بهذا الوقت.

6. بطانة الرحم

بعض النساء يعانين من مشكلة الانتباذ البطاني الرحمي نتيجة خلل فِيْ الرحم وهذه الحالة تسبب للزوجة ألم شديد أثناء الجماع، وهنا ننصح باستشارة طبيب متخصص فِيْ أمراض النساء والتوليد. احصل على الخطوات الصحيحة للعلاج.

7. عدم توافق الأعضاء التناسلية

تعاني المرأة من آلام فِيْ وقت الزواج بسبب عدم توافق أعضائها التناسلية مع العضو الذكري لزوجها وتحدث هذه المشكلة فِيْ الغالب فِيْ بداية الزواج.

يمكن علاج هذه المشكلة عَنّْ طريق الاعتماد على مادة تزليق حميمية فِيْ وقت الجماع وبمرور الوقت سوف يهدأ الألم تدريجياً، خاصة بعد الولادة الطبيعية.

8. التهاب المثانة

من المرجح أن تعاني النساء المصابات بالتهاب المثانة من الألم أثناء الجماع، والسبب هُو عدوى بكتيرية يمكن أن تنتقل إلَّى فتحة المهبل وتسبب الألم فِيْ جميع أنحاء المنطقة.

9. القولون العصبي

يمكن القول أن القولون العصبي يؤدي إلَّى التهاب المثانة، وربما التهاب الحوض والألم أثناء الجماع.

10. بعد الولادة

فِيْ كثير من الحالات، تحتاج المرأة وقتًا كافِيًْا بعد الولادة لاستعادة النشاط الجنسي بعد الولادة، وإذا مارست الجماع قبل هذا الوقت، فسيؤدي ذلك إلَّى ألم شديد.

لذلك، من الأنسب للمرأة أن تشفِيْ نفسها بطريقتها الخاصة