ترتيب جوازات السفر فِيْ العالم 2023

تصنيف جوازات السفر فِيْ العالم

لا شك أن السفر هُو أحد أفضل الأشياء التي يمكن للإنسان القيام بها فِيْ رحلة حياته لأنه يرى شعوبًا مختلفة، ويتعلم تاريخ العديد من البلدان ويتعامل أيضًا مع نظرة عامة سريعة على العادات والأعمال المختلفة التي يتم تشكيلها. الخبرات والسفر له العديد من المزايا بالإضافة إلَّى المغامرة التي يمر بها، فقد اعتاد السفر والسفر.

ومع ذلك، فإن أهم ما يشغل هذه الفئة هُو الحصول على تأشيرات مختلفة داخل جواز السفر تسمح لهم بدخول العديد من البلدان، ولكن هناك جوازات سفر تمنح حامليها امتياز دخول العديد من البلدان دون الحاجة إلَّى الخضوع لإجراءات التأشيرة. .

لذلك، من خلال الأسطر التالية، سنتعرف على أحدث ترتيب لجوازات السفر فِيْ العالم، والذي سيخبرنا عَنّْ عدد البلدان التي يمكن للشخص زيارتها إذا كان يحمل واحدة منها.

أفضل جوازات السفر فِيْ العالم

فِيْما يتعلق بالتعرف على تصنيف جوازات السفر فِيْ العالم، يجب أن نعلم أن أقوى وأفضل جوازات السفر هِيْ تلك التي يمكن من خلالها زيارة أكبر عدد من الدول دون الحاجة إلَّى البحث عَنّْ إجراءات الحصول على تأشيرة. مما يجبر الشخص على دفع الكثير من المال، بذل جهُودًا كبيرة للذهاب إلَّى إدارة الجوازات والسفارات والجهات ذات الصلة للحصول على تأشيرة.

لذلك، من خلال ما يلي، سنتعرف على الترتيب التنازلي لجوازات السفر الأفضل على الإطلاق، بافتراض أنها مرتبة ترتيبًا تنازليًا لعدد الدول التي يمكن لحامل جواز السفر زيارتها دون مشاكل

1- اليابان وسنغافورة فِيْ المرتبة الأولى

يتصدر جوازات سفر اليابان وسنغافورة قائمة جوازات السفر فِيْ العالم، حيث يسمحان لحامل أي منهما بدخول حوالي 196 دون الحاجة إلَّى تأشيرة للعبور.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الأمر يمكن أن يتغير فِيْ غضون بضعة أشهر إذا كان أحد جوازي اليابان أو سنغافورة يمكنه منح الإذن بدخول المزيد من البلدان، حتى لو تجاوز أحدهما الآخر بدولة واحدة.

2- جاءت ألمانيا وكوريا الجنوبية فِيْ المرتبة الثانية

أما الدول التي احتلت المرتبة الثانية فِيْ ترتيب جوازات السفر، فقد كانت ممثلة فِيْ دولتي كوريا الجنوبية وألمانيا، حيث سمح جواز سفر أحدهما لحامله بدخول 190 دولة بشرط أن يكون بدون تأشيرة، أو إجراءات صعبة أو منمقة، وتجدر الإشارة إلَّى أن أوروبا لا تزال تهِيْمن على المراكز العشرة الأولى.

نظرًا لأنها تريد الحصول على الامتيازات المتعددة التي يتمتع بها مواطنوها، فإن القدرة على الهجرة من دولة إلَّى أخرى دون أن يحصل الشخص بجد على تأشيرة للبلد الذي سيذهب إليه من شأنه أن يتسبب فِيْ مستوى عالٍ من السفر الداخلي بين البلدان. القارة.

الأمر الذي يجلب لها بشكل غير مباشر فوائد مالية ضخمة، حيث أن هذه الرحلات تحفز المزيد من السياحة وتداول العملات الصعبة ونقل الخبرات سيكون مفِيْدًا للمواطن وليس شيئًا جيدًا للقارة.

3- دول الرتبة الثالثة

بينما تم إنشاء دول الدولة الثالثة المصنفة فِيْ ترتيب جوازات السفر فِيْ العالم على النحو التالي

  • فنلندا.
  • إيطاليا.
  • إسبانيا.
  • لوكسمبورغ.

وبما أن جواز سفر كل دولة من الدول السابقة سمح بالدخول إلَّى 189 دولة دون الحاجة إلَّى الحصول على تأشيرة عبور، فمن المهم معرفة أن حدوث وباء كورونا فِيْ السنوات الأخيرة كان له ميزة كبيرة فِيْ تغيير هذا الترتيب، حيث أن بعض الدول انهار. اقتصادي.