هل تعلم للاطفال الصغار حقائق مدهشة عَنّْ قدميك

إن القدمين من النعم التي أعطاها الله للإنسان لأنها تحمل جسده وتحافظ على توازنه وتمتص الصدمات من سائر الجسد. عَنّْد المشي تدفع أصابع القدم بمساعدة الكاحل، وعَنّْدما يتعلق الأمر بتكوين القدم يجب أن تعلم أنها تتكون من 26 عظمة و 20 عضلة وأكثر من مائة رباط وآلاف من الغدد العرقية وغيرها.

عشرة آلاف خطوة فِيْ اليوم

هل تعلم أن قدم الشخص العادي ستقطع مسافة فِيْ حياته تعادل الدوران حول الأرض أربع مرات هذا كثير، بالطبع، لأنك إذا أردت أن تدور حول الأرض مرة واحدة، فستقطع مسافة 39843 كيلومترًا.

المسارات

إن آثار أقدامك ليست مثل آثار أقدام أي شخص آخر، تمامًا مثل بصمات الأصابع، ولهذا السبب تقوم العديد من البلدان حول العالم بفحص الأطفال حديثي الولادة فِيْ المستشفِيْات لتمييزهم.

راحة الساق

من الضروري أن تكون قدميك بصحة جيدة، فلا يجب أن تؤذي، لأن هذا يعَنّْي أن شيئًا ما ليس على ما يرام، فالكثير من المشاكل فِيْ القدمين تنتج عَنّْ ارتداء أحذية ضيقة أو غير مريحة، مما يؤدي إلَّى إجهاد الجسم كله.

الخلاصة عليك أن تعتني بقدميك، وليس لديك أحد، ويجب أن تبقى فِيْ حالة جيدة لبقية حياتك، لا يمكنك المشي بدونها

يحتوي كل كعب فِيْ القدم على أكثر من 100،000 عصب، مما يجعل القدم حساسة للغاية، وهذه الأعصاب الموجودة فِيْ القدم لها الوظيفة الرئيسية لإرسال إشارات إلَّى الدماغ حول طبيعة سطح الأرض الذي تمشي عليه. على.

هل تعلم أن أظافر القدمين تنمو بشكل أبطأ من أظافر الأصابع لأن الدراسات الحديثة أظهرت أن معدل نمو الأظافر حوالي 3.5 ملم بينما تنمو أصابع قدميك بمقدار 1.67 ملم مشاكل أخرى لا غنى عَنّْها.

القدم المسطحة عَنّْد الأطفال

تشير القدم المسطحة عَنّْد الأطفال إلَّى القدم التي تتميز بسطح مستوٍ دون وجود أي قوس كَمْا هُو الحال فِيْ القدم الطبيعية، والتي يمكن رؤيتها عَنّْ طريق تبليل القدم ووضعها على سطح القدم. الأرض ثم نلاحظ تأثيرها بوضوح، ومعظم حالات القدم المسطحة عَنّْد الأطفال من النوع المرن، والذي يمكن ملاحظته بسهُولة من خلال انحناء سطح القدم عَنّْد الوقوف على طرف أصابع القدم، وهذا الأمر يختفِيْ تمامًا عَنّْد الوقوف على سطح القدم هناك نوع آخر من الأقدام المسطحة وهُو من النوع الصلب ولكن وجوده نادر ويمكن الكشف عَنّْه عَنّْ طريق الفحص من قبل أخصائي جراحة العظام والمفاصل.

أسباب القدم المسطحة وأنواعها

  • عيب خلقي منذ الولادة.
  • القدم المسطحة المرنة تحدث عَنّْد الأشخاص بسبب ارتخاء الأوتار والأربطة فِيْ الجزء السفلي من القدم وهِيْ نوع شائع وواسع الانتشار من القدم المسطحة.
  • تصلب القدم المسطحة وهذا النوع يحدث نتيجة وجود مشكلة فِيْ عضو آخر بالجسم يكون لها تأثير مباشر على القدم مثل الشلل الدماغي أو مشكلة فِيْ النخاع الشوكي أو تشوه فِيْ بنية القدم ناتج عَنّْ تشكيل غير طبيعي للعظم الطبيعي.