العادات والتقاليد فِيْ الإمارات

العادات والتقاليد فِيْ الإمارات

وتجدر الإشارة إلَّى أن العادات والتقاليد فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة تعكس الطابع الرائع للدولة، حيث أن كثرة الجنسيات فِيْ الدولة ساعدت على تنويع ومضاعفة العادات والتقاليد هناك تنقسم إلَّى فئتين.

  • الفئة الأولى من تقاليد الإمارات العربية المتحدة هم البدو.
  • والثاني هُو صيادي اللؤلؤ والغواصين.
  • على الرغم من الاختلاف الكبير بين هذه الفئات، إلا أن هناك تشابهًا كبيرًا بينهما.

    اهتمت مجموعات مختلفة فِيْ الإمارات من الغواصين والبدو والصيادين بتطوير عاداتهم وتقاليدهم من أجل خلق مجتمع حديث جديد فِيْ الدولة يتمتع بطابع رائع يجذب انتباه الثقافة لديهم.

    يهتم سكان هذا البلد بالمحافظة على عاداتهم وتقاليدهم رغم تواجد العديد من الجنسيات معهم، وهُو ما يمثله تواجد الوافدين الذين يبلغ عددهم ضعف عدد سكان الدولة الأصليين، لأنهم مهتمون جدًا بها. التأكيد على العادات والتقاليد التي لديهم ولا يريدون أن يفقدوها بين جميع الجنسيات الموجودة معهم.

    عادات الأكل المختلفة فِيْ الإمارات

    يعد الطعام الإماراتي من أهم العادات والتقاليد فِيْ الإمارات، لذلك نجد أن المطبخ فِيْ هذا البلد يعتمد كليًا على وجود لحم الإبل والماعز.

    كَمْا تهتم الإمارات بشدة بوجود العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك التي يتم الحصول عليها عَنّْ طريق الصيد من بحر العرب. اهتم السكان المحليون بالدولة بمختلف الأطباق المفِيْدة واللذيذة التي تساعدهم على التمتع بجسم قوي وصحة جيدة.

    كَمْا اهتمت القبائل البدوية فِيْ الإمارات بالاعتماد على الأطعمة المحتوية على الكربوهِيْدرات وإدراجها فِيْ جميع واجباتها لتزويد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة طوال اليوم.

    حيث يحتاج البدو على وجه الخصوص إلَّى الطاقة والنشاط المستمر لمواصلة رحلتهم الطويلة عبر الصحراء، ومن المعروف أن الإمارات تراهن على استخدام البهارات الهندية فِيْ جميع أطعمتها لمنحهم طعمًا لذيذًا.

    كَمْا وجدنا أن استخدام العديد من أنواع البهارات العطرية فِيْ الطعام الإماراتي من الأشياء الأساسية التي لا غنى عَنّْها، مثل استخدام الهِيْل والزعفران، وكذلك القرفة والكركَمْ التي تضيف نكهة لطيفة للطعام. ومذاق لذيذ وغني.

    عادات وتقاليد الإمارات فِيْ الزواج

    تشتهر العادات والتقاليد الإماراتية بالزيجات وحفلات الزفاف اللذيذة، حيث يعتمد الإماراتيون على استضافة الاحتفالات والاحتفالات الكبرى التي تعكس تقاليدهم وثقافتهم العربية.

    تعتمد دولة الإمارات على إبراز ثقافتها العميقة من خلال تقسيم الأعراس إلَّى قسمين، أحدهما للرجال والآخر للنساء، وتطبيق الشريعة الإسلامية، وفصل الرجال عَنّْ النساء، بالإضافة إلَّى أخذ الحرية للمرأة فِيْ الحفلات.

    حيث ترتدي المرأة ملابس أنيقة تعكس طابعها الإماراتي وتؤدى مراسم الزفاف بالغناء والرقص دون أي اعتراض أو إحراج بسبب غياب الرجل معها.

    كَمْا يهتم الإماراتيون بإقامة الاحتفالات الدينية وحفلات الزفاف المعروفة باسم الميلجا، حيث يتم دعوة جميع الأصدقاء والأقارب وتبدأ العروس فِيْ دخول يوم الاحتفال، تليها بقية النساء، بينما يتم عزف الأغاني الإماراتية القديمة.

    ترتدي النساء أفضل فساتينهن ومجوهراتهن للتباهِيْ وإظهار جودتهن. وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمنع منعاً باتاً على أي امرأة استخدام الهاتف أو الكاميرا فِيْ الأعراس حفاظاً على خصوصية المرأة.

    يرتدي العريس أو ما يعرف بالعريس بشتته فِيْ مراسم الزفاف وهِيْ عباءة إما رمادية أو سوداء أو بنية، وهذه من أهم العادات والتقاليد فِيْ الإمارات.

    فِيْ حفل زفاف الرجال، يتم عزف الألحان الإماراتية ويؤدي الرجال رقِصَّة اليولا، كَمْا يرتدي الرجال أفخم الجلباب.

    يهتم الإماراتيون بتقديم أشهى المأكولات من الإبل والماعز، وتجدر الإشارة إلَّى أن كل هذه الاحتفالات تختلف باختلاف النسب والعرق، ولكن جميعها لها طابع واحد وهُو إظهار عادات وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة.

    تقاليد وعادات اللباس الإماراتي

    تعتمد الملابس على إظهار العادات والتقاليد فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تهتم الدولة بإظهار ملابسها التقليدية التي كانت تستخدم منذ العصور القديمة وحتى ذلك الحين.

    نظرًا لارتفاع درجات الحرارة فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة، يعتمد سكانها على ارتداء ملابس فضفاضة وخفِيْفة تسمح لهم بالراحة أثناء النهار، وقد تم تصميم الملابس بهذه الطريقة وفقًا للشريعة الإسلامية، بالإضافة إلَّى الحصول على الراحة المطلوبة .

    وسنجد فرقًا كبيرًا بين الملابس الرجالية فِيْ الإمارات وأيضًا الملابس النسائية، وسنشرح لك الفرق فِيْ السطور التالية

    ملابس نسائية فِيْ الإمارات

    تهتم بعض النساء فِيْ الإمارات بالحفاظ على ملابسهن التقليدية المستخدمة منذ العصور القديمة. نجد امرأة ترتدي عباية فضفاضة وحجاب طويل يغطي جسدها بالكامل. ونجد أيضًا نساء مسنات يغطين وجوههن بما يسمى البرقع.

    حيث يلبس البرقع الذي يغطي الوجه كله ما عدا العين، وهناك أيضاً ما يسمى بالحجاب الذي يغطي العين بجانب الوجه، ويجب أن يكون شفافاً ورفِيْعاً حتى تتمكن المرأة من الرؤية. بوضوح، وهنا تلتزم المرأة بالعادات والتقاليد الإماراتية العريقة.

    ملابس رجالية فِيْ الإمارات

    وجدنا أنه من الشائع فِيْ الإمارات العربية المتحدة أن يستخدم الرجال اللون الأبيض فِيْ جميع ملابسهم لأن هذا اللون يعكس أشعة الشمس ويوفر الراحة لمن يرتديها.

    يرتدي الرجال ما يسمى بالدشداشة، وهُو لباس أبيض كلاسيكي، وفِيْ حالة انخفاض درجة الحرارة يمكن استخدام اللون البني أو الرمادي فِيْ الملابس.

    يدمن بعض الرجال فِيْ الإمارات على لبس ما يسمى الكندورة، وهِيْ غطاء للرأس مع عصابة رأس موضوعة عليه، بالإضافة إلَّى وجود الغترة للمساعدة فِيْ تغطية الوجه عَنّْد تحريك الرمال والرياح. أرض.

    من أهم العادات والتقاليد فِيْ دولة الإمارات استخدام أفخم أنواع العطور والبخور من قبل الرجال والنساء.

    نجد عطورًا رائجة مستخدمة بكثرة، مثل العود والورد، ويعتمدون بشكل كبير على استخدام البخور فِيْ تبخير ملابسهم قبل الخروج أو استقبال الضيوف.