معلومات عَنّْ حب الوطن وايات من القران واحاديث من السنة

بالنسبة لي، حب الوطن واجب للتضحية بروحي وعقلي. حب الوطن من أعلى أنواع الحب فِيْ الكون. حب الوطن يفِيْد الفرد والمجتمع. للمزيد، نقدم لك مجموعة من المعلومات حول حب الوطن.

معلومات عَنّْ حب الوطن

أحب الرسول الكريم وطنه إلَّى أقصى حد، وعَنّْدما كان يغادر مكة موطنه الأصلي، نظر إليها بحزن وقال والله إنك تحب بلاد الله لله ولي، وما كان ينبغي أن يكون من أجله. أهلك لتأخذني من مستبعدك، لن أغادر “. مكة، لكن الرسول الكريم كان يقول لا لأنه أحب بلده وكان يخشى أن يصيبه بعض الأذى أو الفقر.

تعد مصر جوهرة الدول العربية التي تستحق الإعجاب وتضم أكثر من ثلثي آثار العالم وتضم العديد من المعالم السياحية المدرجة على قائمة اليونسكو، ويجب الحفاظ على مصر وتربتها الثمينة وكذلك آثارها الأثرية، ليس فقط لأنها تولد الملايين وهِيْ أحد مصادر الدخل القومي، ولكن لأن هذه المعالم التاريخية والأثرية هِيْ الهُوية الثقافِيْة والحضارية المصرية، فهِيْ تاريخ قديم وحديث، وبدونها لا توجد الشخصية المصرية.

أحبك يا بلدي

  • فالوطنية ليست أقوالاً وشعارات، إنما أفعال تتمثل فِيْ الحفاظ على الوطن، بل هِيْ انتقام للوطن والدفاع عَنّْه مهما كلفه نفساً ودمًا.
  • يجب إعلان حب الوطن للجميع، ولكن يجب على الأجانب فِيْ الخارج الدفاع عَنّْ قيمة الوطن، سواء تميزوا فِيْ مختلف المجالات أو أظهروا الشخصية المصرية. ولعل أشهر سفراء مصر الآن بالخارج هُو لاعب كرة القدم الشهِيْر الذي استقر فِيْ قلوب عشاق الساحرة المستديرة فِيْ بريطانيا محمد صلاح.
  • تقوم الوطنية على الوحدة بين مختلف طوائف الناس سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين لأن الدين لله والدولة للجميع ويجب التغلب على الخلافات السياسية لأن حرية الرأي مكفولة فِيْ جميع الديانات التوحيدية.
  • فالوطنية تعَنّْي القضاء على من يحرض على الفتنة والاضطراب ومن يريد دق إسفِيْن بين شعب واحد فِيْ بلد واحد، بغض النظر عَنّْ اختلاف التوجهات السياسية والدينية والفكرية.
  • ولا ننسى أن الدين الإسلامي خلق أخوة بين المهاجرين وأنصارهم من منطلق حب الوطن. بعد دخوله المدينة المنورة، بنى الرسول مسجداً ثم أخوة بين المهاجرين والأنصار، ثم أقام عهداً واتفاقية مع غير المسلمين بالمدينة المنورة، حيث سكن فِيْها أيضاً كثير من اليهُود والمجوس والنصارى، فِيْما يسمى. حلف. كانت المدينة الوثيقة الأولى فِيْ العالم لتعايش الجميع فِيْ إطار المحبة والدفاع عَنّْ وطن واحد ضد أعدائه.
  • وأما اليهُود الذين كانوا فِيْ المدينة المنورة فقال عَنّْهم الرسول الكريم “عَنّْدهم ما عَنّْد المسلمين ولهم ما عَنّْد المسلمين. فِيْ الإسلام هُو حب الوطن”.
  • حب الوطن يعَنّْي عدم التمييز بين الناس بغض النظر عَنّْ الجنس أو اللون أو العقيدة. ونذكر فِيْ هذا الهجرة إلَّى الحبشة لأن الرسول أمر أصحابه بالهجرة إلَّى الحبشة التي وصفها بـ “أرض الإخلاص”، رغم أن ملك الحبشة، النجس، كان مسيحيًا.

آيات قرآنية وأحاديث من السنة النبوية الشريفة عَنّْ حب الوطن

  • {ولو أمرناهم بقتل أنفسهم أو ترك بيوتكَمْ لما فعلوا ذلك إلا قلة منهم}[النساء][An-Nisa[النساء
  • ولما هاجر إليها من المدينة قال – صلى الله عليه وسلم – قال “اللهم إنا نحب المدينة بقدر ما نحب مكة أو حتى أكثر”. رواه البخاري.
  • للفقراء الذين طردوا من ديارهم وأموالهم يطلبون الرحمة من الله رضي الله.[الحشر[الحشر
  • يقول – صلى الله عليه وسلم – “من أسلم فِيْ قطيعه، سليم البدن، له رزقه اليومي كأن الدنيا قد أتت إليه”. رواه الترمذي وسلسلته حسن.
  • قال صلى الله عليه وسلم “من قتل بماله فهُو شهِيْد، ومن قتل لأهله شهِيْد، ومن قتل على دينه فهُو شهِيْد”. . شهِيْد ومن قتل فِيْ حياته شهِيْد “.رواه الترمذي وأبو داود وأكده الحفاز.

فِيْ أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من المعلومات عَنّْ حب الوطن مستمدة من دين الإسلام النبيل، والتي دعت إلَّى الحفاظ على الوطن والدفاع عَنّْه بأي ثمن.