وصفات لتنعيم الشعر اسرع واسهل الخلطات الطبيعية لتغذية وتطويل وتنعيم الشعر

الشعر هُو تاج المرأة، لكن الكثير من النساء يعانين من مشكلة الشعر الخشن أو التقصف أو عدم كفاية النمو حسب الحاجة، والتي يمكن أن تعود لأسباب عديدة منها إهمال تمشيط الشعر وتغذيته والتعرض المتكرر لأشعة الشمس الضارة. عدم استخدام التركيبات والخلطات والمساحيق التي توفر التغذية اللازمة للشعر، بالإضافة إلَّى سوء التغذية وضعف الجسم، وبالتالي عدم الوصول إلَّى العَنّْاصر المهمة للشعر التي يحتاجونها بكثرة لينمو بصحة جيدة وكثير من النساء. تبحث الفتيات عَنّْ وصفات وخلطات طبيعية وصحية للحصول على شعر ناعم ولامع وصحي، ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا الموضوع من خلال موقع أحلام وصفات تنعيم الشعر سهلة وبسيطة وستتيح لكَمْ تحقيق أفضل النتائج التي تريدها فِيْ وقت قياسي. وصفة بسيطة لتنعيم الشعر

وصفة الموز

نقطع أربع قشور موز بالخلاط الكهربائي ونضيف 150 جرام من زيت جوز الهند و 150 جرام من زيت الزيتون ونترك الخليط يمتزج جيداً، ثم سخنه على الموقد لمدة 10 دقائق واتركه جانباً حتى يبرد تماماً، ثم ابدأ بتطبيقه على شعرك واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفِيْه بالماء ولأفضل النتائج كرري هذه الوصفة يوميا لمدة اسبوع.

وصفة الجلسرين

انقعي القليل من نبات البلسان فِيْ كوب من الماء، ثم أضيفِيْ إليه بعضًا من الجلسرين وزيت جوز الهند، واخلطي المزيج جيدًا، وضعي هذه المكونات على شعرك، واتركيها لفترة معقولة ثم اشطفِيْها جيدًا بالماء.

وصفة صفار البيض

اخلطي صفار البيض مع القليل من زيت الخروع، ضعي المزيج على الشعر، اتركيه لفترة، ثم اغسليه بكَمْية مناسبة من الماء الساخن الممزوج بعصير الليمون، ثم اشطفِيْ الشعر جيداً بالماء.

وصفة البقدونس

من أفضل الوصفات التي يمكن استخدامها على الشعر، أضيفِيْ ملعقتين صغيرتين من البقدونس إلَّى قدر من الماء وضعي المزيج على النار واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق، ثم أضيفِيْ ملعقتين من الجلسرين وملعقتين من زيت جوز الهند إلَّى الخليط مع الاستمرار فِيْ التقليب والخلط جيداً، ثم يوضع المزيج على الشعر ويترك لمدة معقولة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

وصفة البيض والخل

تُخلط ملعقتان صغيرتان من خل التفاح مع صفار البيض وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم توضع على الشعر وتترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء.

وصفة الخميرة

اخلطي زيت جوز الهند مع أربع ملاعق صغيرة من الخميرة، ثم أضيفِيْ نصف كوب من زيت جوز الهند الدافئ إلَّى الخليط، واخلطي المكونات جيدًا، ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء.

وصفة زيت الخروع

امزج أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الخروع، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الجرجير، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند. اخلطي المكونات جيدًا واتركيها لمدة يومين، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة 3 ساعات على الأقل، ثم اشطفِيْ شعرك جيدًا بالماء، وللحصول على أفضل النتائج كرري الوصفة مرتين فِيْ الأسبوع.

ملحوظة هامة قد لا تكون هذه التركيبات مناسبة لبعض أنواع الشعر وقد تسبب مشاكل لمن يعانون من فروة الرأس الحساسة أو الذين يعانون من مشاكل جلدية معينة، لذلك يوصى باستشارة مختص قبل استخدام الوصفة.

مايونيز

ضعي كَمْية مناسبة من المايونيز حسب طول وسمك شعرك ودلكي جيداً لبضع دقائق، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو والماء جيداً. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة فِيْ الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

جل الصبار

من أشهر وصفات الشعر، ضعي نصف ملعقة من عسل النحل الطبيعي وزيت الزيتون وأربع ملاعق من جل الصبار، اخلطي المكونات جيدًا فِيْ وعاء، ثم ضعيها على شعرك واتركيها لمدة دقيقة على الأقل قبل غسل شعرك جيدًا.

مزيج زيت اللوز

عَنّْاصر

  • ملعقة ماء.
  • ملعقة زيت لوز.
  • ملعقة خميرة.
  • ملعقة من فِيْتامين هـ.

كَيْفَ تستعد

اخلطي جميع المكونات المذكورة وضعيها على شعرك لفترة زمنية معقولة. كرر هذه الوصفة لأفضل النتائج.