أفضل مضاد حيوي لعلاج الدمامل

أفضل مضاد حيوي للقرحة

أفضل مضاد حيوي لعلاج الدمامل هُو المراهم والكريمات الموضعية، والتي تنقسم إلَّى الآتي

أولا المراهم

هناك العديد من المراهم التي تشفِيْ القرحة، لكن أفضلها

مرهم فوبان

حيث يتم تطبيق المنطقة المصابة بالقرح أو الخراجات ثلاث مرات فِيْ اليوم. تعتبر المراهم من أفضل الأدوية المضادة للبكتيريا التي يصفها طبيب الأمراض الجلدية للمرضى الذين يعانون من القرحة.

ثانيًا، الكريمات

يصف الطبيب أنواعًا من الكريمات التي تحتوي على مواد مضادة للجراثيم تعالج بلطف تقرحات الجلد. من أمثلة الكريمات ما يلي

كريم Mupirocin

هذا الكريم مضاد حيوي قوي، يوضع على المنطقة المصابة من فروة الرأس، يتم دهنه ثلاث مرات يومياً، وتكون النتيجة فعالة جداً وسريعة فِيْ القضاء على الالتهابات البكتيرية، ولكن يجب استخدامه تحت إشراف طبي.

كريم Fucidin

هذا الكريم مضاد حيوي وله قدرة كبيرة على القضاء على الالتهابات البكتيرية لأنه يتم دهنه مرتين فِيْ اليوم ويستخدم تحت إشراف طبي.

كريم باكتروبان

يفِيْد هذا الكريم فِيْ علاج القرحة ذات الرؤوس الصفراء، ثم يتم دهنه ثلاث مرات على القرحة أو الخراج، وبعد وضع الكريم نقوم بتغطية المنطقة المصابة بشاش معقم.

أفضل مضاد حيوي لتقرحات الفم

أما بالنسبة للأقراص البارزة فِيْ علاج القرحة والتي يمكن تناولها عَنّْ طريق الفم فهِيْ

حبوب اوجمنتين

تعتبر أقراص أوجمنتين رائعة فِيْ علاج تقرحات الفم لاحتوائها على حمض الكلافولانيك الذي يعمل على إيقاف نشاط ونمو البكتيريا وبالتالي التخلص من القرحات.

حبوب هللين

كَمْا يعتبر شراب الجلمنتين أفضل شراب مضاد حيوي لعلاج تقرحات الفم ويتم تناول الجرعة بناءً على ما يصفه الطبيب أو ما هُو مكتوب فِيْ نشرة العبوة.

مضاد حيوي لمعالجة الخُرّاج بعد ظهُوره

  • بعد أن ينفجر الغليان، يجب غسله جيدًا بالماء، وتجفِيْفه، ووضع كريم المضاد الحيوي Mupirocin عليه، والذي يعالج العقم بعد أن ينفجر عَنّْ طريق محاصرة البكتيريا تحت الجلد ومنعها من التكاثر والانتشار.
  • يمكن وضع كريم آخر على القرحة بعد تكسيرها مع الحرص على دهنه ثلاث مرات فِيْ اليوم حتى تختفِيْ القرحة تماماً، وينصح باستخدام كريم فوبان.
  • تعمل كبسولات ميلجا على علاج الدمل بعد تكسيره عَنّْ طريق القضاء على البكتيريا الموجودة تحت الجلد ومنع نموها وانتشارها ويفضل تناولها مرة واحدة فِيْ اليوم.

أفضل مضاد حيوي لعلاج القرحة فِيْ المناطق الحساسة

يمكن استخدام كريم فوتاسول على القرح فِيْ المناطق الحساسة حيث أنه مضاد حيوي فعال لعلاج القرحة فِيْ المناطق الحساسة حيث يعمل على تقليل الاحمرار والتورم الناجم عَنّْ القرحة كَمْا يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية حيث يتم دهنه مرتين فِيْ اليوم.

أفضل مضاد حيوي لعلاج تقرحات الأسنان

أما الأدوية المستخدمة فِيْ علاج قرح وخراجات الأسنان فهِيْ

حبوب أموكسيسيلين

حبوب أموكسيسيلين هِيْ مضاد حيوي مخصص لعلاج القرح التي تظهر فِيْ الأسنان، وهذه الحبوب فعالة جدا فِيْ التخلص من تقرحات الأسنان.

حبوب الاريثروميسين

هناك نوع آخر من الكبسولات، وهُو الإريثروميسين، وهُو فعال للغاية فِيْ علاج تقرحات الأسنان وإزالتها بشكل دائم.

حبوب ميترونيدازول