الله على مزة سبيل العراقي كلمات

الله على طريق المزة كلمات عراقية؟ حيث اشتهرت دولة العراق بالشعر والشعراء مما جعلها مصدرا لأروع القصائد مثل قصيدة “الله على طريق درب العراق” التي سنتعرف عليها وسنتناول كلماتها. ، بالإضافة إلى رابط التحميل ، بالإضافة إلى رابط الاستماع إلى تلك القصيدة الشهيرة بخاصية Mp3.

قصيدة الله على المزة في سبيل العراقي

تعتبر قصيدة “الله على طريق العراقي” من أشهر القصائد العراقية التقليدية ، والتي تتكون من اللهجة العراقية العطرة ، والتي تحتوي على لهجات عديدة مثل الأصولية والبغدادي والجنوبية ، والجدير بالذكر أن هذه القصيدة تتحدث عن أصالة ونبل العراق ، وكرم أهله ورجاله.

الله في طريق الكلمات العراقية

وتتمثل كلمات قصيدة الله علي مزة سبيل العراقي في النقاط التالية:

إلا مع ذلك ، والله لنا عار .. على جارنا ما قيل ، نخفي المضحك ، نسامح زلة الجار إذا كان الجار .. ونضحك على حجاجه بعلوم طيبة ، ونرعى. سباته غنى العش في الغار .. وندعه روحه القوية الضعيفة الجادة. الذين يركبون في كل طريق .. كم من أجناس في الكون أعاقت مجهوده الله في سبيل الطريقة العراقية .. الأصفر. يضرب الراس .. ولا يحولون جيرانهم الى اوكار هم في القصيم والرياض وابن دواس .. وأهل النار وفي شمال الصانع .. بدايتي بالاسم. لمن له الصباح ليطيعه .. ليجتنبك شر الخلق ففكر فيه حتى لو كان عندنا بعض الغيب من الأيام .. الإنسان مصلوح نفسه يهديه ويزيد إبن منديل يا أبي. وان لــفــت به .. ظـلـمـاء وولـد اللاش بحـالي رقوده قــل يامرحـبـا ياضـيـفـنـا جـوف بـيـتـنا .. والاجـواد تـقـري ضيـفها من وجـوده واوصيك بالجــارات ياكــاســب الـثـناء .. الاجــواد مـاتـجـعـــل ذراهـا وقــوده جـــاراتـنــا يازيـــد مـثــــل امـهـــاتـنــا .. الــوالدات اللي رضـعــــنـا ديــوده يابـيـه مـانعطي دخيلن نصانا .. لو تجتمع كل القبائل والقبائل والقبائل ونحن عذاب من يرحل رشوة .. لا نقف مكتوفي الأيدي طول الليالي والأيام ، وصية أن تلتقط النفخات الصور .. الندرة هي تودع مع الضعيف والسمن والمال لا يدفن مع الناس القبر .. والمال لا ينفد.

تحميل قصيدة الله على مزة سبيل العراقي

يمكن تحميل قصيدة الله على مازة سبيل العراقي من خلال مشغل الصوت التالي:

استمع الى قصيدة الله في مزة سبيل العراقي

قصيدة الله على طريق العراقي هي من اشهر القصائد العراقية على الاطلاق ، فهي تتكون من ابيات جميلة جدا وانيقة وتعبر عن اصالة و عبق تاريخ العراق ، ويمكنك الاستماع الى القصيدة مباشرة.

هكذا؛ وصلنا إلى ختام مقال “الله على مازة سبيل الكلمات العراقية” الذي تعرفنا من خلاله على قصيدة الله على مزة سبيل العراقي ، بالإضافة إلى كلمات القصيدة. كما تعاملنا مع مشغل صوتي لتنزيل القصيدة مع رابط للاستماع إليها بخاصية Mp3.