معلومات عَنّْ مخترع المصباح الكهربائي

معلومات عَنّْ مخترع المصباح الكهربائي

المصباح الكهربائي من الاختراعات التي غيرت طرق أشياء كثيرة واختراع المصباح الكهربائي يعود إلَّى القرن 19. أما بالنسبة لصاحب اختراع المصباح الكهربائي فهُو توماس إديسون ب. فِيْ عام 1847 م فِيْ ميلانو بولاية أوهايو، تلقى توماس إديسون القليل من التعليم الرسمي فِيْ المدارس.

حيث كان توماس إديسون من أوائل الأشخاص الذين طبقوا المبدأ المعروف باسم الكلية والعمل الجماعي على نطاق واسع فِيْ عملية الاختراع، وكان توماس معروفًا دائمًا بكونه غائبًا عَنّْ التفكير ووصفه أساتذته بأنه مملة.

كَمْا عانى من بعض مشاكل السمع فِيْ سن مبكرة، بسبب الحمى القرمزية فِيْ طفولته دون علاج لهذه المشكلة، ورغم كل هذا كانت والدته تستمتع بتعليمه رغم بطئه فِيْ تلقي المعلومات.

كان أديسون أيضًا قادرًا على العمل فِيْ بيع المجلات والحلويات فِيْ المناطق الشعبية، وأراد والده تعليمه العمل بالتلغراف، وعلى الرغم من أن توماس إديسون لم يكَمْل تعليمه، إلا أنه تمكن من الحصول على براءة الاختراع الأولى فِيْ عام 1868. اخترع مسجل الصوت الكهربائي.

يُعرف توماس إديسون بأنه صاحب ألف اختراع، لأنه كان قادرًا على تسجيل أكثر من 1090 اختراعًا باسمه، بالإضافة إلَّى أنه رابع أكثر المخترع إنتاجية فِيْ التاريخ، وهناك العديد من اختراعات توماس إديسون إلَّى جانب الضوء. المصابيح الكهربائية مثل التلغراف الآلي والفونوغراف، وتوفِيْ توماس إديسون عام 1931 بسبب مشكلة صحية خطيرة.

معلومات عَنّْ المصباح الكهربائي الذي اخترعه توماس إديسون

عَنّْدما تنظر إلَّى معلومات عَنّْ مخترع المصباح الكهربائي، فإن الأمر يستحق النظر إلَّى معلومات حول المصباح الكهربائي الذي اخترعه توماس إديسون، لأن توماس إديسون كان قادرًا على اختراع المصباح الكهربائي فِيْ عام 1879 بعد إجراء الكثير من التجارب التي لم تنجح. .

اخترع المصباح عَنّْ طريق حرق خيوط كربونية رقيقة فِيْ لمبة معزولة عَنّْ الهُواء، ونجح هذا المصباح فِيْ الاحتراق لنحو 600 ساعة، وكان هذا الأمر هُو براءة الاختراع التي اشتراها إديسون من المخترعين هنري وإدوارد.