موعد اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة 1444/ 2022

اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة هو ما سيتم الاعتراف به ، حيث أن هناك العديد من الأحداث الدولية التي أقامتها هيئة مهمة للأمم المتحدة ، بهدف تسليط الضوء على قضية معينة من القضايا الإنسانية ، وهذه المناسبات كبيرة. أهمية ، حيث أنها تساهم في رفع الوعي تجاه تلك القضايا واهتمامهم بها لصالح جميع البشر ، وستقدم تعريفًا عن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ، وتتحدث بالتفصيل عن الأشخاص ذوي الإعاقة. أو ذوي الاحتياجات الخاصة وعمل الأمم المتحدة تجاههم ، وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

تعريف اليوم العالمي للإعاقة

أنشأت الأمم المتحدة يومًا عالميًا مخصصًا لذوي الاحتياجات الخاصة أو اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ، وأنشئ ذلك اليوم لأول مرة عام 1992 م ، وهدفه دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ، بالإضافة إلى فهم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة. ذوي الإعاقة على الأرض ، والعمل على تصاميم صديقة لجميع الناس ، من أجل ضمان الحفاظ على حقوق جميع البشر ، بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة ، ويدعو ذلك اليوم إلى زيادة الوعي البشري ليشمل ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية دون عوائق أو حرج طالما أنهم قادرون على ذلك.

اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

يوافق اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 3 ديسمبر 2022 م ، وقد حددت الأمم المتحدة هذا التاريخ على المستوى العالمي ، وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 47/3 ، و الأمر لم يتوقف في ذلك الوقت ، ساهمت العديد من الاتفاقيات والعقود في العمل ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ، بما في ذلك اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي تم اعتمادها في عام 2006 م ، وتلك المحادثات والتقارير زادت من رفاهية الناس. ذوي الاحتياجات الخاصة في إطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 على الأرض. وغيرها من الأطر الدولية المشتركة لتطوير وتحسين المجتمعات من جميع الفئات العمرية والجنسية أو الانقسامات الأخرى.

أهداف اليوم العالمي للإعاقة

تضمن تعريف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بعض النقاط التي تشير إلى أهداف هذا اليوم. وسيتم مناقشة أهداف اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتفصيل على النحو التالي:

  • يهدف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة إلى المساهمة والمساعدة في فهم المشاكل التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة ، ويسعى إلى العمل على حلها بمختلف الطرق والوسائل الممكنة.
  • من أهم أهداف اليوم العالمي للإعاقة رفع مستوى الوعي لدى الناس في كافة المجتمعات تجاه المصابين الذين يعانون من إعاقات جسدية ، وذلك للتعرف على كيفية التعامل معهم والتواصل معهم وعلاجهم. مختلف جوانب الحياة.
  • العمل على تأمين وتأمين حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل كامل حول العالم ، وعدم المساومة أو التنازل عن أي من حقوقهم الممنوحة لهم بموجب القانون الدولي.
  • المساهمة والعمل على تقديم الدعم النفسي الكامل لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • العمل على إزالة كافة المعوقات والمعوقات والمشاكل التي تعيق حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهم بمختلف الوسائل الصحية وغيرها للحد من آثار إعاقتهم على حياتهم اليومية.
  • من أهم أهداف اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة توفير برامج تأهيل وتدريب للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية المختلفة لتمكينهم من الاندماج والاندماج والاندماج في المجتمع.
  • تسليط الضوء على المشاريع والإنجازات الكبيرة التي يقوم بها ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات والأنشطة والمجالات ، وهذا ما يدفع الكثيرين منهم إلى عدم الاستسلام للإعاقة ، بل إلى مواصلة الحياة بنشاط ونشاط والعمل من أجل تحقيق إنجازات وأحلام عظيمة.

شعار اليوم العالمي للإعاقة 2022

تحتفل الأمم المتحدة كل عام باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة منذ عام 1992 ، وفي كل عام يتم وضع عدة شعارات من أجل الترويج لهذا اليوم والإعلان عنه ، وإيصال فكرته إلى جميع الناس على وجه الأرض وبالتالي المساهمة في تحقيق الأهداف التي تعمل عليها الأمم المتحدة والمنظمات المعاونة لها. وحققت إنجازها فيما يتعلق بقضية ذوي الاحتياجات الخاصة حول العالم ، وإليكم بعض الصور من شعارات اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 2022:

ما هي استراتيجية الأمم المتحدة لإدماج الإعاقة؟

تم إطلاق استراتيجية الأمم المتحدة لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في شهر يونيو من عام 2019 من قبل الأمين العام للأمم المتحدة ، وهي استراتيجية أقرتها الأمم المتحدة لترسيخ نظرية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمعات البشرية. ينبغي الاقتداء بالدول في هذا المجال ، فيما يتعلق بإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع الأعمال ، وعلى مستوياتها المختلفة ، ابتداءً بمنصب الرئيس وانتهاءً بالعمل الميداني. هيئة الأمم المتحدة.

في ختام مقال بعنوان اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تعرفنا على اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وتاريخ اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والاستراتيجية التي وضعتها الأمم المتحدة لإدماج الأشخاص. ذوي الإعاقة في المجتمع والمعلومات والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالموضوع.