تجربتي مع صيام الاثنين والخميس

تجربتي مع صيام يومي الاثنين والخميس

من خلال تجربتي فِيْ صيام الاثنين والخميس، سأخبرك بما حصلت عليه منه. فمنذ طفولتي كنت شخصًا اجتماعيًا يتفاعل مع الكثير من الناس، ولكن مع مرور الوقت والسنوات بدأت أعاني من مشاكل وأزمات كثيرة، تراجعت الثقة فِيْ الآخرين بسبب الظلم الذي رأيته ووقعت فِيْ حب العزلة.

فِيْ ظل هذا الوضع، كنت بعيدًا عَنّْ الله تعالى ولم أكن شخصًا مكرسًا لعبادة وقراءة القرآن الكريم. وذات يوم لجأت والدتي إلَّى الشيخ لمساعدتي وإخراجي منها. دولة بقيت فِيْها كثيرا خوفا من إصابتي بمرض نفسي سألني الشيخ هل أنت قريب من الله عز وجل فقلت له لا، لم أعد مكرسًا للصلاة أو قراءة القرآن الكريم.

أخبرني الشيخ أن ما وصلت إليه الآن هُو نتيجة بعدك عَنّْ الله تعالى، لأنه على الرغم من العديد من المصائب والأزمات فِيْ حياتك التي أوصلتك إلَّى هذه الحالة، إلا أن بعدك عَنّْ الله زاد من إحساسك بالشر. والحزن، لأن القرب من الله له نتيجة جيدة فِيْ كل شيء، من حيث الراحة والراحة وراحة البال.

لذا أنصحك يا بني أن تتقرب من الله تعالى، وأن تقوم بواجباتك فِيْ مواعيدها، وأن تقرأ القرآن الكريم وتستمع إليه باستمرار فِيْ المنزل.

بدأت بالصوم يومي الاثنين والخميس لأن للصوم فوائد كثيرة فِيْ الاقتراب من الله ونيل شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلَّى الفوائد الصحية فِيْ الوقاية من كثير من الأمراض، بينما زاد الشعور بالراحة النفسية. الله سهل عليّ وحياتي وقد أنعم الله عليّ بالكثير من الخير.

ما هِيْ فوائد صيام يومي الاثنين والخميس

وبناءً على تجربتي، فإن صيام يومي الاثنين والخميس فضل عظيم ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم صام فِيْه لما له من فضل عظيم، كَمْا جاء فِيْ كلام عائشة أم المؤمنين … رضي الله عَنّْها – قال (طلب رسول الله صلى الله عليه وسلم صيام الاثنين والخميس) ومن فضائل صيام الاثنين والخميس ما يلي

  • ولادة الرسول – صلى الله عليه وسلم – وقيامته يوم الإثنين، لأن الرسول أراد أن يصوم يوم الاثنين من كل أسبوع تعبيرا عَنّْ الثناء والشكر لله على نعمة الدين وتعاليمه التي نزلت. إلَّى الرسول وجعله خطيبًا يتبعه.
  • رواه مسلم عَنّْ أبي قتاد الحارث بن ربعي – رضي الله عَنّْه – أنه قال (سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عَنّْ صيامه). حتى قال أيضا (سُئل عَنّْ صيام يوم الإثنين، فقال هذا هُو يوم ولدت فِيْه وفِيْ ذلك اليوم. أو أنزلته لي فِيْه) فِيْ فضل صيام يومي الاثنين والخميس. صلى الله عليه وسلم.
  • فِيْ أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع، تقدم الأعمال إلَّى الله تعالى وتسليمها له، كَمْا جاء فِيْ الأحاديث النبوية الشريفة للرسول – صلى الله عليه وسلم – الذي قال
  • حديث لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال (تقدم الأعمال يومي الاثنين والخميس، لذلك أحب أن يعرض عملي وأنا صائم) يؤكد الرسول فضل صيام يوم الاثنين. ويوم الخميس مع العمل، فالصائم له أجر أكبر من المفطر.
  • حديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال (تُعرض أفعال الناس مرتين كل جمعة الاثنين والخميس) عَنّْدما تفتح طبقات السماء يومي الاثنين والخميس لوفرة الرحمة وهكذا. أن الله عز وجل يغفر لعباده الصالحين بينما يستيقظ المسلم الصائم يومي الاثنين والخميس كثيرًا من الرحمة والمغفرة.
  • حديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال (تقبل الأعمال يومي الاثنين والخميس، فأود أن أبدأ عملي فِيْ الصيام) كأعمال العباد الصالحين والظالمين. يعرض على الرسول كل يوم اثنين وخميس، وعمل العبد فِيْ الصوم من أعظم الأعمال.
  • جاء فِيْ حديث الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – (تفتح أبواب الجنة أيام الاثنين والخميس، ويغفر لمن لا يخالفون الله إلا الوافدين، ويقال أرجعوا هؤلاء. اثنان حتى يتصالحوا) والمغفرة.

أنزل على المستغفرين من الله عز وجل، ولعباد الله الصالحين، والرحمة لا تنهمر على النازحين، كَمْقاطعة المسلم لأخيه المسلم بغير سبب، وهجرة المسلم إلَّى الأخوة. قال الله تعالى أن الرحمة والمغفرة لن تنزل عليهم إذا تصالحوا.

ما هِيْ فوائد صيام يومي الاثنين والخميس فِيْ الإسلام

من خلال تجربتي فِيْ صيام يومي الاثنين والخميس والفوائد العظيمة التي يجنيها المسلم، سنشرح فِيْ النقاط التالية فوائد صيام يومي الاثنين والخميس على النحو التالي

1- زيادة تقوى المسلمين

من خلال تجربتي بالصيام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، زاد الله تقوى فِيْ قلبي كَمْا قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا لك الصيام كَمْا شرع لمن قبلكَمْ حتى تبرحوا) سورة البقرة 18.

التقوى هُو إحساس المسلم بضرورة الابتعاد عَنّْ الأفعال التي تغضب الله، بينما يحقق الصيام هدف المسلم فِيْ جعله صبوراً وكريماً وقريبًا من الله تعالى.

فِيْ حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (يا أيها الشباب من يتزوج منكَمْ فليتزوج، فإنه ينزل النظر ويحفظ العفة. .

2- زيادة التغذية

إن الاقتراب من الله تعالى وفضيلة العبادة يجلب الكثير من الخيرات للمسلمين. بسبب تجربتي مع صيام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، فقد أنعم الله علي بوظيفة جديدة أفضل مما كنت أتمنى.

لقد تحسن وضعي المادي بشكل كبير، كل ذلك بفضل الله تعالى، كَمْا تمكنت من توفِيْر المال بتناول وجبتين فقط يومي الاثنين والخميس.

3- التصالح فِيْ الذنوب

الصوم والتوبة من القلب إلَّى الله عز وجل مهمان فِيْ كفارة الذنوب. قال الله تعالى (إنَّ الحسنات تزيل السيئات) هُود 114. قال الله تعالى (من أتى بالحسنات فله عشر أمثاله) الأنعام 160.

على المسلم الذي يريد التكفِيْر عَنّْ ذنوبه أن يكثر من التلاوة ويستغفر ويقرأ أذكار الصباح والمساء يوميا لأنها تنفع المسلم الصالح، فما هُو مقدار النفع الذي يعود على المسلم بكثرة الذنوب الأمر كله يتعلق بأنك تغفر لي خطاياي

4- الشعور بالتعب

إن منع المسلم من الأكل كل يوم اثنين وخميس مدة طويلة هُو إضفاء إحساس بالرق فِيْ قلب المسلم، وزيادة تسامح المسلم مع قلي الطعام يزيده بحمده لله على النعم التي أنعم بها عليه. . قال الله تعالى {وَأُمْرُونَا أَنْ نَسْتَقِيمُ لِرَبِّ الْعَالَمِ