هل تعلم معلومات طبية مفِيْدة للصحة وجسم الانسان

يوجد حاليا الكثير من الاهتمام بصحة الانسان والعمل على الحفاظ على صحة الانسان من الامراض ومن خلال المقال هل تعرف معلومات طبية مفِيْدة سنقدم الكثير من المعلومات المهمة التي تفِيْد الانسان فِيْ طريقه للحفاظ على جسده و الصحة وبالتالي الحفاظ على روحه.

فِيْ مقالتنا هل تعرف معلومات طبية مفِيْدة ستأتي جميع المعلومات الطبية المقدمة من مصادر موثوقة، حيث أن إحدى أكثر المشاكل شيوعًا التي نواجهها فِيْ عالم يتم فِيْه تبادل المعلومات بسهُولة هِيْ أن معظم هذه المعلومات غير صحيحة. صحة الإنسان هِيْ كنزه الحقيقي.الشخص السليم والقادر على إحداث تغييرات فِيْ حياته وفِيْ حياة الآخرين كَمْا يعتبر المجتمع أن إهمال الإنسان لصحته أمر شائع جدًا بسبب ضغوط الحياة والسرعة التي تمر بها الأيام يمر. أصبح من أكثر الأمراض انتشارًا فِيْ ذلك الوقت، الاكتئاب والتوتر والضغط، وهذه كلها أمراض ظهرت بسبب الحياة التي نعيشها والضغوط الكبيرة والمشاكل التي تنشأ فِيْها. يحاول المرء باستمرار الركض للحاق بالعالم الذي يتقدم لك كل ثانية. حتى يتمكن الشخص السليم السليم من العيش والإنتاج

أنت تعرف معلومات طبية مفِيْدة

  • هل تعلم أن خليط عصير الليمون و 2 فص ثوم و زنجبيل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي خليط ممتاز لتطهِيْر الكبد، لأن هذا الخليط يؤخذ على معدة فارغة قبل الإفطار بساعة. يوصى باستخدام هذه العملية مرة كل ستة أشهر.
  • هل تعلم أن الفراولة مفِيْدة للقلب لأنها من أفضل مضادات الأكسدة وغنية بالألياف القابلة للذوبان، مما يخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم ويزيد من كفاءة الدورة الدموية. .
  • هل تعلم أن الملح الزائد يسبب هشاشة العظام
  • هل تعلم أننا جميعًا نعتقد أن تناول الملح المفرط يضر بضغط الدم، لكن الملح ليس سببًا لارتفاع ضغط الدم، باستثناء 30 فِيْ المائة من المصابين بهذه الحالة ومع ذلك، فإن الملح يضر عظامنا، لذلك عَنّْدما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يلقي معه الكالسيوم ويضر العظام. الإفراط فِيْ تناول الملح يسرع ترقق العظام. لذلك، يجب أن نحد من استهلاكنا لملح المائدة إلَّى 2400 ملليجرام يوميًا، مع العلم أن قطعة واحدة من الجبن الأمريكي بها 300 ملليجرام من الملح، وقطعتين من الخبز الأبيض تحتويان على 269 ملليجرامًا من الملح، ونصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة. 740 ملليغرام ..
  • هل تعلم أن تناول 25 إلَّى 35 جرامًا من الألياف يوميًا يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسمنة والسكري والإسهال
  • هل تعلم أن حبوب زيت السمك يمكن أن تكون مفِيْدة فِيْ تخفِيْف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي والتي تشمل الآلام الشديدة والتعب وتيبس المفاصل الصباحي بالإضافة إلَّى التورم يصيب التهاب المفاصل الروماتويدي الأشخاص من جميع الأعمار، حتى الأطفال، ويتم تشخيص المرض عَنّْ طريق فحص دم خاص. تم العثور على هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، ومن خلال القضاء على الالتهاب، يمكن تخفِيْف الألم المصاحب لالتهاب المفاصل.
  • هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف احتياجات الإنسان اليومية من فِيْتامين أ وهناك أطعمة أخرى تحتوي على كَمْيات كبيرة من هذا الفِيْتامين، مثل اليقطين والبطاطا (نوع من البطاطس وبعضها حلو) والبطيخ والسبانخ والملفوف.
  • هل تعلم أن نصف طبق من الفلفل الحلو يحتوي على أكثر من ضعف الكَمْية اليومية الموصى بها من فِيْتامين سي الأطعمة التالية غنية أيضًا بهذا الفِيْتامين (البرتقال والجوافة والبروكلي والبازلاء الخضراء).
  • هل تعلم أن نصف كيلوغرام من سمك الهلبوت يحتوي على ضعف احتياجات الإنسان اليومية من فِيْتامين د، تليها الرنجة
  • هل تعلم أن حصة واحدة من الفاصوليا الجافة المطبوخة توفر 90٪ من احتياجات الإنسان اليومية من حمض الفوليك، يليها فول الصويا المطبوخ
  • هل تعلم أن ثلاث رخويات البحر المطبوخة على البخار، بطليموس، توفر للإنسان كل احتياجاته اليومية من الحديد ولا يمكن مقارنتها بأطعمة أخرى، مع العلم أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على كَمْية جيدة من الحديد، ولكن لا ينافسها بطليموس فِيْ كَمْية الحديد.
  • هل تعلم أن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة، والطريقة الفعالة الوحيدة للتخلص من السمنة هِيْ ممارسة الرياضة والاهتمام بنوعية وكَمْية الطعام الذي نتناوله يوميًا.
  • هل تعلم أن تناول موزتين إلَّى خمس حبات من الموز فِيْ اليوم يقضي على مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع إلَّى المعدل الطبيعي خلال أسبوع دون استخدام الأدوية الخافضة للضغط لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم. هُو النوع الموجود فِيْ ملح الطعام، وتجدر الإشارة إلَّى أن الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم تساعد على التخلص من الصوديوم، مما يساعد على زيادة ضغط الدم.
  • هل تعلم أن الثوم والبصل علاج فعال وشفاء للعديد من الأمراض لاحتوائهما على مركبات الكبريتيد (الكبريت) وهذه المركبات تقضي على مخاطر تجلط الدم وتخفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم خاصة النوع الضار من LDL، كَمْا أنها تعمل على تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان.
  • هل تعلمين أن الشاي يحتوي على مركبات الفلافونويد وهِيْ مادة أثبتت فعاليتها فِيْ محاربة سرطان الرئة والقولون والجهاز الهضمي وسرطان الثدي
  • هل تعلم أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا واحدًا أو أكثر من الشاي يوميًا أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية مقارنة بالآخرين
  • هل تعلم أن الشاي مصدر غني بالمغنيسيوم (الذي يساعد على تقوية العضلات) والبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم والزنك الذي يفِيْد فِيْ علاج حب الشباب.
  • هل تعلم أن شرب أربعة أو خمسة أكواب من الشاي يوميًا يمكن أن يقلل تقريبًا من خطر الإصابة بنوبة قلبية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!