قصص واقعية مضحكة عَنّْ الزواج “العروسة حامل”

الزواج رباط مقدس يجمع بين النفوسين بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وفِيْ الزواج يمر الشريكان بالعديد من المواقف منها الخير والشر منها الخلاف والصلح، وبعضها حزينة ومضحكة. نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال مجموعة من القصص الواقعية المضحكة عَنّْ الزواج نتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

العروس الحامل

كان هناك رجل متزوج من امرأة جميلة جدا وأنجب منها أطفال، وهذه المرأة كَمْا تدعي فعلت كل شيء وكل شيء لإرضاء زوجها، ولكن الزوج فجأة قرر الزواج من زوجته، حاولت الزوجة بشتى الطرق لثني الزوج عَنّْ إصراره على عدم الزواج فلديه زوجة أخرى ولكن كَيْفَ يفعل ذلك قرر زوجها الزواج منها وكان قراره نهائيا وغير قابل للنقض.

ذهب الزوج فعليًا لخطبة إحدى الفتيات من عائلتها ووافقت الأسرة على ذلك، واشترت لها قصرًا وأعدته لها وأثثته بأجمل الأثاث ليصبح بيت الزوجية الجديد. اشترى لها أغلى سلسلة ذهب ومجوهرات واشترى لها فساتين من أفخم الماركات العالمية وأغلى ثمناها، ومن ناحية أخرى قررت الزوجة الأولى أن تتزوج عَنّْدما قرر زواج زوجها.

ذهبت لتجديد الفِيْلا بأكَمْلها بأفخم الأثاث واشترت الذهب والمجوهرات أغلى مما اشتراه زوجها للعروسين.

وصل اليوم الموعود ودخلت العروس الأولى قاعة الزفاف والعريس يجلس بجانبها، لتفاجأ بعد ذلك بوقت قصير بدخول الزوجة الأولى بثوب أبيض. لحسن الحظ، كانت هذه الزوجة حامل. تتخيل عروسة بفستان الزفاف وهِيْ حامل !! منع المشيعون وأهل العروس الثانية الزوجة الأولى من دخول القاعة وكانت هناك عدة مشاجرات بينهما أدت فِيْ نهاية المطاف إلَّى قيام الأب، والد العروس الجديدة، بأخذ ابنته ومنع الرجل من الزوجة الأولى. عادت إلَّى منزلها مع زوجها وأولادها وكأنها عروس جديدة بفستان زفافها.

العريس المتكبر

دخل عريس متعجرف زوجته ليلة زفافهما وقال فِيْ نفسه مهما عرفت زوجتي، فأنا أعرف أكثر منها.

قال وزينة للناصريين.

قالت العروس على الفور “لقد حميناها من كل شيطان لعين”.

فقال لها العريس نأكل منها، وتطمئن قلوبنا.

قالت له العروس “لن تنصف حتى تنفق ما تحب”.

فقال لها العريس “والذين لا يجدون”.

قالت له “إنهم بعيدون عَنّْها”.

فقال لها لعَنّْة الله على المذنبين.

فقالت له للرجل مثل امرأتين.

زوج جائع

كان هناك زوج جائع واسم زوجته ملاك، فطلب منها أن تعد له طعاما

فقال لها أيها الملك، أيها الملك، أحبك أيها الملك، فلولاك لما تكبر العصفور، ولولاك لما بدر. انهض، اسلقي بيضة واشوي لي بعض اللحم أو السمك.

فقالت له أقسم بالذي رفع القارب، إذا ربطوني بشبكة أو انحني بخطاف، أو علقوني على خطاف أو أعوجني كعلبة أو سمكة محملة، فأنا لا أحب شوسبارك.

ثم قال لها بطني هش وماذا، بشرى بالشيخ المحشو، ثم بشرى ومبروك لك بطني وبطن.

فقالت له لا أحب الشيخ محشوة رغم أن البلوزة كانت محشوة.

زوجتي فِيْ حيرة من أمرها

ذهب رجل إلَّى القاضي الذي أراد أن يطلق زوجته فسأله القاضي عَنّْ سبب الطلاق فقال له الزوج يا رب زوجتي سيئ الحظ.

قال القاضي كَيْفَ يكون ذلك

أجاب الزوج فِيْ اليوم الأول ذهبت لرؤية زوجتي فِيْ منزل عمها، تركت السيارة بالخارج وفجأة سمعَنّْا صوت اصطدام قوي وكان الناس يتجمعون حول شيء ما.

فِيْ يوم خطوبتنا ذهبنا إلَّى خطبة وفِيْ طريق عودتنا ماتت والدتي، فالتفت طريقنا إلَّى المقبرة. ذهبت إلَّى منزلنا وأحرقت جزءًا كبيرًا منه. كانت هذه أول ليلة لي معها. فِيْ اليوم الثاني من الفرح زارتنا، فسقط أبي وكسر ساقه، ووجدنا فِيْ المستشفى أنه مريض بالسكري، وحتى الآن.

وبعد الزواج، كلما جاء أخي وزوجته لزيارتنا، نشأت بينهما مشكلة ومشاجرة دون سبب، حتى قال أخي لزوجته اذهب وأمكث فِيْ بيت عائلتك. مثل، لكنني لاحظت الآن تدهُورًا فِيْ وضع عائلتي وفقدت وظيفتي التي أعمل بها منذ 15 عامًا. ألا يمكنك أن ترى أن لي حق، حضرتك

قال القاضي اتق الله يا بني. كل ما يحدث لك يحدده الله، ومكتوب أنه سيحدث قبل أن تخلق. استغفر الله واحفظ زوجتك.

اقتنع الرجل بأقوال القاضي وتزوج زوجته، وأثناء الجلسة تلقى القاضي خطابًا، وعَنّْدما فتحه وجد أمرًا بإبراء ذمة القاضي.

اتصل القاضي بالزوج وقال له طلقها يا ابني وأنا سأجلدك، لأن زوجتك دمرت منزلي إلَّى حد بعيد.

(أنصح القراء بفحص حالتهم بعد قراءة هذه القِصَّة حتى لا يحدث ما فعله الحكام 😀 😀 😀)

أتمنى أن تستمتع بهذه المجموعة من قصص الزواج الواقعية المضحكة. يمكنك العثور على المزيد من القصص على موقعَنّْا.