مكَمْلات غذائية تساعد على الحمل

المكَمْلات الغذائية التي تساعدك على الحمل

ومن الأمور التي تزيد من فرص الإنجاب تزويد الجسم بالعَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات الضرورية التي تساعد على تحسين جودة البويضة وزيادة الخصوبة سواء عَنّْد الرجال أو النساء اللواتي يحتاجن إلَّى كليهما، لذلك من خلال ما يلي نذكر قطعة من أفضل المكَمْلات الغذائية التي تساعد على الحمل

1- عَنّْصر فِيْتامين ب

يمكن أن يتواجد فِيْتامين ب فِيْ عدة أنواع وهِيْ فِيْتامين ب 12 وفِيْتامين ب 6، ويؤثر هذا النوع من الفِيْتامينات على تكوين خلايا الدم الحمراء، ويؤدي نقص مستوياته فِيْ الدم إلَّى الإصابة بفقر الدم مما يقلل من احتمالية حدوث الحمل.

من أهم المكَمْلات الغذائية التي تساعدك على الحمل وغنية بهذا الفِيْتامين هِيْ كبسولات B-Complex وهِيْ تركيبة فريدة وفريدة من نوعها تسمح لك بعلاج الأمراض التي تزعجك وتعمل أيضًا على تحسين وظائف الكبد.

2- حمض الفوليك

من أهم الفِيْتامينات التي يمكن للمرأة أن تتناولها قبل الحمل وأثناءه، لأنه يحسن وظيفة المبايض، ومع نقص حمض الفوليك، هناك نقص فِيْ هرمون البروجسترون فِيْ الجسم الذي يعزز التبويض. وعَنّْد وجود أي خلل فِيْ مستوياته تحدث عملية إباضة غير منتظمة.

يعتبر Puritan Pride Folic Acid 400 ميكروغرام من أهم المكَمْلات الغذائية التي تساعدك على الحمل ومليئة بحمض الفوليك لأنه يعمل على علاج العديد من أنواع فقر الدم ويمكن استخدامه فِيْ حالات فقدان الذاكرة.

3- عَنّْصر الحديد

من أهم الأشياء التي يجب على المرأة العَنّْاية بها عَنّْدما تريد إنجاب الأطفال الالتزام بالحصول على الحديد من خلال المكَمْلات الغذائية أو من خلال الطعام لأنه يقوي المبايض. من أهم المكَمْلات الغذائية الغنية بالحديد التي يمكن شراؤها منتج Puritan Pride Easy Iron 28 mg وهُو يحتوي على مزيج من المكَمْلات الغذائية المفِيْدة للجسم.

4- عَنّْصر السيلينيوم

السيلينيوم عَنّْصر غذائي مهم يساعد على تقوية الجهاز التناسلي ويعمل على إنتاج بصيلات مبيض صحية تنتج بيضًا صحيًا فِيْ حالة جيدة، ومثل هذا المنتج مهم جدًا لصحة المرأة لأنه يمدهن بمزيج من العَنّْاصر الغذائية، لذلك فهُو يعتبر من أفضل المكَمْلات الغذائية التي تساعد أثناء الحمل.

5- عَنّْصر الزنك

يساعد الزنك على نمو البويضات ويعمل بشكل عام على تقوية المبايض، حيث يؤدي نقص الزنك فِيْ جسم المرأة إلَّى تأخر الحمل، مثل Carlson Labs zinc الذي يقوي جهاز المناعة ويعتبر خالي من الغلوتين.

6- عَنّْصر الكالسيوم

يعمل الكالسيوم بشكل عام على حماية العظام وتقويتها، بينما تظهر الأبحاث أن النساء اللواتي لديهن نسبة أعلى من الكالسيوم لديهن خصوبة أعلى وخطر أقل من مشاكل الإباضة. يعتبر Puritan Pride Calcium 600 mg مع أقراص فِيْتامين د 60، الذي يعمل على زيادة مستوى الكالسيوم فِيْ الجسم، من بين أهم المكَمْلات الغذائية التي تساعد على الحمل.

7- مكَمْل أوميغا 3

تعمل أوميغا 3 على زيادة فرصة الحمل لدى النساء فوق سن 35 من خلال المساعدة فِيْ تقوية المبايض، مثل مكَمْل أوميغا 3-6-9 الثلاثي بزيت السمك والزيوت الأخرى مثل لسان الثور.

8- مكَمْل غذائي مع البروبيوتيك

تعمل البروبيوتيك على زيادة كَمْية البكتيريا المفِيْدة فِيْ الأمعاء والجهاز الهضمي وهذا يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفِيْتامينات التي يتم تناولها من خلال المكَمْلات الغذائية بشكل أفضل، لذلك يمكن للمرأة التي تستعد للحمل الاستفادة من المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك.

أفضل بروبيوتيك من California Gold Nutrition هُو LactoBif Probiotic، 5 مليار CFU، 60 كبسولة نباتية.

9- ديهِيْدرو إيبياندروستيرون

ينتج هذا الهرمون، الذي يفرز بشكل طبيعي من الجسم، هرمون الاستروجين، ولكن عَنّْدما ينخفض ​​هذا الهرمون تلقائيًا بسبب الشيخوخة أو الهرمونات، يمكن للمرأة تناوله من المكَمْلات الغذائية، ومن الواضح أنه يعمل على تحسين جودة البويضات.

يمكن تناول أقراص Country Life و DHEA للنساء للحصول على هرمون DHEA جيد وزيادة فرص الحمل.

10- الإنزيم المساعد Q10

يعتبر هذا الإنزيم من أهم الفِيْتامينات التي تساعد على الحمل لأنه يساعد على تحسين جودة البويضة والتخلص من أي مشاكل تؤثر على الحيوانات المنوية ويمكن استخدامه من قبل كل من النساء والرجال لأنه يساعد كلاهما فِيْ الحصول على نفس النتيجة.

11- فِيْتامين د 3

تعمل الفِيْتامينات المتعددة أو فِيْتامين D3 على تحسين صحة البويضات وتساهم أيضًا فِيْ تحفِيْز المبايض مما يساعد على تحسين عملية التبويض، لذلك يمكن للمرأة التي تستعد للحمل الالتزام بالحصول على هذا الفِيْتامين عَنّْ طريق تناول هذه الأقراص.

12- مكَمْل فِيْتامين ج

يحسن فِيْتامين سي عملية التبويض لدى النساء ويساعد أيضًا على تحسين وتقوية الحيوانات المنوية ومنع حدوث أي تشوهات.

13- الأحماض الأمينية

تحتوي الأحماض الأمينية على عَنّْصرين أساسيين لدعم الجهاز التناسلي. تعمل الأحماض الأمينية على زيادة تدفق الدم إلَّى الجهاز التناسلي وتحسين عدد الحيوانات المنوية وتقوية وظيفة الرحم لدى النساء. يمكنك الحصول عليها من خلال المكَمْلات الغذائية Myology ™ Amino 1000190 Caplets.

14- مضادات الأكسدة

يجب أن تحتوي مكَمْلات الخصوبة على مضادات الأكسدة لأنها تلعب دورًا فِيْ زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وتحسين عملية التبويض عَنّْد النساء، ويمكن الحصول عليها من هذا المنتج حيث أنه من أفضل المكَمْلات الغذائية التي تساعد على الحمل.

15- أسيتيل إل-كارنتين

يعتبر هذا الحمض الأميني من الأحماض الأمينية المهمة جدًا لأنه يوجد فِيْ جميع خلايا الجسم، لأنه يعمل على تقوية الجهاز العصبي ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين وظائف الجهاز التناسلي ويمكن تناولها فِيْ الأسيتيل- ل-كارنيتين 500 مجم 60 قرص.

16- فِيْتامين سي

من أهم مضادات الأكسدة فِيْتامين سي، لأنه يساعد الجسم على تقليل تلف الخلايا ويساعد على امتصاص الحديد والعديد من المعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم، وهُو من العَنّْاصر التي تحمي المرأة الحامل من فقر الدم ويمكن تناولها من خلال أقراص جينيسفِيْت فارما-فِيْتامين سي.

17- مكَمْل فِيْتامين هـ

يعمل فِيْتامين إي على زيادة الخصوبة عَنّْد الرجال والنساء، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة ومهم للزوجين خاصة فِيْ حالة التلقيح الصناعي، ويمكن تناوله عَنّْ طريق سولجار – أقراص فِيْتامين إي، لأنها تساعد على إطالة الجسم بالنسب المرغوبة، وتعتبر من أهم المكَمْلات الغذائية التي تساعدك على الحمل.

18- حمض الارجنيك

يتواجد هذا الحمض الأميني فِيْ رأس الحيوانات المنوية حيث يعتبر مكَمْل غذائي هام لزيادة عدد الحيوانات المنوية وتقويتها وتحسين جودتها. يوصف للأشخاص المصابين بأمراض جنسية. فِيْ شكل أقراص GAT Arginine.

19- بيتا كاروتين

يوجد بيتا كاروتين فِيْ العديد من الخضروات وخصائصه المضادة للأكسدة تساعد فِيْ الحفاظ على جودة الحيوانات المنوية، وفِيْ معظم الحالات، يستخدم كَمْكَمْل للخصوبة ويمكن تناوله على شكل أقراص بيتا كاروتين 10000 وحدة دولية.

20- فِيْتكس أجينوس كاستوس