هل يمكن التحويل من ثانوي خدمات إلَّى ثانوي عام

هل يمكن التحويل من المدرسة الاعدادية الى الثانوية

الجواب على هذا السؤال طبعا أن النقل غير ممكن، وهذا بالضبط ما قالت الوزارة إنه لا يمكن نقل ملف من مدرسة خدمية إلَّى مدرسة عامة سواء كانت خاصة أو عامة.

أسباب دخول الطلاب المدارس الخدمية

عَنّْدما تعرفنا على إجابة السؤال هل يمكن الانتقال من ثانوية إلَّى عامة يمكننا شرح أسباب تقديم الطالب لملفه إلَّى مدرسة الخدمات والأسباب تشمل ما يلي

  • تنسيقية عالية فِيْ مدارس التعليم العام الثانوي لبعض الطلاب، وهذا هُو السبب الأول للتقدم إلَّى مدارس الخدمة.
  • أن الخدمات الثانوية هِيْ الأمل الوحيد الذي يمكن للطالب أن يدرس فِيْ الجامعة.
  • عَنّْدما لا تكون ظروف الطالب مناسبة له أن يلتحق بمدرسة ثانوية عامة كل يوم.

تنسيق القبول بالمدارس الخدمية

نسب تنسيق القبول فِيْ مدارس الخدمة أقل من التنسيق العام بالثانوية العامة، لأن الوزارة تخصص عددًا معينًا للالتحاق بالمدارس الخدمية كل عام، وتصنف المدرسة المتقدمين بالترتيب التنازلي حسب الإجمالي لتحقيق التكافؤ، وذوي الدرجات الأقل من العام. يتم قبول المدرسة الثانوية مع اختلاف لا يعتبر أولوية عالية.

شروط القبول بالمدارس الخدمية

يشعر الطلاب الحاصلون على معدل تراكَمْي ضعيف أنه ليس لديهم فرصة لدخول الكلية والدراسة فِيْ كلية معينة، وأنه يجب عليهم التقديم من خلال المدارس الفنية أو التجارية أو الصناعية أو الزراعية أو غيرها.

مثل مدرسة ثانوية فندقية أو مدرسة طبية ثانوية ولكن الوزارة عملت على دراسة التكافؤ والخدمة لمجالات الثانوية العامة بحيث فِيْ حالة الحصول على المبلغ المقابل يمكنه الالتحاق بالجامعة، وللدخول إلَّى هذه المدارس هناك بعض الشروط على النحو التالي

  • ترتيب المتقدمين للالتحاق بالمدارس الخدمية حسب المبلغ المتحصل عليه فِيْ الشهادة الإعدادية.
  • أن تكون شهادة إتمام المرحلة