حديقة الزهُور فِيْ دبي المرشحة لدخول موسوعة جينيس

تعتبر حديقة الزهُور الواقعة فِيْ إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة من أجمل حدائق الزهُور والنباتات فِيْ العالم. يأتي السياح والزوار من جميع أنحاء العالم. هنا المزيد عَنّْ حديقة الزهُور من ويب أحلام.

حديقة الزهُور

  • تقع حديقة الزهُور فِيْ “دبي ميراكل جاردن” بالقرب من مجمع دبي لاند بالقرب من المزرعة العربية باتجاه إمارة أبو ظبي ويطلق عليها كثير من الناس حديقة المعجزة وهِيْ معروفة فِيْ العالم بهذا الاسم.
  • كَمْا يحتوي على ما لا يقل عَنّْ 30 نوعًا من الزهُور الملونة على أكثر من ستين لونًا مختلفًا ويحتوي على 45 مليون زهرة كَمْا تم ترشيحه لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.
  • تمكنت الحديقة ببراعة من تصميم هرم من الزهُور يبلغ ارتفاعه 10 أمتار، وقاعدة مساحتها 144 مترًا مربعًا، وجدار زهُور يحيط بالحديقة يبلغ طوله ثمانية أمتار وارتفاعه ثلاثة أمتار.

حديقة دبي للزهُور

حديقة زهُور داخلية

  • تضم الحديقة مجموعة من الزهُور والنباتات التي تزرع لأول مرة فِيْ الخليج العربي، خاصة أن مناخ الخليج العربي شديد الحرارة، وتضم الحديقة عدة ممرات داخلية بطول 4 كَمْ.
  • يعتبر ممر القلب من الممرات الجميلة جدا داخل حديقة الزهُور، حيث يحيط من جانبيه سبع تماثيل ضخمة من الورود المختلفة على شكل قلوب، فِيْ إشارة إلَّى حب الإمارات السبع التي تتكون منها الولايات المتحدة. الإمارات العربية المتحدة هناك أيضًا صورة كبيرة للشيخ زايد آل نهِيْان فِيْ نهاية هذا الممر.
  • وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن الحديقة تضم عددًا من المعالم الأثرية المشهُورة عالميًا، لعل أشهرها هذه المعالم ثلاثية الأبعاد، برج إيفل، والأهرامات المصرية، وطواحين الهُواء الهُولندية، بالإضافة إلَّى نموذج لنسر الإمارات.
  • وتحتوي الحديقة بشكل عام على الكثير والكثير من الخدمات التي تناسب كل من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كَمْا يوجد فِيْ الحديقة بركتان لكل منهما نافورة مميزة للغاية.

داخل حديقة الزهُور فِيْ دبي

حديقة الزهُور فِيْ المستقبل

نظرًا لارتفاع الطلب على حديقة الزهُور فِيْ دبي، قررت حكومة الإمارات توسيع وتطوير الحديقة لتشمل مدينة ألعاب للأطفال وحديقة الفراشات وعدد من المطاعم الكبيرة والمنافذ التجارية المختلفة.

كوخ من الزهُور

السياحة فِيْ دبي

دبي هِيْ إحدى المدن العربية التي تضم عددًا كبيرًا جدًا من الجنسيات، لذلك يجب أن تشتمل على مناطق جذب سياحي تناسب الجميع، وبلغة يفهمها جميع الناس من كل مكان، والمجتمع، وتحقيق التنمية بجميع جوانبها.

مناطق الجذب السياحي فِيْ دبي

برج خليفة

  • إنه ناطحة سحاب أو أكبر فندق فِيْ الإمارات، لكنه أطول برج فِيْ العالم، حيث يصل ارتفاع البرج إلَّى حوالي 828 مترًا.
  • استغرق بناء البرج حوالي خمس سنوات، من عام 2004 إلَّى عام 2009، حتى تم افتتاحه رسميًا فِيْ عام 2010.
  • تم تصميم البرج من قبل Adrian Smith ثم Skidmore و Owings و Merrill. أكثر ما يميز البرج أنه مصمم على الطراز الإسلامي الخالد، حيث يشبه الجزء الداخلي من البرج المئذنة فِيْ المساجد. مصممة لتناسب الفصول الأربعة، خاصة فِيْ الصيف عَنّْدما يكون الجو حارًا جدًا.
  • يوجد بالبرج 57 مصعدًا و 8 سلالم متحركة بالإضافة إلَّى مصاعد تتسع من 12 إلَّى 14 فردًا فِيْ نفس الوقت.
  • جدير بالذكر أن اسم البرج كان برج دبي، ولكن أثناء افتتاح البرج تم الإعلان عَنّْ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكَمْ دبي، فتم إعطاء اسمه للبرج تكريما لجهُوده الكبيرة فِيْ تطوير إمارة دبي.

تعد مدينة دبي وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم حيث تضم عددًا كبيرًا جدًا من المعالم السياحية الخلابة، ولعل أشهرها وأقدمها هُو برج خليفة المعروف بعيدًا وواسعًا، بصرف النظر عَنّْ الحَقيْقَة أنها تضم ​​عددًا كبيرًا من الفنادق والمطاعم العالمية المهمة، ولكن فِيْما يتعلق بعدد الفخامة التي توفرها دبي، إلا أن حديقة الزهُور تعد من أجمل الأماكن الطبيعية فِيْ الإمارة، والتي تمكنت من دخول الإمارة إلَّى موسوعة غينيس العالمية. السجلات.