شرح تفصيلي للمدرسين حول استعمال منصة مايكروسوفت تيمز

شرح مفصل للمعلمين حول استخدام النظام الأساسي لـ Microsoft Teams

شرح مفصل للمعلمين حول استخدام النظام الأساسي لـ Microsoft Teams

المعلم ملزم بالتطوير فِيْ المجال العلمي وكذلك فِيْ الثقافة العامة، ولكن يجب عليه مواكبة الثورة التكنولوجية الجديدة من أجل إعطاء أفضل المعلومات للطلاب، ويجب أن يعرف كل ما هُو جديد. فِيْ مجال عملك.

يجب عليه أيضًا محاولة نقل المعلومات من خلال مقاطع الصور التي يمكن أن تنقل المعلومات بشكل أفضل نظرًا لاختلاف قدرات الطلاب. بعضهم يتعلم بمجرد الاستماع إلَّى المعلومات، والبعض الآخر يتعلم من خلال قراءة المعلومات، والبعض الآخر يجب أن يرى مشهدًا مرئيًا.

على سبيل المثال، إذا كنا نتحدث عَنّْ النباتات التي تصطاد الحشرات بحثًا عَنّْ البروتين، نظرًا لعدم قدرتها على امتصاص المواد النيتروجينية من التربة، فعليها أن تنظر إلَّى مشهد الصورة وتتعلم أيضًا كَيْفَ تعالج النباتات الحشرات.

سنزود المعلمين بشرح تفصيلي لكَيْفَِيْة استخدام نظام Microsoft Teams الأساسي من خلال مجموعة الخطوات التالية خطوة بخطوة

  • على حاسوبك.
  • قم بإنشاء حساب عَنّْ طريق إدخال الاسم والبريد الإلكتروني والعمر والوظيفة والرقم الوطني وإنشاء كلمة مرور مناسبة وستتمكن من الوصول إليها.
  • ستظهر صورة مربعة للبرنامج على الشاشة الرئيسية.
  • اضغط عليها وأدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

هنا سترى الواجهة الرئيسية لمايكروسوفت وعلى اليسار توجد قائمة بعدة أشياء مثل النشاط والتعليمات والتطبيقات والفرق والدردشة والتقويم وما إلَّى ذلك، وفِيْما يلي سنغطي بعضها بشكل منفصل على النحو التالي

أولاً الفرق

من خلاله يمكن عرض المجموعات التي حددها المستخدم ومن خلالها يستطيع إنشاء مجموعاته الخاصة على النحو التالي

  • عَنّْد النقر فوق فرق.
  • انقر فوق الانضمام إلَّى الفريق بالرمز.
  • هنا تحتاج إلَّى إدخال رقم المجموعة التي تريد الانضمام إليها أو النقر فوق إنشاء فريق لإنشاء مجموعتك الخاصة.

عَنّْد النقر فوق مجموعة من المجموعات، ستظهر كلمة عام، وعَنّْد النقر عليها ستظهر الواجهة الرئيسية للمجموعة، وستحتوي على جميع الأخبار التي تم تنزيلها للمجموعة، وفِيْ الأعلى من الواجهة الرئيسية هناك قائمة بما يلي

1- ملف

سيؤدي النقر فوق تنزيل إلَّى تنزيل المحاضرات والدروس من كَمْبيوتر المدرس إلَّى المجموعة، ويمكن للمدرس أيضًا تنزيل المهام التي يرسلها الطلاب للتقدير.

2 – المساهمات