علاج الضغط المرتفع بالأعشاب نهائيًا

العلاج بالأعشاب لارتفاع ضغط الدم

هناك طرق عشبية عديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم بشكل دائم ومن الأعشاب المستخدمة فِيْ العلاج ما يلي

1- الزنجبيل لخفض ضغط الدم

الزنجبيل بشكل عام من الأعشاب التي تستخدم فِيْ العديد من العلاجات ومنها التغلب على ارتفاع ضغط الدم فِيْ الجسم، وهُو مفِيْد للغاية فِيْ إرخاء العضلات التي تحيط بالأوعية الدموية.

ستلاحظ أن الزنجبيل جزء من تحضير العديد من الأطباق الشهِيْة نظرا لقيمته الغذائية الكبيرة، كَمْا أنه متعدد الاستخدامات ويضاف إلَّى الحلويات والمشروبات، كَمْا يمكن استخدامه كَمْستخلص عشبة.

2- الزعرور لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يعتبر الزعرور من العلاجات العشبية التي يلجأ إليها الكثير من مرضى ارتفاع ضغط الدم، حيث أنه من بين الأعشاب التي استخدمت فِيْ إنتاج الطب الصيني التقليدي لفترة طويلة.

فِيْما يتعلق بهذه العشبة، وجدت الكثير من الأبحاث التي أجريت على القوارض والتي أظهرت أن هذه العشبة لها فوائد عديدة لصحة القلب والأوعية الدموية وتساعد على خفض ضغط الدم عَنّْ طريق منع تصلب الشرايين. ويخفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم.

يجب على المريض تناول ثمرة زعرور واحدة فِيْ اليوم أو تناولها كَمْستخلص ليجعل المريض يشعر بتحسن.

3- بذور الكتان وعلاقتها بضغط الدم

تحتوي بذور الكتان على حمض يعرف باسم حمض ألفا لينولينيك، وهُو فِيْ الأساس حمض دهني ومفِيْد فِيْ الوقاية من أمراض القلب المختلفة، والوقاية من الاضطرابات المعوية والتهاب المفاصل، كَمْا يساعد فِيْ القضاء على العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

بذور الكتان غنية بالأوميغا 3، وهُو حمض مهم جدًا للجسم، والذي بالإضافة إلَّى التخلص من الالتهابات المختلفة، يقلل من نسبة الكوليسترول فِيْ الدم وكذلك تكتل الصفائح الدموية.

بالإضافة إلَّى كل هذا، هناك دراسات أظهرت أن تناول ثلاثين إلَّى خمسين جرامًا من بذور الكتان لأكثر من أسبوع يمكن أن يخفض ضغط الدم.

4- يعالج الريحان ارتفاع ضغط الدم

الريحان من الأعشاب التي تؤكل بشكل طبيعي لما له من طعم لذيذ، لأن الريحان يعطي الطعام، بالإضافة إلَّى أهميته فِيْ علاج ارتفاع ضغط الدم، وفِيْ المقام الأول طعم جميل ومميز.

لأن هناك العديد من الأبحاث والتجارب العملية التي أجريت على القوارض والتي أظهرت أن مستخلص الريحان يساهم بشكل كبير فِيْ خفض ضغط الدم.

5- الخزامى وتأثيره على ضغط الدم

فِيْ عملية التعرف على علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب، سنكتشف مرة واحدة وإلَّى الأبد أن اللافندر من بين الأعشاب التي، بالإضافة إلَّى خفض مستوى ضغط الدم، تساهم بشكل كبير فِيْ التحكَمْ فِيْ معدل ضربات القلب، وستجد أن هذه العشبة من الأعشاب التي تستخدم فِيْ الطبخ وخاصة فِيْ المعجنات.

بالإضافة إلَّى الروائح العطرية، يمكن أيضًا استخدام اللافندر كزيت أساسي للتدليك.

6- حبة البركة لخفض ضغط الدم

تستخدم حبة البركة، أو الحبة السوداء، كتوابل تخفض ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم المعتدل وتساعد أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، وفقًا لمجلة Resperit.

7- بذور الرمان لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تُعرف بذور البرقوق بمزمور الراعي وهِيْ من الأعشاب التي لها دور كبير وبارز فِيْ خفض مستوى ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، وذلك لأن هذه البذور تُستهلك كَمْكَمْل غذائي لاحتوائها على كَمْية كبيرة من العشب. الذي يذوب فِيْ الماء.

8- علاج ارتفاع ضغط الدم بالهِيْل

الهِيْل من الأعشاب التي تساهم فِيْ علاج ارتفاع ضغط الدم، حيث أن الهِيْل من الأعشاب الهامة المستخدمة فِيْ الهند، لذلك أظهرت العديد من الدراسات أن تناول هذه العشبة فِيْ النظام الغذائي يخفض ضغط الدم.

9- الكركديه وأثره على ارتفاع ضغط الدم

الكركديه من الأعشاب التي لها تأثير كبير على ارتفاع ضغط الدم، حيث أنه عشب شائع يستخدم لخفض ضغط الدم، ويوصي الأطباء دائمًا باستخدامه لاحتوائه على الكثير من الفِيْتامينات والأملاح المعدنية.

يفضل استخدام الكركديه بوضعه فِيْ الماء وتركه لمدة يوم كامل على الأقل ثم وضعه فِيْ الثلاجة ويفضل تناوله مرة إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم، لذلك يمكن اعتبار الكركديه إحدى الطرق من علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب بشكل نهائي.

10- دوم يعالج الضغط العالي

الدوم من الأعشاب التي تعمل فِيْ علاج ارتفاع ضغط الدم لأنها تنظم الضغط وتعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وزيادة ضغط الدم المنخفض إلَّى المستويات الطبيعية.

الدوم غني بالمعادن والفِيْتامينات المختلفة أهمها فِيْتامين أ الذي يساهم فِيْ الحفاظ على سلامة العين، وله العديد من الفوائد الأخرى ولا يقتصر على ضبط ضغط الدم، حيث يساعد على خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم وهُو يعتبر مساعدا قويا فِيْ علاج الربو.

11- الكاكاو لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يساهم العلاج بشكل كبير فِيْ خفض ضغط الدم لاحتوائه على مركبات الفلافونويد، والتي، وفقًا لدراسات العديد من الأطباء وخبراء التغذية، لها دور كبير فِيْ توسيع الشرايين.

يمكن استهلاك الكاكاو كَمْشروب عَنّْ طريق تناول الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر.

12- الثوم وأثره على ضغط الدم