أسباب عدم نزول الوزن فِيْ الكيتو

أسباب عدم فقدان الوزن عَنّْد اتباع نظام الكيتو دايت

هناك العديد من الأسباب التي يمكن لمريض السمنة القيام بها لإنقاص الوزن الزائد باتباع نظام كيتو الغذائي لفقدان الوزن، ومن أهمها ما يلي

1 – لا يدخل الجسم فِيْ الحالة الكيتونية

تعتبر هذه الحالة من أهم أسباب عدم إنقاص الوزن فِيْ حمية الكيتو، لأن حمية الكيتو تعتمد على زيادة تناول الدهُون مقابل تقليل نسبة الكربوهِيْدرات مما يؤدي إلَّى زيادة معدل الحرق نتيجة انخفاض فِيْ مستوى السكر الذي يحتاجه الجسم للطاقة فِيْبدأ بحرق الدهُون ويقل الوزن.

عَنّْدما يدخل الجسم مرحلة حرق الدهُون باستخدام البروتين للحصول على الطاقة، فإنه يدخل مرحلة الكيتون، والتي يمكن تأكيدها من خلال شراء مجموعة شرائط الاختبار المنزلية التي تحتوي على شرائط اختبار تؤكد وجود الكيتونات فِيْ الدم. البول بنتيجة إيجابية تشير إلَّى أن الجسم فِيْ حالة الكيتوزية.

2- تناول منتجات الألبان

من أهم أسباب عدم إنقاص الوزن فِيْ الكيتو دايت أن منتجات الألبان تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهِيْدرات ولكنها غنية بالبروتين، مما يعمل على زيادة مستويات الأنسولين، مما يزيد من تخزين الدهُون فِيْ الجسم.

3- زد من تناول المكسرات

أهم سبب لعدم إنقاص الوزن فِيْ الكيتو هُو زيادة تناول المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهُون، والتي يمكن تخزينها فِيْ الدم عَنّْد زيادة المدخول بين الوجبات أثناء تطبيق رجيم الكيتو.

المكسرات، نتيجة تناولها بكثرة، تزيد من السعرات الحرارية فِيْ الجسم، على الرغم من كونها وجبة خفِيْفة من بين أغذية الرجيم، إلا أنها تحتوي على دهُون يمكنها تثبيت الوزن وتمنعه ​​من السقوط.

4- التوقعات المفرطة بالنتائج

كثير ممن يأتون لتطبيق أي نظام غذائي يتوقعون خسارة سريعة للوزن ولا يعرفون أن هناك العديد من الحالات التي يعتمد فِيْها فقدان الوزن على معدل الحرق وقدرة النظام على تحفِيْزه فِيْ الجسم.

من أسباب عدم فقدان الوزن على الكيتو التوقعات المبالغ فِيْها بفقدان الوزن بسرعة، ولكن من الطبيعي خسارة (0.5-1 كجم) فِيْ الأسبوع، وهذا يختلف من حالة إلَّى أخرى.

5- عدم إتباع النظام الغذائي

من أهم أسباب عدم فقدان الوزن فِيْ الكيتو هُو الخطأ فِيْ اتباع النظام الغذائي أو عدم فهمه للدخول إلَّى الحالة الكيتونية المرغوبة، لذلك يأكل المريض الكثير من الكربوهِيْدرات، ولا يتبع السعرات الحرارية ونظام الكيتو الغذائي نفسه.

لكي يدخل الجسم فِيْ الحالة الكيتونية، يجب ألا تزيد نسبة الكربوهِيْدرات فِيْ الجسم عَنّْ (45-65٪) فِيْ إجمالي النظام الغذائي الطبيعي، ولكن فِيْ حمية الكيتو يشترط ألا تتجاوز نسبة الكربوهِيْدرات 5٪ من الإجمالي. كَمْية. السعرات الحرارية فِيْ اليوم.

6- وجود أدوية متضاربة

من أهم أسباب عدم إنقاص الوزن على الكيتو هُو أن المستخدمين وخاصة النساء يتناولون الكثير من الأدوية التي تمنع فقدان الوزن مثل (الأدوية الهرمونية – أدوية الغدة الدرقية – أدوية السكري – أدوية القلب).

تعمل هذه الأدوية على تعطيل مستوى الهرمونات أو الكوليسترول أو الأنسولين فِيْ الدم، مما يؤدي إلَّى عدم إنقاص الوزن نتيجة خلل فِيْ نسب الجسم.

7- الكثير من السعرات الحرارية

ينسى بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو أو أي نظام غذائي آخر أن السعرات الحرارية يحسبها الطبيب على أساس كل حالة على حدة، لأنها غالبًا ما تكون 1500 سعرة حرارية فِيْ اليوم، أو أكثر أو أقل، حسب الحالة.

من أكثر الأسباب شيوعًا لعدم إنقاص الوزن على الكيتو هُو تناول الطعام دون معرفة محتواه من السعرات الحرارية أو عدم حسابه قبل الأكل، والذي يعمل على استقرار الوزن وملاحظة أنه لا ينخفض ​​بالرغم من اتباع النظام الغذائي المطلوب.

8- أنا لا أمارس الرياضة

وهُو من أهم أسباب عدم إنقاص الوزن على الكيتو، والذي يتسبب فِيْ حرق الجسم للدهُون اعتمادًا على النظام الغذائي المتبع، مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن بشكل بطيء جدًا.

أثناء ممارسة الرياضة أو حتى المشي لمدة نصف ساعة، من ناحية، يتم تقوية العضلات، ومن ناحية أخرى، يزداد معدل الحرق فِيْ الجسم.