بحث عَنّْ الحاسوب تعبير كتابي عَنّْ الحاسوب للطلبة شامل

فِيْ ظل الثورة الإلكترونية الحالية وفِيْ عالم تدور فِيْه مطحنة التقدم دون توقف أو تباطؤ، نجد أن الإنسان لا غنى عَنّْه للكَمْبيوتر، أو كَمْا يطلق عليه الكَمْبيوتر أو الكَمْبيوتر. تلقائيًا، يحتوي هذا الصندوق الصغير على وظائف تجعلك بحاجة إلَّى العديد من الأجهزة المختلفة مثل الآلات الحاسبة والآلات الكاتبة ومشغلات الفِيْديو والأجهزة الأخرى التي تم استبعادها أو عدم استخدامها فِيْ وجود جهاز كَمْبيوتر لأنه يقوم بكل ما تفعله هذه الأجهزة وأكثر، ولكن فِيْ جهاز واحد.

اختراع الحاسوب أو الحاسوب

فِيْ عام 1822 اخترع العالم تشارلز باباج أول جهاز كَمْبيوتر حيث صنع جهازًا يقوم بعمليات حسابية ويطبعها أيضًا على الورق وكان هذا أول استخدام وتشغيل يمكن للكَمْبيوتر القيام به وكانت Ada Lovelace هِيْ التي ساعدت تشارلز باباج فِيْ البرمجة. هذا الجهاز الذي جعله أول كَمْبيوتر مبرمج فِيْ العالم، ولكن بسبب نقص الإمكانيات المالية لم يتمكن الثنائي من إكَمْاله، وفِيْ عام 1837 أعلن تشارلز باباج أول كَمْبيوتر متعدد الأغراض، وأطلق على الجهاز اسم المحرك التحليلي، لأنه كانت فِيْ الأصل آلة وآلية لتحليل المعلومات، وكالعادة لم يتمكن تشارلز من إكَمْال الجهاز بسبب نقص الموارد المادية.

فِيْ عام 1938، أكَمْل العالم الألماني كونراد زيوس اختراع أول كَمْبيوتر يعتمد على الأنظمة الكهربائية والميكانيكية للعمل معًا. كان جهاز زيوس قابلاً للبرمجة ويعتمد على العد الثنائي لنظام التشغيل الخاص به. هذا الجهاز كان يسمى (Z1) وفِيْ اللغة العربية يسمى (Z-One).

ثم اخترع العالم جون أتاناسوف وطالبه العالم كليف بيري أول كَمْبيوتر يعمل بالكهرباء فقط وأطلق عليه اسم (ABC)، لكن هذا الجهاز لا يحتوي على وحدة معالجة مركزية وبالتالي لا يمكن استخدامه للبرمجة.

فِيْ عام 1944 اخترع عالم الرياضيات الأمريكي هُوارد أيكن وبدعم مالي من وزارة الدفاع الأمريكية أول جهاز كَمْبيوتر وأطلق عليه اسم (Harvard Aiken)، وكان هذا الجهاز يزن حوالي 35 طنًا، القياسات، لأنه قام بالعديد من العمليات الحسابية المعقدة للغاية.

نسخة قديمة من الكَمْبيوتر قبل تطويره

تطور اختراع الكَمْبيوتر إلينا بشكله الحالي

لقد مر الكَمْبيوتر بالعديد من خطوات التطوير للوصول إلَّى ما هُو عليه الآن، ففِيْ عام 1964 قدم دوجلاس إنجلبرت للعالم أول نموذج لجهاز كَمْبيوتر مشابه للجهاز الحالي، حيث أن هذا الجهاز لا يتألف إلا من ماوس وشاشة. الجهاز الرئيسي، وفِيْ عام 1971 أو جهاز كَمْبيوتر شخصي يمكن استخدامه من قبل جميع الأشخاص العاديين وليس الحكومات فقط، وكان هذا الجهاز يسمى (Kinpaq 1).

ثم فِيْ عام 1976 أطلقت شركة Apple أول جهاز كَمْبيوتر لها وأطلق عليه اسم (Apple One) ثم أطلقت شركة IBM أول جهاز لها فِيْ عام 1981 وعمل الجهاز على Microsoft DOS وفِيْ عام 2001 أعلنت شركة Microsoft عَنّْ نظام تشغيل Windows XP وأعلنت شركة Apple فِيْ نفس العام عَنّْ نظام اسمه Mac.

يستخدم الكَمْبيوتر

الحاسوب او الحاسوب مهم جدا فِيْ حياتنا وكَمْا قلنا سابقا الجهل فِيْ عصرنا ليس قلة القراءة والكتابة ولكن الجهل هُو نقص المعرفة حول استخدام هذا الجهاز وهنا بعض من استخدامات الحاسوب،

  • يستخدم الكَمْبيوتر لإجراء عمليات حسابية معقدة للغاية.
  • يتم استخدامه لتخزين العديد من البيانات والمعلومات الهامة للغاية.
  • إذا أردت، يتمتع هذا الجهاز بالسرية والخصوصية، مما يجعله مكانًا آمنًا لتخزين المعلومات المهمة.
  • يتم استخدامه فِيْ التعليم والتنمية.
  • يتم استخدامه فِيْ المطارات والسفارات والمكاتب الحكومية.
  • يتم استخدامه لإجراء الكثير من البحث باستخدام الإنترنت.
  • يتم استخدامه كوسيلة للتواصل الاجتماعي من خلال فتح وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يتم استخدامه لأداء عمليات البرمجة.
  • يتم استخدامه لمعالجة البيانات بدقة وبشكل صحيح دون أي معدل خطأ.
  • يستخدم كوسيلة ترفِيْه من خلال الألعاب ومشاهدة الأفلام والمسلسلات سواء تم تنزيلها عليها أو على الإنترنت.
  • يتم استخدامه للتحكَمْ فِيْ العديد من الأجهزة الأخرى مثل الطائرات والقطارات والآلات الحاسبة والمزيد.
  • يتم استخدامه فِيْ إنشاء الصور والرسومات والرسوم المتحركة.
  • يتم استخدامه للتحكَمْ عَنّْ بعد للروبوتات.