نموذج تقديم نفسك بالعربية فِيْ مقابلة عمل

عينة مقدمة عَنّْ نفسك باللغة العربية لمقابلة عمل

فِيْ الوقت الحاضر، تتطلب مقابلة العمل التحضير والتحضير الجيد لها، على سبيل المثال، قبل أيام قليلة من المغادرة، خاصة إذا كانت مقابلة لوظيفة فِيْ شركة كبيرة. يولي العمال الكثير من الاهتمام للتفاصيل الصغيرة لمقدم الطلب، لذلك عليك أن تولي الكثير من الاهتمام وسنقدم لك الأسطر التالية، نوضح النموذج الخاص بكَيْفَِيْة تقديم نفسك باللغة العربية فِيْ مقابلة عمل

1- تحية طيبة

من خلال تفسيرنا للشباب الذين يذهبون للعمل، على شكل تقديم نفسك باللغة العربية فِيْ مقابلة عمل، من الضروري لفت الانتباه إلَّى الخطوة الأولى فِيْ المقابلة، والتي تشمل تحيات مثل مرحبا، مساء الخير، أو تحية مناسبة للمنصب والشخص الذي يجري مقابلة العمل.

2- عرّف عَنّْ نفسك

بعد التحية، يجب عليك تقديم نفسك من خلال تقديم معلومات شخصية تحدد هُويتك، مثل اسمك أو عمرك أو تاريخ ميلادك أو حالتك الاجتماعية أو مكان إقامتك أو بلد ميلادك إذا كنت بالخارج.

3- مسيرتك الأكاديمية

يمكنك تقديم تفاصيل عَنّْ تعليمك، مثل المدرسة الثانوية التي تخرجت منها، والجامعة والقسم الذي درست فِيْه، والدرجة التي حصلت عليها كدرجة البكالوريوس، وأي درجات ماجستير إذا حصلت على درجة الماجستير، ودكتوراه من أي الجامعة وفِيْ أي مجال إذا كان لديك درجة الدكتوراه.

4- ضع قائمة بخبراتك العلمية

بعد الانتهاء من ذكر رحلتك التعليمية، تحتاج إلَّى تقديم تفاصيل عَنّْ تجربتك السابقة من حيث الشركات التي تدربت فِيْها وتاريخ البدء والانتهاء والمسمى الوظيفِيْ فِيْ تلك الشركة. يجب ذكر الدورات التي درستها فِيْ أي مكان معتمد وإرفاق الشهادات المتعلقة بهذه الدورات.

5- تحدث عَنّْ مهاراتك ونقاط قوتك

يمكنك التحدث عَنّْ نقاط قوتك فِيْ العمل، والنجاحات التي حققتها فِيْ الوظائف السابقة، والنجاحات التي حققتها فِيْ تلك الوظائف السابقة. يمكنك أيضًا ذكر مزاياك فِيْ العمل، مثل العمل تحت الضغط أو العمل لساعات طويلة.

6 – تحدث عَنّْ موهبتك

يجب أن تتحدث عَنّْ المهارات والمواهب التي ترتبط بالوظيفة وتناسبها، فمثلاً إذا كانت الوظيفة تتعلق بالتسويق فعليك ذكر مهاراتك فِيْ العمل مع مواقع التواصل الاجتماعي وتسويقها، أو تصميم أو كتابة محتوى إعلاني. .

7- التحدث عَنّْ مكان العمل

يجب أن تتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة حصولك على الوظيفة، سواء كان ذلك من خلال موقع إلكتروني أو إعلان، ورغبتك فِيْ التقدم للوظيفة أو الحصول عليها، ويمكنك التعرف على هذه الأمور والعمل على إعدادها بشكل مناسب، لأن هذه النقاط هِيْ مأخوذ فى الإعتبار. أفضل نموذج لكَيْفَِيْة تقديم نفسك باللغة العربية فِيْ مقابلة عمل.

استعد لمقابلة عمل

من أجل النجاح والنجاح فِيْ مقابلة العمل، عليك أن تعد نفسك نفسياً وأن تنتبه إلَّى كل الأمور بعد معرفة شكل العرض السابق باللغة العربية فِيْ مقابلة العمل، لأن هذا سيساعدك على زيادة فرصتك فِيْ الحصول على وظيفة.، والممثلة فِيْ

  • البحث عَنّْ الشركة التي تتقدم لها فِيْ البداية، تحتاج إلَّى البحث عَنّْ الشركة التي ستحصل فِيْها على وظيفة، ويمكن أن تساعدك مواقع الإنترنت والشبكات الاجتماعية فِيْ ذلك.
  • الأسلوب مهم بالنسبة لمقابلة العمل، يجب أن ترتدي ملابس أنيقة أو رسمية أو شبه رسمية، وتأكد من أن حذائك يبدو مناسبًا.
  • نسخة من سيرتك الذاتية يجب عليك طباعة نسخة من سيرتك الذاتية الإلكترونية وإرفاق أي دليل على الخبرة من عملك السابق بها.
  • ثقتك بنفسك من الأفضل أن تكون واثقًا قدر الإمكان ولا تظهر أي مشاعر خوف أو ارتباك، حيث أن ثباتك العاطفِيْ عامل مهم جدًا فِيْ قبولك للوظيفة.
  • استعد لأسئلة الإحماء هناك العديد من الأسئلة التي يجب على القائم بإجراء المقابلة أن يطرحها عليك حول مستقبلك وتطلعاتك.
  • تعد نفسك لمختلف الأسئلة على سبيل المثال، ما هُو اللون الأقرب إلَّى شخصيتك الغرض من هذه الأسئلة هُو اختبار قدرتك على التفكير المنطقي بسرعة.
  • كن صريحًا مجرد إجراء مقابلة عمل معك يعَنّْي أنك جذاب فِيْ مكان العمل، لأنه لا يجب أن تخجل من الفقرات الفارغة فِيْ سيرتك الذاتية.
  • انتبه إلَّى لغة جسدك يجب أن تركز على تعبيرات جسدك التي تعبر عَنّْك للطرف الآخر. يجب ألا تعقد ذراعيك أمام صدرك، بينما يمكنك فتح ذراعيك بشكل طبيعي.
  • قم بإعداد أسئلتك الخاصة يجب عليك إعداد أسئلتك الخاصة التي ترغب فِيْ طرحها على المحاور لتوضيح طبيعة الوظيفة أو تفاصيل المفاوضات المتعلقة بالوظيفة.
  • تعرف على الوقت المناسب لطلب الوقت عَنّْدما تشارك فِيْ سؤال لا يمكنك الإجابة عليه، يمكنك أن تطلب الوقت للتفكير فِيْ إجابتك والإجابة لاحقًا.
  • قم بإعداد إجابات للأسئلة الصعبة يجب أن يسألك القائم بإجراء المقابلة أسئلة صعبة مثل نقاط القوة والضعف لديك ويجب أن ترد دبلوماسيًا على هذه الأنواع من الأسئلة.
  • تجنب أشياء معينة تجنب الأشياء التي قد تجعلك تبدو خارج المكان.
  • تأكد من أن الإجابات تتطابق مع شخصيتك يجب أن تجيب على الأسئلة التي تتناسب مع شخصيتك وتظهر ذاتك الداخلية. لا يتعين عليك التظاهر بأنك شخص آخر لأن المصداقية مهمة للغاية.
  • حاول إظهار تجربتك يمكنك إظهار تجربتك السابقة من خلال إجاباتك على الأسئلة بطريقة غامضة ومتعجرفة.
  • أظهر حماسك للتجربة الجديدة أنت بحاجة إلَّى إظهار حماسك لتجربة عمل مختلفة لأن الشركة التي تبحث عَنّْ موظفِيْن جدد تهتم كثيرًا بحماس موظفِيْها لأنه ينعكس فِيْ إنتاجية العمل.
  • المتابعة بعد مقابلة العمل يجب عليك إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي لتشكر الشخص الذي أجرى معك مقابلة وهذا يجعلك اختيارًا جيدًا للمقابلة.

أشياء يجب تجنبها فِيْ مقابلة العمل

عَنّْد توضيح شكل تقديم نفسك باللغة العربية لمقابلة عمل، يجب أن نكون حريصين على إخراج طالب الوظيفة من الأشياء التي لا يحبها الموظفون المكلفون بالتوظيف والتي ستساعد فِيْ تحسين مظهره أمامهم، لأنه يتجنب هذه الأشياء السيئة. أجراءات. وسنشرحها بالتفصيل فِيْ النقاط التالية

  • التحضير السيئ تحتاج إلَّى الانتباه إلَّى الأشياء التي تحتاج إلَّى الاستعداد الجيد وعدم الذهاب لمقابلة العمل إذا لم تكن مستعدًا لجميع التفاصيل لأن مقابلة القبول هِيْ خطوة مهمة جدًا كتذكرة دخول إلَّى مؤسسة. .
  • عدم معرفة تفاصيل مقابلة العمل لا يكفِيْ أن تعرف الكثير عَنّْ الشركة التي تجري المقابلة للدخول إلَّى المقابلة، لكن عليك أن تعرف طبيعة المقابلة الشخصية.
  • التأخر عَنّْ مقابلة العمل يعد احترام الوقت والمواعيد من العوامل المهمة لطبيعة العمل فِيْ جميع الشركات، حيث يتعين عليك حساب المسافة بين المكان ومنزلك والمغادرة فِيْ الوقت المناسب للوصول إليها قبل الوقت. من المقابلة تحسبا لأية ظروف مرورية أو أعطال.
  • الرد على الهاتف الخلوي يجب عدم استخدام الهاتف الخلوي أثناء المقابلة، حتى لو كنت تنظر فِيْ الوقت، لأن هذا يعتبر عدم احترام للمحاور.
  • أسئلة واضحة يجب أن تطرح بعض الأسئلة غير الواضحة لك، لكن لا داعي لطرح أسئلة واضحة أو قول أشياء غبية.
  • حديث سيئ عَنّْ وظيفتك السابقة يمكنك ذكر شيء جديد