حبوب تطويل الشعر فِيْ أسبوع

حبوب إطالة الشعر فِيْ أسبوع

تبحث العديد من النساء عَنّْ أسماء حبوب نمو الشعر خلال أسبوع بسبب رغبتهن فِيْ الحصول على شعر قوي وكثيف فِيْ أسرع وقت ممكن، ومن أهم هذه الحبوب ما سنعرضه فِيْ الجزء التالي

1. أقراص NOURKRIN

وهُو مكَمْل غذائي يتم تناوله باستمرار ويحقق نتائج فعالة فِيْ حالات تساقط الشعر لاحتوائه على مستخلص السمك المسمى Marilex.

يساعد هذا العلاج فِيْ تحسين صحة بصيلات الشعر، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل البدء فِيْ العلاج، حيث يمكن أن يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص، وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية من الأسماك والمحار. يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب الاستهلاك فِيْ هذا الوقت.

2. البيوتين

وهُو فِيْتامين قابل للذوبان فِيْ الماء وهُو مكَمْل يحتوي على فِيْتامين ب يسمى فِيْتامين H أو الإنزيم المساعد R ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية فِيْ الأسماك أو البقوليات وله دور مهم فِيْ تكسير الدهُون. والكربوهِيْدرات الموجودة فِيْ الجسم.

تلجأ الكثير من النساء إلَّى تناول البيوتين للتخلص من مشكلة تساقط الشعر وعلاج تقصف الأظافر والطفح الجلدي الذي تعاني منه الكثير من النساء الحوامل.

وإذا كان لديك نسبة منخفضة من البيوتين فِيْ جسمك، فسيعاني الفرد من معطف ضعيف يؤدي إلَّى تساقطه، لذلك تحتاج إلَّى الحصول على ما يكفِيْ من البيوتين من الطعام أو عَنّْ طريق تناول المكَمْلات الغذائية التي تحتوي عليه.

يمكن الحصول عليها بشكل طبيعي عَنّْ طريق تناول البيض والكبد والخميرة وما إلَّى ذلك.

3. نوترافول

من الفِيْتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الشعر وهناك العديد من الابحاث والتجارب التي اثبتت فعاليتها فِيْ كثير من الحالات لذلك ننصح بضرورة الاستخدام المنتظم للعلاج.

بينما شهد الأشخاص الذين تناولوا العلاج لمدة 6 أشهر على الأقل تحسنًا فِيْ نمو الشعر وكثافته بالإضافة إلَّى زيادة كثافة الشعر.

4. فِيْفِيْسكال

وهُو من الفِيْتامينات المهمة لصحة الشعر حيث يحتوي على مركبات بحرية وهذا المكَمْل يحتوي أيضا على الزنك وفِيْتامين C ولكن أيضا البيوتين والحديد لذلك يمكننا اعتباره فِيْتامين شامل لصحة الشعر ونموه.

وفقًا لدراسة نُشرت مؤخرًا، بعد حوالي 3 أشهر من استخدام العلاج، لاحظت العديد من النساء زيادة كبيرة فِيْ حجم وكثافة الشعر.

5. نوردستروم

وهُو من المكَمْلات التي تحتوي على الأشواغاندا والتي لها دور مهم فِيْ التحكَمْ فِيْ إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يتحكَمْ فِيْ معدل تساقط الشعر.

بالإضافة إلَّى احتوائه على عَنّْصر البيوتين ومجموعة مهمة من الأحماض الأمينية التي تساعد فِيْ تكوين الكيراتين، كَمْا أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفِيْتامينات الضرورية لصحة الشعر، مثل فِيْتامين ج وفِيْتامين هـ.

6. Keranique KeraViatin

يعتبر من الفِيْتامينات الأساسية لصحة الشعر لاحتوائه على فِيْتامين ب.

7. هِيْرفِيْنيتي

يمكن الاعتماد على هذا المنتج لعلاج تساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء وقد أشاد به العديد من المشاهِيْر.

لاحتوائه على مجموعة مهمة من الفِيْتامينات والعَنّْاصر الضرورية لصحة الشعر وأهمها البيوتين ومجموعة الأحماض الأمينية والكولاجين وغيرها من الفِيْتامينات المهمة للشعر.

يمكنك الاعتماد عليه لمدة شهر وستلاحظ تحسنًا ملحوظًا فِيْ حالة شعرك، ويمكن القول أن تكلفة الفِيْتامين منخفضة مقارنة بالمكَمْلات الأخرى المستخدمة فِيْ نفس المجال.

هناك أيضًا العديد من صور المقارنة للحالات التي استخدمت فِيْها المكَمْل قبل الاستخدام وبعده، وستلاحظ الفرق.

8. ناترول بيوتين

يعتبر المنتج من أفضل المكَمْلات العشبية لأنه يحتوي على العديد من الات الإيجابية على مواقع البيع الشهِيْرة مثل أمازون.

هذا المنتج ليس مهمًا فقط لدعم صحة الشعر، ولكن له أيضًا دور فِيْ تحسين البشرة والأظافر، ويساعد أيضًا على زيادة طاقة الجسم بشكل كبير.

تحتوي هذه الأقراص على أقصى جرعة من البيوتين، ولكن يجب توخي الحذر حيث كانت هناك حالات تشير إلَّى أن المكَمْل تسبب لها فِيْ مشاكل حب الشباب.

9. HairAnew

وهُو من الفِيْتامينات الضرورية لدعم صحة الشعر وفروة الرأس وأصبح من أكثر المنتجات شهرة على موقع أمازون لما له من دور فعال فِيْ تحسين الشعر والأظافر.

يحتوي على مجموعة من 11 مادة فعالة تلعب دورًا فِيْ دعم صحة الشعر، كَمْا أنه يحتوي على 5000 ميكروغرام من البيوتين الذي يلعب دورًا مهمًا فِيْ دعم صحة الخلايا.

مشكلة تساقط الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس سواء كانوا رجالاً أو نساء، وهناك عدة أسباب تؤدي إلَّى تساقط الشعر، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي

  • يحدث تساقط الشعر بسبب بعض العوامل الوراثية والهرمونات ويمكن أن يكون أيضًا نتيجة لمجموعة من الآثار الجانبية لبعض الأدوية التي يتناولها المريض وخاصة الأدوية المنشطة.
  • قد يحدث تساقط الشعر أيضًا نتيجة لأنواع معينة من العلاج الذي يتلقاه المريض، مثل العلاج الكيميائي.
  • يمكن أن يحدث هطول الأمطار أيضًا نتيجة الحمل الذي تعاني منه المرأة، أو بعض فترات المرض، خاصة مشاكل الغدة الدرقية، أو اضطرابات المناعة ومشاكل الإجهاد.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أن حالة تساقط الشعر قد تتطلب أحيانًا استشارة طبيب لمعرفة السبب وراءها، وبمجرد علاج سبب المشكلة تعود الحالة إلَّى ما كانت عليه من قبل.
  • وإذا كان تساقط الشعر ناتجًا عَنّْ سوء التغذية، فإن اتباع نظام غذائي متوازن يساعد الشعر على استعادة حيويته وحيويته.

فِيْتامينات لنمو الشعر

أشارت العديد من الدراسات إلَّى أن هناك مجموعة من الفِيْتامينات اللازمة لنمو شعر صحي، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الفِيْتامينات لن تعطي النتائج الصحيحة إلا إذا كان الفرد يعاني من نقص فِيْ نسبة معينة من أي من الفِيْتامينات فِيْ الجسم.

من أهم الفِيْتامينات المتعلقة بنمو الشعر ما يلي

  • الزنك.
  • عَنّْصر الحديد.
  • أحماض أمينية.
  • حمض أوميغا 3.
  • فِيْتامينات أ، د، ب، هـ.

فِيْ حالة وجود نسبة منخفضة من الحديد فِيْ الجسم ويعاني المريض من فقر الدم، يوجد القليل من الحديد الذي يصل إلَّى بصيلات الشعر مما يؤدي إلَّى ضعف نمو الشعر وتساقطه.

يمكن للفرد زيادة كَمْية الحديد من خلال الطعام الذي يأكله عَنّْ طريق الحصول على ما يكفِيْ من السبانخ والعدس والأسماك واللحوم الحمراء والخضروات الخضراء.

فِيْتامين أ هُو أيضًا فِيْتامين مهم لإنتاج الدهُون، والذي يلعب دورًا مهمًا فِيْ دعم صحة فروة الرأس