هل الزبادي قبل النوم يزيد الوزن

هل الزبادي يزيد وزنك قبل النوم

من المعروف والشائع أن الزبادي له العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للجسم ولهذا يفضل الكثير من الناس تناوله قبل النوم مباشرة، لكن البعض يتساءل هل يزيد من وزن الجسم أم لا، وهذا ما سنفعله. نتحدث عَنّْه أدناه.

أظهرت العديد من الدراسات الطبية المختلفة أن تناول الزبادي لا يسبب زيادة الوزن بل على العكس فهُو من أكثر الأطعمة التي ينصح بتناولها مباشرة قبل النوم لفقدان نسبة كبيرة من الوزن.

فوائد تناول الزبادي للجسم قبل النوم

بعد التعرف بالتفصيل على إجابة السؤال عما إذا كان الزبادي قبل النوم يزيد وزنك، نقدم لك فوائد تناول الزبادي قبل النوم لصحة الجسم على النحو التالي

1 – الحصول على قسط كاف من النوم

ثبت من خلال العديد من الأبحاث والدراسات المختلفة أن الزبادي يحتوي على نسبة كبيرة من مادة التربتوفان التي تعتبر من أهم الأحماض الأمينية التي تساهم فِيْ إفراز المزيد من المواد الكيميائية فِيْ الجسم، والتي بدورها تساهم فِيْ النوم المريح. .

بالإضافة إلَّى ما سبق، وُجد أن الزبادي يساعد على إفراز المزيد من المهدئات فِيْ الدماغ بشكل عام، مما يجعله من أهم الأطعمة التي تساهم فِيْ نوم هانئ ليلاً دون التسبب فِيْ اضطرابات أو أرق.

2- تسهِيْل هضم الطعام

من أفضل فوائد تناول الزبادي أنه يساهم فِيْ هضم الطعام بشكل أسرع، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروبيوتيك التي من شأنها تسريع عملية هضم الطعام فِيْ الجسم.

بالإضافة إلَّى ذلك، يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من العَنّْاصر الغذائية، ولهذا السبب يتم تصنيفه من بين أفضل الوجبات الخفِيْفة التي يمكن تناولها قبل النوم مباشرة.

3- بناء عضلات الجسم

ومن المعروف أيضًا أن الزبادي منتج ألبان يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تبني أنسجة العضلات فِيْ الجسم، وتزيد من قوتها وتحميها من التعرض للأمراض المختلفة.

4- المحافظة على الوزن

يُصنف الزبادي من بين أفضل الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بصرف النظر عَنّْ احتوائه على نسبة عالية من البروتين، لذلك عَنّْد تناوله قبل النوم مباشرة، فإنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة. من وقت مبكر من صباح اليوم التالي.

5- التقليل من تناول السكريات والحلويات

لقد بينت العديد من التجارب السابقة أن الاستهلاك المستمر للزبادي قبل النوم مباشرة سيقلل من تناول الحلويات والسكريات بشكل عام، وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا تم تناولها مع أنواع معينة من الفاكهة، فقد يؤدي ذلك إلَّى زيادة الوزن بسبب تحتوي الفاكهة على بعض السكريات.

6- علاج اضطرابات القولون العصبى

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والعديد من المعادن المهمة التي تساهم فِيْ الحفاظ على صحة القولون العصبي بشكل عام، بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ تقليل احتمالية الإصابة بسرطان القولون.

7- تقوية جهاز المناعة

أظهرت نتائج البحث العلمي أن تناول الزبادي بشكل مستمر قبل النوم يمكن أن يتسبب فِيْ تقوية ودعم كبير لجهاز المناعة، حيث أنه من أهم الأطعمة الغذائية التي تساهم فِيْ التخلص من البكتيريا المستقرة فِيْ الجسم، والتي من شأنه أن يزيد من فرص الإصابة.

8- علاج احتمالية الإصابة بعدوى الخميرة

أكد العديد من الأطباء حول العالم أن الاستهلاك اليومي للزبادي قبل النوم يمكن أن يساهم بشكل كبير فِيْ الحد من وجود بكتيريا الخميرة فِيْ منطقة المهبل لدى النساء.

9- المحافظة على صحة الأسنان

كَمْا ذكرنا من قبل، يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، لذلك فهُو من أفضل الأطعمة التي تساهم فِيْ الحفاظ على صحة الأسنان من التعرض للأمراض المختلفة.

10- خفض مستوى الكوليسترول الضار

أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أن الزبادي من الأطعمة التي لها قدرة ممتازة على خفض مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم، لذلك ينصح باستهلاكه عادة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

أنواع الزبادي

فِيْ سياق مناقشتنا للإجابة على سؤال هل الزبادي قبل النوم يجعلك تكتسب وزناً، من خلال هذه الفقرة سوف نقدم لك أهم أنواع الزبادي التي يفضل تناولها قبل النوم، وذلك على النحو التالي

1- الزبادي اليوناني

يتميز هذا النوع من الزبادي باحتوائه على نسبة قليلة من السكريات والكربوهِيْدرات، وبالتالي يحتوي على أضعف نسبة من البروتين، مما يجعله من أفضل الأنواع التي يفضل تناولها قبل النوم مباشرة.

2- زبادي اللوز

يعتبر من أفضل أنواع الزبادي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وبالتالي يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين وهُو من أهم المواد الفعالة الضرورية للحصول على جسم صحي.