ماذا يقول المصلي في التشهد الأخير

ما يقوله المسلم في الشهادة الأخيرة ، فهو من الأسئلة التي لا تزعجك ، لأنها أبرزها وأهمها: وحيث أنها هي عمود الدين ، وائيا الركن آنّه الركان من الركان. الإلى الله عليم من على الشهادين ، كما الّه ، تمييز ما بين المميزات و كافير ، في الحدّ الفصل ما بين كفر و يمان ، ولا بدّ له عن بتعديها على المسلمين ، فبها قلب ، وعديا يتحقّق الوصل ما بينه بن الخليكه وربه ، وايديا العادة في الحياة دونيا وبدورة بوست وبدورة التفاصيل.

ماذا يقول المسلم في الشهادة الأخيرة

في البيان: ماذا تقول الصلاة في الشهيد الأخير ، فالشهيد الثاني في الركعة الثالثة ، وهي ثلاثا ، والرابعة في الصلاة ، وهي أربع مرات. after saying the formula in the first Shahehed, namely: Al-Salām to us and to the people of God Al-Salihīn אשהד אנ לא ילה לא לא לה והדה ל השריק לה אשהד אנג מ המד א בדו ו רסול ה”, and also the الصلاة على النبي محمد بحسب ما قيل في صحيح الإمام مسلم: مجيدٌ ، هذا الله أعلم.

حكم الاستعاذة بعد التشه الإّدعلامة

من المستحب للمصلي أن قعيم بالاستعاذة بالله من بعد التشهّد من فروه امورٍ؛ وهي: أولاً عذاب القبر ، وثانيًا عذاب الجحيم ، وأخيرًا عذاب الشيطان والأموات ، وأخيرًا عذاب الموتى والأموات. ؛ كان النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم.

الصلوات

الصلاة الإبراهيمية التي تأتي بعد الاستشهاد ، ولها أيضًا العديد من الروايات التي وردت في السنة النبوية ، ومما ورد في النسخ الصحيحة للإمامين البخاري ومسلم ، فهي على النحو التالي:

  • “اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”.
  • “اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ الَْبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَتٍ كِبِرَكِبِ.

الى هنا نكون قد وصلنا الى مقاعد الصلوات.