السياحة فى مصر ومعلومات عَنّْ أشهر معالمها السياحية

السياحة فِيْ مصر مصدر للدخل القومي ومصدر للعملة الصعبة أو الدولار، خاصة وأن مصر بها عدد كبير جدًا من المعالم السياحية المهمة، خاصة مدينة الأقصر التي تضم ثلث آثار العالم، فضلًا عَنّْ منظمة اليونسكو. مواقع التراث العالمي .. المزيد عَنّْ السياحة فِيْ مصر.

السياحة فِيْ مصر

تأخذ السياحة فِيْ مصر منعطفات مختلفة حيث يتم تمثيل السياحة الدينية فِيْ المساجد الفاطمية وغيرها من المساجد القديمة التي تزخر بها مدينة القاهرة الفاطمية حيث تضم كنائس وكاتدرائيات خالدة.

أما عَنّْ السياحة العلاجية فما أجملها فِيْ مصر حيث واحة سيوة الشهِيْرة التي كانت بطلة رواية المرحوم بهاء طاهر حيث توجد ينابيع كبريتية وحمامات كليوباترا وفرعونية وغيرها من الحمامات التي تعالج الروماتيزم. الأمراض. الأمراض والتهاب المفاصل، وإلا يمكننا أن نتغاضى عَنّْ مدينة سفاجا التي يصفها الأطباء لمرضى الصدفِيْة، ذلك المرض الجلدي الذي يتم علاجه إلَّى حد كبير عَنّْ طريق دفن الجسم فِيْ رمال سفاجا النقية تمامًا.

أما من ناحية السياحة الترفِيْهِيْة فهناك العديد من المواقع الترفِيْهِيْة وهِيْ عبارة عَنّْ حدائق عامة وأشهرها ربما حديقة الأزهر أو حديقة الأزهر.

للسياحة الرياضية مكانة كبيرة فِيْ مصر حيث يمكنك الاستمتاع بركوب الجمال والخيول والمشاركة فِيْ مسابقات الخيل والمهرجانات الرياضية التي تنظمها مصر. لعل أشهر حدث رياضي فِيْ مصر هُو نجاح المنتخب المصري لكرة القدم فِيْ دخول مباراة كأس العالم 2022 فِيْ روسيا، مع دعواتنا للمنتخب المصري بالنجاح والفوز.

ومن ناحية السياحة التاريخية تعد مصر الدولة الأولى فِيْها حيث توجد سيناء ودير سانت كاترين والأقصر وأسوان، مما يوضح التاريخ الفرعوني القديم وعصر السلالات التي تبهر العالم كله.

مناطق الجذب السياحي فِيْ مصر

دير سانت كاترين

إنه دير يوحد ثلاث ديانات توحيدية مقدسة وهُو أقدم دير فِيْ العالم كله. القيادة الدينية للدير منفصلة تمامًا عَنّْ بقية العالم والكنائس فِيْ مصر. كَمْا يسكن فِيْ الدير عدد من الرهبان من جنسيات مختلفة، كَمْا يوجد فِيْ الدير مسجد صغير فِيْ الدير بني فِيْ عهد فاطيما، وشجرة معلقة وجبل موسى، حيث كلم الله نبيه المرسل من التوراة. .

رأس محمد

من اشهر واهم المحميات الطبيعية فى مصر ومحيطها تقع فى جنوب سيناء فى مدينة السلام بشرم الشيخ واكثر ما يميز المحمية هى الشعاب المرجانية بمختلف اشكالها والوانها كلها عربية او اجنبية السياح مهتمون بالزيارة.

كَمْا تحتوي المحمية على العديد من الكهُوف التي تم إنشاؤها تحت الماء فِيْ أعماق البحر بسبب الانهِيْارات الأرضية “الزلزالية” التي حدثت فِيْ المنطقة.

المحمية هِيْ موطن لمجموعة من أندر الحيوانات والنباتات والحشرات التي تعيش فقط فِيْ المحمية.

برج القاهرة

وهِيْ من أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ مصر ويعود تاريخها إلَّى عهد الرئيس جمال عبد الناصر. جدير بالذكر أن البرج كان عَنّْد إنشائه اسمان هما “عبد الناصر ثورن” للأمريكان و “مؤسسة روزفلت” للاحتلال الفرنسي المصري.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

من أشهر المعالم الأثرية فِيْ القاهرة الفاطمية ويقع فِيْ مكان بارز جدًا فوق جبل المقطم. جدير بالذكر أن صلاح الدين الأيوبي لم يكَمْل بناء القلعة بشكل كامل، لكن السلطان الكامل بن العادل أكَمْلها.

ومن المعروف أن صلاح الدين حفر فِيْ القلعة للجيش للاستفادة منها عَنّْدما منع الحصار وصول المياه إلَّى الجنود. ولعل هذه البئر من عجائب القلعة، لأن عمق البئر 90 مترا، الأمر الذي يتطلب المزيد والمزيد من الوقت والجهد.

كانت القلعة أيضًا موقعًا دفاعيًا خطيرًا وهامًا للغاية لأنها سيطرت على مدينتي القاهرة والفسطاط.

لقد قدمنا ​​لكَمْ عددًا من أهم أنواع السياحة فِيْ مصر وأوضحنا عددًا من معالمها السياحية التي لا يعرفها العالم أجمع فحسب، بل أيضًا مهد الحضارات وأم العالم.