من أول من يفِيْق بعد النفخ فِيْ الصور

من يستيقظ أولا بعد نفخ الصور

والأمور التي ستحدث يوم القيامة من الغيب الذي لا يعلمه إلا الله تعالى، باستثناء بعض الأحداث التي أوضحها لنا القرآن الكريم، ومن تلك الأحداث التي أوضحت لنا من خلال القرآن الكريم أن الذي استيقظ بعد النفخ بالصور هُو النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – كَمْا نستنتج من حديث الرسول الكريم عَنّْدما قال

“سيصعق الناس يوم القيامة وسأكون أول من يستيقظ، فإذا كنت فِيْ موسى آخذ أحد أركان العرش، فلا أدري هل استيقظ قبلي أم أنني كان مسموح ل.” ومضة من الصور. “يقول الرسول فِيْ هذا الحديث أنه أول من قام فِيْ هذا الوقت وستفتح له الأرض، وهذا بعد موته ملك الموت، فِيْأخذ الرسول قائمة من قوائم السماوات فِيْ هذا الوقت.

إضافة إلَّى الأحاديث التي ذكرها أبي هريرة رضي الله عَنّْه، أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال “لا تفضلوا من أنبياء الله، لأنه منفوخ بالصور، لذلك إنه يرتفع باسم الله، ومَن فِيْ السموات ومَن فِيْ السماوات مختلف، فكن أول من أرسل، أو فِيْ أول المرسلين، ثم عَنّْدما يكون هناك سلام مع له، سآخذ العرش، لذلك لا أدري.

كَمْا يؤكد الرسول الكريم فِيْ هذا الحديث أنه أول من يستيقظ بعد نفخ الصور، وهُو ما يحدث بعد النفخ الثاني بعد هلاك كل مخلوقات الأرض والسماء، ثم يستيقظ من جديد بعد النفخ الثاني. ينفخ، فِيْستيقظ الرسول كالأول.

ما هما الجرحان

بعد أن قدمنا ​​لك إجابة سؤال من يستيقظ أولاً بعد نفخ الصور، فِيْنبغي أن يذكر أنه فِيْ هذا اليوم ستأتي فِيْه صفعتان لا واحدة كَمْا جاء فِيْ القرآن. وهذا ما تؤكده سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، فنبين لكَمْ الآن ما حدث فِيْ هذه الفترة فِيْ الفقرات التالية

1- الطلاء الأول