موضوع عَنّْ عيد الام كلمات رائعة عَنّْ مكانة الام فِيْ الاسلام

بمناسبة عيد الأم، نقدم لكَمْ اليوم فكرة عَنّْ عيد الأم، وهِيْ مناسبة يحتفل بها المصريون من خلال تقديم الهدايا والتعبير عَنّْ الشكر والامتنان والحب والتقدير للأم، رمزًا للعطاء والتضحية والتضحية. الحب الكامل دون أي شروط هنا موضوع أيام الأم.

موضوع عيد الأم

مناسبة عيد الأم

يعود الفضل للصحافِيْ والكاتب المصري الراحل مصطفى أمين فِيْ فكرة عيد الأم عام 1943 عَنّْدما دعا إليها فِيْ كتابه “ضحك أمريكا”، لكنها لم تلق ما يكفِيْ من القبول والاهتمام بعد عشر سنوات عَنّْدما كانت إحدى النساء. جاء أمين إلَّى مكتبه فِيْ أخبار اليوم وشرحت له معاناتهم كأمهات، وأثر أطفالها على حياته، وفِيْ النهاية يتركها أطفالها ويذهبون فِيْ طريقهم المنفصل.

قدم المرحوم مصطفى أمين فكرة عيد الأم إلَّى الزعيم المصري جمال عبد الناصر الذي تجاهل المناسبة لانشغاله بقضايا الوطن.

حتى عرض أمين الفكرة على وزير التعليم آنذاك كَمْال الدين حسين، الذي رحب بالفكرة كثيرًا لأن حسين كان مغرمًا جدًا بوالدته، وتمكن بالفعل من إقناع عبد الناصر بقبول الفكرة.

متى بدأ الاحتفال بعيد الأم فِيْ مصر

بعد أن أقنع كَمْال الدين حسين عبد الناصر بفكرة عيد الأم، احتفلت مصر بعيد الأم فِيْ 21 مارس 1956، لأول مرة فِيْ تاريخ مصر.

الجدير بالذكر أن توقيت احتفالات عيد الأم يختلف من مكان لآخر، ففِيْ مصر يكون يوم 21 مارس مع بداية الربيع، وفِيْ النرويج فِيْ الثاني من فبراير من كل عام وفِيْ الولايات المتحدة الأمريكية يكون يوم الأحد الثاني من شهر مايو وفِيْ جنوب إفريقيا يتم الاحتفال به كل عام فِيْ الأول من مايو.

الحب الأمومي

يقول المثل الشعبي أنه بدون أم تكون حالته بائسة، وهذا قول صحيح تمامًا. الأم هِيْ رمز الحب. إنها تعطي مجانًا وتقدم كل أنواع الحب وهِيْ راضية تمامًا ولا تشكو.

كَمْ من الأمهات يقضين الليل عَنّْدما كان أطفالهن نائمين للاطمئنان عليهم أو لتحضير الملابس والأشياء المختلفة.

كَمْ من الأمهات تنازلن عَنّْ آلامهن مقابل إعطاء أطفالهن الدواء والشعور بالحب والأمان.

يكفِيْ أن تحمل الأم طفلاً فِيْ بطنها تسعة أشهر، أو أن تحمل طفلًا وهِيْ تتألم، ليخرج الطفل من بطنها الصغير وتصرخ من الألم أن الأم فقط هِيْ التي تحب. يمكن أن يتحمل أطفالها.

مكانة الأم فِيْ الإسلام

وقد كرم الله تبارك وتعالى الأم فِيْ كتابه القرآني لما يراه من مشقات فِيْ الحمل والرضاعة وتربية أولادها ليصبحوا رجالاً موثوقين. ومن أهم الآيات التي تحض على أهمية واحترام الأم

وأمرنا الرجل بوالديه أنجبته والدته وهنا فِيْ ضعف، وفطمناه وهُو فِيْ الثانية من عمره نشكرني ووالديك على الوجهة … صورة لقمان الآية 14.

وأمرنا البشر أن يعاملوا والديهم بلطف … الأحقاف 15.

وقد أمرنا الإنسان بمعاملة والديه معاملة حسنة، وإذا حاولوا جعلك تربطني بما لا تعرف شيئًا عَنّْه، فلا تستمع إليهم للعودة، لذلك سأخبرك بما كنت تفعله. .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الجنة تحت قدمي الأمهات.

جاء رجل إلَّى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أشتهِيْ الجهاد ولكني لا أستطيع. قال (وهل بقي أحد من والديك). قال أمي.

عَنّْ عبد الله بن عمرو رضي الله عَنّْهما على حد سواء، كَمْا قال الرسول ((مرضاة الله فِيْ رضا الأب، وغضب الله فِيْ غضب الأب)) (( رواه الترمذي وأكده ابن حبان).

قدمنا ​​لكَمْ فِيْ موقع أحلام موضوعا عَنّْ عيد الأم بمناسبة الاحتفال القادم به. أحبوا أمهاتكَمْ وقدموا لهم الهدايا فِيْ جميع الظروف، ولا تجعلوا إظهار الحب يعتمد فقط على عيد الأم.