علاج التهاب المهبل بالأعشاب بزيت الزيتون

العلاج بالاعشاب لالتهاب المهبل بزيت الزيتون

هناك العديد من الأعشاب التي يمكننا دمجها مع زيت الزيتون لعلاج التهابات المهبل والتي يمكن أن تساعد فِيْ التخلص من هذه الالتهابات بشكل دائم، ومن خلال الفقرات التالية سوف نقدم لك هذه الطرق

1- زيت الزيتون بالعسل

أول طريقة لعلاج التهاب المهبل بالأعشاب باستخدام زيت الزيتون هُو الجمع بين زيت الزيتون والعسل، لأن العسل من المكونات التي تساعد فِيْ علاج العديد من الأمراض وخاصة الأمراض الجلدية.

يمكنك إضافة بضع قطرات من العسل، وكَمْية ملعقة صغيرة من العسل إلَّى قطرة واحدة من زيت الزيتون، ثم مزج هذا الخليط وتناوله عَنّْ طريق الفم، مع الحرص على القيام بهذه الطريقة كل يوم، على الأقل ثلاث مرات فِيْ اليوم. .

2- زيت شجرة الشاي بزيت الزيتون

من الطرق الفعالة عَنّْدما نتحدث عَنّْ علاج التهاب المهبل بالأعشاب بزيت الزيتون هُو خلط زيت الزيتون بزيت شجرة الشاي وتتم هذه الطريقة عَنّْ طريق إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع بضع قطرات من زيت الزيتون.

يمكنك وضع ضعف كَمْية زيت الزيتون مثل زيت شجرة الشاي. لأنه من المواد القوية التي يجب ألا تفرط فِيْها حتى لا تضر الجسم.

بعد خلط المكوّنين السابقين، ضعي هذا المزيج على المنطقة المصابة مع الحرص على دهنه برفق ورفق وعدم خدش المنطقة، ويمكنك تطبيق هذا الخليط باستخدام كرة قطنية.

3- زيت اللافندر بزيت الزيتون

من الطرق الصحيحة والفعالة للحصول على علاج التهاب المهبل بالأعشاب بزيت الزيتون استخدام زيت اللافندر مع زيت الزيتون. يمكنك إضافة ثلاث قطرات من زيت اللافندر مع ست قطرات من زيت الزيتون، أي أن نسبة زيت الزيتون ضعف نسبة زيت اللافندر.

ويرجع ذلك إلَّى حَقيْقَة أن زيت اللافندر من الزيوت القوية التي يمكن أن تزيد من الالتهاب، لذلك يمكنك تطبيق الخليط على بعض أجزاء الجسم التي لا تعاني من الالتهاب قبل دهنه على المناطق المصابة.

يمكنك أيضًا وضع بعض زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتقليل تأثير زيت اللافندر على الجسم.

4- زعتر بزيت الزيتون