الم الاسنان وكَيْفَِيْة الحفاظ عليها وحمايتها من التسوس بقلم راغب محمد السعيد

موضوع مفِيْد عَنّْ وجع الاسنان وكَيْفَِيْة الوقاية منه والمحافظة على صحة الاسنان وحمايته من التسوس والتخلص من وجع الاسنان معلومات مفِيْدة عَنّْ الصحة نقدمها لك فِيْ هذا المقال من موقع أحلام بقلم راغب محمد السعيد.

معلومات طب الأسنان

تلعب الأسنان دورًا مهمًا جدًا بالنسبة للإنسان سواء كان طفلًا أو شابًا أو شيخًا أو شيخًا، فمن ناحية، تساعد الأسنان والأضراس سواء كانت أمامية أو خلفِيْة على إبراز الجمال وخاصة الجمال من الفم والوجه. من ناحية أخرى، تؤدي الأسنان والأضراس القوية إلَّى متعة المضغ الصحي، ومن المعروف أن سوء المضغ يسبب العديد من المشاكل، سواء فِيْ عملية الهضم فِيْ المعدة أو فِيْ عملية الكلام. لقد جذب تجميل الأسنان والحفاظ عليها اهتمام الإنسان ورعايته منذ القدم، ويعود هذا الاهتمام إلَّى عهد الفراعَنّْة فِيْ مصر. يذكر البعض أن الملكة نفرتيتي كانت أشهر شخص اعتنت بأسنانها لأنها كانت شديدة القلق على جمال وصحة أسنانها من خلال استخدام المواد المتوفرة فِيْ وقتها لتلميعها وحمايتها.

الوقاية خير من العلاج

يتفق أطباء الأسنان بالإجماع على أهمية منع التسوس وحمايته ويؤكدون أنه أفضل ألف مرة من علاج تسوس الأسنان الذي غالبًا ما يكون مكلفًا للغاية ويترك ندبات على الأسنان، وقد يتطلب العلاج أحيانًا قلع بعض الأسنان أو يتبرز حتى تحصل على أسنان قوية ولامعة. فِيْ الفم مثل الماس المرتب اللامع. يجب الحفاظ عليه وحمايته من التسوس، والخطوة الأولى فِيْ هذا الاتجاه هِيْ العَنّْاية بالأسنان. واذهب لفحوصات دورية مع الطبيب. ويجب عليك تنظيف أسنانك بالفرشاة بشكل يومي وخاصة قبل الذهاب إلَّى الفراش. حتى لا تتحول بقايا الطعام – أثناء النوم – إلَّى مواد حمضية تؤثر على أسنانك ويمكن أن تتسبب فِيْ تسوسها، كَمْا يجب أن تكون حريصًا بشأن الأطعمة التي تتناولها، وهذا يتطلب عدم تناول السكر والشوكولاتة بكثرة، ويمكن استبدال السكر بالسكريات الطبيعية الموجودة فِيْ الخضار والفواكه.

المسامير الذهبية

نظرًا لأهمية حماية الأسنان وخلوها من التلوث، وكذلك حماية اللثة من الالتهابات المزمنة، فإن الأطباء – أقصد أطباء الأسنان بالطبع – ينصحون زوارهم أو عملائهم عادة بمراعاة ما يلي

  • أولاً ضرورة التقليل من تناول السكريات والنشويات (الكربوهِيْدرات)، لأنها تتحلل بسرعة وتتخمر، مسببة إصابة سرية بتسوس الأسنان.
  • ثانياً التنظيف المستمر بالفرشاة. لمنع تراكَمْ فضلات الطعام على الأسنان وبينها. وهذه المنظمة أكثر فاعلية من خلال اختيار معجون الأسنان المناسب واستخدام فرش الأسنان بشكل صحيح، بينما من المهم استخدام خيوط خاصة لتنظيف الفضلات بين الأسنان.
  • ثالثًا الاستخدام الصحيح لفرشاة الأسنان يتطلب أن يكون اتجاه الفرشاة دائمًا عكس اللثة، حتى لا تسبب التهابًا مزمنًا فِيْ اللثة، كَمْا يتطلب أن يكون لديك فرشاة أسنان خاصة بك.

وأخيراً فإن إهمالك لنظافة الأسنان يا أعزائي يؤدي إلَّى تراكَمْ فضلات الطعام، وبالتالي تراكَمْ البكتيريا المسببة للبلاك، مما ينتج عَنّْه إنتاج الأحماض التي تسبب تآكل طبقة المينا الواقية للأسنان والأسنان. بداية عملية الاضمحلال. سيؤدي ذلك إلَّى تراكَمْ الملح على الأسنان (الجير)، مما يؤدي إلَّى انفصال الأسطوانة عَنّْ الأسنان وتتعرض اللثة لقوى غير طبيعية أثناء عملية المضغ، مما يعرضها للعدوى المزمنة نتيجة فضلات الطعام. التنقل بين اللثة والاسنان .. مرة اخرى انت عزيزتي اؤكد لك اسنان صحية واساس منظم.