دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم

دعاء قبل الفطور يا الله رب النور العظيم

وهذا الدعاء من الأدعية التي يستجيبها الله، خاصة فِيْ صيام شهر رمضان، لأن هذا الدعاء جاء من جبريل عليه السلام إلَّى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

حيث قال جبرائيل من دعا بهذه الكلمات، فإن الله تعالى يتقبل أعماله الصالحة، وصيامه، ودعواته، ودعواته، كَمْا يريحه من كربه، ويخفف كربه.

والله القدير ينعم بمن يتفوه بهذا الدعاء، ويلبي الله حاجته ويرفع درجاته إلَّى مراتب الأنبياء والشهداء والصالحين. ولما سأله محمد صلى الله عليه وسلم عَنّْ الدعاء قال له ما يلي

“اللهم رب النور العظيم، رب الكرسي الجليل، رب البحر العاصف، رب الشفاعة العظيمة، النور العظيم، رب التوراة والإنجيل والمزامير والقرآن العظيم.

أنت إله من فِيْ السماوات، وإله ما فِيْ الأرض، لا إله آخر فِيْهم إلا أنت، وأنت ملك من فِيْ السماء وملك من هُو. على الارض. لا يوجد فِيْهم ملك إلا أنت الذي به أشرق السماوات والأرض وباسمك الذي به أبرار القدماء وآخرون أبرار.

يا أعيش قبل كل حياة، أعيش بعد كل حي، أعيش، لا إله إلا أنت، صلى الله على محمد وعلى آل محمد، اغفر لي ذنوبي، وفرج عَنّْي قريبًا، وثبتني على دين محمد. وآل محمد وعلى سنة محمد وآل محمد عليهم السلام.

واجعل عملي فِيْ تعالى ومقبول وأعطاني كَمْا أعطيت لمن يطيعك ومن يطيعك، لأني أؤمن بك، وأعتمد عليك وأتوب بمصيري إليك.

واجمعوا كل خير لي ولعائلتي وأولادي، وابتعدوا عَنّْي كل ما هُو شرير وأولادي وأهلي، إن الحنان الخيري هُو منشئ السماوات والأرض.

استجاب الدعاء قبل الإفطار فِيْ رمضان

بعد أن اطلع على الدعاء اللهم رب النور العظيم فِيْ شهر رمضان الكريم اللهم رب النور العظيم وما فضل من ينطق به قبل الإفطار سبحانه. يستجيب الله دعاء الصوم. الرجل ولن يرفض طلبه أبدًا.

فِيْستطيع الصائم أن يصلي إلَّى الله ما يشاء ويتأكد من أن الله سيستجيب حتى لو تأخر الجواب. وفِيْما يلي عرض لبعض الأدعية التي تقال قبل الإفطار

  • يا صاحب الجلالة والكرامة اللهم ارحمني واغفر لي فأنت غفور رحيم.
  • اللهم إني أسألك التوفِيْق فِيْ الدنيا والآخرة اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار.
  • اللهم افسح لي الطريق لأقترب منك اللهم ساعدني على طاعتك وأرحني من المعصية والمعاصي.
  • اللهم اقبل صومي وتقبل صلاتي وضعَنّْي فِيْ منزلة الصالحين والصالحين.
  • يا الله لا تدعَنّْي أموت إلا إذا رضيت عَنّْي يا ربنا وتقبل دعائي.
  • اللهم إني أعوذ بك من الذنوب والعصيان والكفر والظلم اللهم إني أريد طاعتك ولا أعصيك فاعَنّْني فِيْ هذا.
  • اللهم أسألك بأجمل الأسماء أن تعاقبني وتهدي أسرتي وأحبائي.
  • أتوسل إليكَمْ، بفضل شهركَمْ الكريم، تقبلوا أعمالي الصالحة، واغفروا لي زلاتي، وارحموني برحمتكَمْ الغالية، لأنك غفور وتسامح.
  • يا رب العرش العظيم أسألك أن تعزيني قلبي وتغفر ذنوبي وتقبضني بيدي وتساعدني فِيْ ضيقاتي لأنك سامع وعليم.
  • اللهم احمدك الى الابد وشكرا لك الى الابد اللهم اني غارق فِيْ بركاتك فاحفظها من الزوال.

دعاء لبداية العام الجديد من العم