متى يبدأ مفعول إبرة الإجهاض

متى تعمل إبرة الإجهاض

هناك العديد من الطرق العلاجية للإجهاض، بما فِيْ ذلك عَنّْ طريق الفم والحقن. من خلال الفقرات التالية، سنقدم لك إجابة على سؤال متى تبدأ إبرة الإجهاض فِيْ العمل، وسنقدم لك جميع الطرق المستخدمة لإكَمْال الإجهاض بنجاح.

أما أول وأهم أنواع إبر الإجهاض التي سنتناولها فِيْ مقالنا فهِيْ حقن الميثوتريكسات التي يفترض أن تبدأ العمل بعد الجرعة الأولى ويجب مراقبتها وتناولها تحت إشراف طبي.

إبر إجهاض الميثوتريكسات

تستخدم حقن الميثوتريكسات للإجهاض والإنهاء المبكر للحمل، ولكن حَقيْقَة أن هذه الحقن هِيْ لعلاج المرضى الذين يعانون من الأورام السرطانية والأشخاص الذين يعانون من الصدفِيْة.

بالرغم من ذلك، هناك العديد من التجارب التي تم إجراؤها وأظهرت فاعلية هذه الحقن فِيْ نجاح عملية الإجهاض لإنهاء الحمل مبكرًا وخاصة الحمل خارج الرحم.

وتجدر الإشارة إلَّى أن إبر الحقن بالميثوتريكسات قد استخدمت لفترة طويلة، حوالي خمسة وعشرين عامًا، وقد أثبتت هذه الحقن نفسها فِيْ التنفِيْذ الناجح لعمليات الإجهاض، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

كَيْفَِيْة استخدام إبرة إجهاض الميثوتريكسات

فِيْما يتعلق بإجابة السؤال عَنّْ مَوعِد بدء عمل إبرة الإجهاض، حسب التجارب العلمية التي أجريت بحقن الميثوتريكسات، فقد أثبتت هذه التجارب فعاليتها فِيْ التخلص من الحمل مبكرًا، سواء كان الحمل خارج الرحم أو داخل الرحم، لكن نسبة نجاح الإجهاض تزداد بشكل ملحوظ إذا كان الحمل خارج الرحم، وخاصة فِيْ الأيام الأولى من الحمل، أي فِيْ الخمسين يومًا الأولى، أي شهر ونصف.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الحقن تستخدم فقط عَنّْد توقف نبض الجنين أو فِيْ حالة وجود أي مشكلة تتطلب إجهاض الجنين وهذه الحقن خطيرة للغاية إذا تم إعطاؤها أثناء وجود نبض الجنين. مستمر.

الجرعة المطلوبة عَنّْد استخدام حقن الميثوتريكسات هِيْ حقنة واحدة يوميًا لمدة تصل إلَّى أسبوع كامل.

لهذا السبب لابد أولاً من التأكد من أن نبض الجنين قد توقف ومات فعلاً، بينما يجب ألا تتجاوز الجرعة اليومية المستخدمة عشرين ملليغراماً فِيْ جميع الأحوال، ويجب أن يكون استخدام هذه الأدوية تحت إشراف طبي.

التأثيرات الضائرة لحقن الميثوتريكسات

ما زلنا نتحدث عَنّْ موضوعَنّْا بعَنّْوان متى تبدأ إبرة الإجهاض فِيْ العمل وهنا نناقش الآثار الجانبية لحقن الميثوتريكسات لأن الآثار الجانبية لحقن الميثوتريكسات كثيرة وسنقدمها لك من خلال النقاط التالية

  • من الممكن أن تشعر المرأة ببعض التعب والألم فِيْ منطقة الفم نتيجة تقرحات الفم.
  • من الممكن أن تصاب المرأة بإسهال مزعج بالإضافة إلَّى تغير فِيْ حاسة التذوق فِيْ الفم.
  • من الممكن أن يتساقط الشعر أكثر بقليل من المعتاد، بالإضافة إلَّى الشعور بألم شديد فِيْ العينين وتهِيْج الجلد، ومن الممكن أن يكون هناك بعض التصبغ على الجلد عَنّْد تناول الدواء ثم التعرض له. الشمس، لأن حقن الميثوتريكسات تسبب حساسية لأشعة الشمس.
  • قد تزيد حقن الميثوتريكسات من خطر الإصابة بفقر الدم أو النزيف.
  • يمكن أن يسبب أخذ حقن الميثوتريكسات مشاكل نفسية معينة.
  • نتيجة لاستخدام حقن الميثوتريكسات، يمكن أن تحدث أيضًا بعض مشاكل التنفس الخطيرة. من الممكن أن تشعر المرأة بضيق فِيْ التنفس أو مشاكل أخرى فِيْ الرئتين. فِيْ هذه الحالة، يجب إيقاف الدواء على الفور.
  • بالإضافة إلَّى الشعور بالقيء والغثيان وعدم التوازن.
  • أحد الأعراض التي تسببها حقن الميثوتريكسات هُو الرغبة الشديدة فِيْ النوم.
  • إذا تم استخدام هذا الدواء أثناء بقاء الجنين على قيد الحياة، فقد تسبب حقن الميثوتريكسات بعض التشوهات، خاصة فِيْ العمود الفقري والقلب والعظام الطرفِيْة مثل الساقين والذراعين.

إذا كنت ترغبين فِيْ الحمل بعد حقن الميثوتريكسات، فمن الضروري التوقف عَنّْ تناوله لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا، بالإضافة إلَّى العودة إلَّى الطبيب لإجراء فحص طبي.

وذلك للتأكد من إزالة تأثير هذه الحقن من الجسم، حيث أن احتمال وجود أثر لهذه الحقن فِيْ الجسم يمكن أن يسبب تشوهات خطيرة فِيْ الجنين التالي، بالإضافة إلَّى التأثير على العدد الإجمالي لخلايا الجنين.

الحمل بعد الإجهاض بحقن الميثوتريكسات

استمرارًا لمناقشتنا حول إجابة السؤال عَنّْ مَوعِد بدء حقنة الإجهاض، من الضروري إطلاعك على كَيْفَِيْة الحمل بشكل صحيح بعد تطبيق حقنة الإجهاض.

من أجل الحمل بشكل صحيح بعد تطبيق الميثوتريكسات وعدم تعريض الأم أو الجنين للخطر بشكل خاص، من الضروري التوقف عَنّْ استخدام حقن الميثوتريكسات لمدة تصل إلَّى حوالي ثلاثة أشهر، كَمْا ذكرنا سابقًا، حتى الجرعة الكاملة. يتم التخلص منه من الجسم. لأنه إذا كان هناك أي كَمْية من هذا الدواء، حتى ولو كانت كَمْية صغيرة، يمكن أن تسبب تشوهات ومشاكل مختلفة للجنين.

من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول الميثامفِيْتامين