دعاء الحفظ والفهم قبل المذاكرة

أنعم الله تعالى على نسل آدم بركات كثيرة لا تُحسب ولا تُحسب، ومن أعظم هذه النعم نعمة العقل التي ميز الله تعالى الإنسان عَنّْ سائر المخلوقات، ولذلك يجب على الإنسان أن يقترب من الله تعالى بالدعاء، العبادة والاستغفار فِيْ جميع الأوقات سواء فِيْ أوقات الرخاء أو الشدائد وأثناء الامتحانات، يتراكَمْ القلق والخوف بين العديد من الطلاب ويطلبون الدعاء لمساعدتهم على التذكر والفهم من أجل النجاح فِيْ الامتحان. أدعية دينية جميلة ومفِيْدة يمكن إجراؤها وتكرارها فِيْ جميع الأوقات، وليس فقط أثناء الدراسة والامتحانات. يمكنك الآن نشر هذا الموضوع عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تسود الفائدة. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة قسم الطلبات والذكريات.

دعاء جميل قبل الدراسة

“اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحافظ على الملائكة المقربين. الدعاء بعد الدراسة “اللهم إني أوكل إليك ما قرأته، ما حفظته وما تعلمته، أرجعها لي عَنّْدما احتاجها. أنت قادر على كل شيء. الله يكفِيْنا و إنه أفضل مخلص للأشياء “.

دعاء دخول قاعة الامتحان “يا ربي أدخل من باب الحق وأخرجني من خروج الحق وأعطيني منك مؤيد سلطة” سهل إلا ما سهلته يا أرحم الراحمين. من الرحمن “. صلاة بعد إتمام الامتحان “الحمد لله الذي هدانا إلَّى هذا، وما كنا لنهتدي لو أن الله قد هدانا إلَّى التوفِيْق إن شاء الله”. حالات دعاء التوفِيْق “اللهم إنا نسألك التوفِيْق والتوفِيْق والتوجيه والعون والقناعة والصيانة والمحبة والتوبة والدعاء والإجابة. يجب إزالة القناعة، أعطنا حق الإيمان، والله نسأل”. من أجل الراحة المبكرة والصبر الجميل والمغفرة الجميلة.

اللهم افتح لي باب حكَمْتك، امدني برحمتك وأعطيني الحماية والفهم. سبحان الله، ليس لدينا علم إلا ما علمتنا إياه. ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا ما أقول. اللهم أخرجنا من ظلمة الوهم، وأكرمنا يا الله بنور الفهم، وافتح لنا معرفة المعرفة، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح أبواب نعمتك. لنا ويمد لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الرحمن. اللهم إني أعهد إليك بما تعلمته، أعيده لي عَنّْدما احتاجه، ولا تنساه يا رب العالمين. اللهم إني أعهد إليك ما قرأته وما تذكرته وما تعلمته فأعده لي عَنّْدما أحتاجه، لأنك قادر على فعل كل شيء وكفِيْنا الله وهُو هُو أفضل التقطيع. القضايا. اللهم إني قد توكلت عليك وتوكلت عليك أمري ولا يوجد منقذ أو ملجأ إلا أنت. ربي، دعَنّْي أدخل إلَّى مدخل الحق وأخرجني من الخروج من الحَقيْقَة وأعطيني سلطة داعمة منك. اللهم افتح لي إنجازات العارفِيْن حكَمْتك، بادر إلي برحمتك وذكرني بما نسيته يا صاحب الجلالة والشرف. اللهم انر بصري بالكتاب وسدد به صدري واستعمله لجسدي وحرر به لساني وقوي عزمي به بجبرك وقوتك فلا حول ولا قوة الا بك. . يا أرحم الرحمن. ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا ما أقول بسم الله اللهم ما شاء إلا ما سهلته. وتريح الحزن إن شئت يا أرحم الرحمن. لا إله إلا أنت سبحانك. اللهم يا جامع الناس فِيْ اليوم الذي لا شك فِيْه اجمع ضالتي. الحمد لله الذي هدانا إلَّى هذا ولم نكن لنهدي لولا أن الله هدانا.