أسباب الصداع الشديد مع ألم فِيْ العيون

أسباب صداع شديد مع ألم فِيْ العين

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى صداع شديد بصرف النظر عَنّْ آلام العين ويحتاج المرء إلَّى التعرف عليها لتجنبها والحفاظ على صحة العين حسب الحاجة وسنتعرف على ذلك من خلال الفقرات التالية

1- صداع التوتر

يعتبر صداع التوتر من أكثر الأنواع شيوعًا ولهذا السبب يعاني منه الكثير من الأشخاص وخاصة النساء وعادة ما يعاني الشخص الطبيعي من صداع مرة أو مرتين شهريًا ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص يمكن أن يستمر الصداع لمدة 15 يومًا فِيْ الشهر وصداع التوتر. يمكن أن يؤدي بنا بالطبع إلَّى ألم شديد فِيْ العين.

2- الصداع العَنّْقودي

هُو صداع مستمر وقصير المدة وغير منتشر بعكس صداع التوتر لأن فترة الصداع العَنّْقودي يمكن أن تستمر لمدة ساعة كحد أقصى ومن أعراض هذا النوع من الصداع احمرار العين وانتفاخها وظهُورها. تورم العينين وكذلك الدموع.

3- آلام الصداع النصفِيْ

هُو ألم يشعر به المرء فِيْ المنطقة خلف العين ويعتبر من أسوأ أنواع الصداع ويمكن أن يستمر لساعات أو أيام ويمكن أن يؤثر على حياة المصاب وتشمل أعراضه الحساسية للضوء وألم فِيْ العينين. وهذا يسود على جميع أنواع الصداع ويؤدي أيضا إلَّى صعوبات فِيْ الرؤية والشعور مثل الدوار والغثيان والضعف العام فِيْ الجسم والقيء وتغير مفاجئ فِيْ مزاج الشخص.

4- إجهاد العين

وهُو من الأسباب التي تؤدي فِيْ أغلب الأحيان إلَّى الصداع، خاصة عَنّْد تعرض العين للضوء الخافت، وإجهاد العين هُو نتيجة ضغط الشخص على العين للرؤية، مما يؤدي إلَّى الصداع وآلام العين، والزرق هُو من أهم مشاكل العين التي تسبب الصداع وآلام العين بالإضافة إلَّى التهاب العصب البصري.

5- التهاب الجيوب الأنفِيْة

يحدث التهاب الجيوب الأنفِيْة نتيجة تورم الحيز داخل الأنف والرأس مما يؤدي إلَّى انسداد إخراج المخاط مما يجعل التنفس صعبًا وهذا يؤدي أيضًا إلَّى تورم العين المصاحب للصداع، مع احتمال ارتفاع درجة الحرارة وانسدادها. الأنف، وسببه إما بكتيريا أو فِيْروسات، والعلاج نستخدم المضادات الحيوية.

6- الصداع فِيْ مرض جريفز

يحدث هذا الصداع نتيجة فرط نشاط الغدة الدرقية، مما يؤدي إلَّى زيادة حجم الأنسجة والعضلات خلف العينين، بالإضافة إلَّى الألم الشديد الذي يجعل المصاب حساسًا للضوء وغير قادر على الحركة. عيناه.

7- وجع الاسنان

هناك علاقة قوية بين الإحساس بألم الأسنان والعديد من آلام التهاب اللثة الأخرى، حيث يمكن أن يؤدي ألم الأسنان إلَّى الصداع وتضخم العين.