علاج حصى المرارة جابر القحطاني

علاج حصوات المرارة جابر القحطاني

ذكر الدكتور جابر القحطاني عدة إرشادات ونصائح لمن يعانون من حصوات المرارة لمساعدتهم على علاجهم بشكل طبيعي، منها

  • وأوصى بشرب المزيد من العصائر وخاصة عصير التفاح والبنجر والكَمْثرى والليمون، لما لها من دور فعال فِيْ التخلص من حصوات المرارة بشكل نهائي.
  • وأوصى بالالتزام ببعض الزيوت الطبيعية، كزيت الزيتون وزيت السمسم، لما لها من خصائص فعالة فِيْ إذابة الحصوات للتخلص من حصوات المرارة وخروجها من الجسم عَنّْ طريق البول.
  • شرب الكثير من الماء لدوره الكبير فِيْ تفتيت حصوات المرارة وحماية الجسم من التكون مرة أخرى.
  • قلل من تناول الأطعمة الغنية بالدهُون مثل الأطعمة المقلية والسمن المهدرج واللحوم الدهنية.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الحلويات والشوكولاتة.
  • قلل من تناول الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية.
  • حافظ على وزن صحي وتجنب السمنة وحاول إنقاص الوزن.

علاج حصوات المرارة بالأعشاب

فِيْما يتعلق بالتعرف على تعليمات الدكتور جابر القحطاني حول كَيْفَِيْة التخلص من حصوات المرارة، نحتاج إلَّى معرفة الأعشاب التي لها دور فعال فِيْ تفتيت حصوات المرارة، ومنها

1- أعشاب الهندباء

بعد التعرف على طريقة علاج حصوات المرارة جابر القحطاني لابد أن نتعرف على بعض الأعشاب التي لها دور فعال فِيْها وأهمها الهندباء، لأنها من أشهر الأعشاب الطبية التي تستخدم فِيْ علاج العديد من الأمراض مثل حصوات المرارة، عَنّْ طريق تقوية وظائف الكبد لزيادة إفراز العصارة الصفراوية، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم المختلفة.

كَمْا يتخلص الكبد من المواد الدهنية المتراكَمْة، مما يعَنّْي أن المرارة تعمل بشكل جيد، والعشب يعالج حالات النحافة وفقدان الشهِيْة، لذلك فهُو يعتبر فاتح للشهِيْة، واضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك والإسهال وبعض الجلد. الأمراض والتعب الشديد والإرهاق وعدم النوم بانتظام فِيْ المساء.الليل وأرق متنوع.

2- منقوع النعَنّْاع

بعد التعرف على طريقة علاج حصوات المرارة جابر القحطاني لابد من معرفة أن النعَنّْاع من أهم الأعشاب التي لها دور فعال فِيْ إزالة حصوات المرارة، وذلك لاحتوائه على مركب التربين والمنثول. فعالة جدًا فِيْ تكسير حصوات المرارة وتسكين نوبات الألم. يعمل على المريض لأنه يعمل على تقوية وظائف الكبد وزيادة إفراز العصارة الهضمية والصفراء مما له دور كبير فِيْ علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

أظهرت بعض الأبحاث أيضًا فعالية زيت النعَنّْاع فِيْ إزالة حصوات المرارة واقترحت أن فعاليته تزداد عَنّْد إضافة زيت الكَمْون إليه.

3- زيت زيتون

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية، حيث يتميز بخصائصه العلاجية، ويساعد على التخلص من العديد من الأمراض، كَمْا يساهم بشكل فعال فِيْ إزالة حصوات المرارة، ويقوي وظائف الكبد والمرارة. وزيادة إفراز الصفراء.

4- زيت السمسم

يعتبر زيت السمسم من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها كبديل لأدوية تكسير حصوات المرارة، لقدرته العالية على تخفِيْف الألم وكذلك يساعد الجسم على التخلص من حصوات المرارة وتفتيتها. وعدم إنشائها مرة أخرى.

علاج حصوات المرارة بالطعام

كجزء من التعرف على كَيْفَِيْة علاج حصوات المرارة، يجب على جابر القحطاني معرفة بعض الأطعمة والمشروبات التي تلعب دورًا فعالاً فِيْها، ومنها

1- فاكهة الكَمْثرى

بالرغم من قلة الأبحاث التي تثبت فاعلية الكَمْثرى فِيْ علاج حصوات المرارة، إلا أن هناك العديد من المرضى المصابين بحصوات المرارة الذين أثبتوا دوره فِيْ التخلص من الحصوات وتقليل مخاطر تكون الحصوات مرة أخرى.

2- فاكهة الخرشوف

أظهرت بعض الدراسات فعاليته فِيْ تحفِيْز وظائف الكبد وزيادة إنتاج العصارة الصفراوية مما يساعد على التئام وتفتيت حصوات المرارة وتقوية وظائفها.

3- عصير تفاح

عصير التفاح من المشروبات التي لها دور فعال فِيْ التخلص من حصوات المرارة وتفتيتها. أظهرت بعض الدراسات أن شرب 4 أكواب يوميًا له تأثير سحري على تكسير حصوات المرارة وترك الجسم فِيْ البول. كَمْا أنه يخلص الجسم من السموم المختلفة.

علاج حصوات المرارة بالوصفة الطبيعية

فِيْ إطار التعرف على حصوات المرارة جابر القحطاني، من الضروري معرفة بعض التركيبات الطبيعية التي تعمل السحر فِيْ العلاج، ومنها

وصفة عصير التفاح

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات فاعلية فِيْ التخلص من حصوات الكلى، وهذه شهادة مستخدميها.

عَنّْاصر

  • 4 أكواب عصير تفاح.
  • كوب ماء فاتر.
  • ملعقة ملح ابسوم.
  • نصف كوب ليموناضة.
  • نصف كوب زيت زيتون أو نصف كوب زيت سمسم.

كَيْفَ تستعمل

  • تناول نظامك الغذائي المعتاد بأربعة أكواب من عصير التفاح يوميًا لمدة 5 أيام.
  • بعد خمسة أيام، فِيْ اليوم السادس، اشرب كوبًا من الماء بالضبط عَنّْد الساعة السادسة، أضف ملعقة من ملح إبسوم إلَّى الماء وتأكد من أن الماء فاتر.
  • بعد أول كوب من الماء الفاتر مع ملح إبسوم، انتظر ساعتين واشرب كوبًا آخر بالضبط عَنّْد الساعة الثامنة.
  • بعد شرب الكوب الثاني من الماء انتظر ساعتين وفِيْ نفس اليوم بالضبط عَنّْد الساعة العاشرة مساء اخلط نصف كوب من عصير الليمون مع زيت الزيتون واخلط جيدا وتناوله مع العلم انه يمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت السمسم ونفعل نفس الخطوات وتناوله.
  • بعد هذه الخطوات تتخلصين من حصوات المرارة وتشفى بإذن الله.
  • وصفة الكركَمْ والعسل

    تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات فاعلية للتخلص من حصوات المرارة وعلاجها نهائياً كَمْا تخفف من التهاب المرارة.

    عَنّْاصر

    • نصف ملعقة كركَمْ.
    • نصف ملعقة عسل.

    كَيْفَ تستعمل

  • اولا، اخلطي العسل مع الكركَمْ.
  • اخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس.
  • الآن يمكنك استخدام الخليط واستخدامه أكثر من مرة يوميًا للحصول على النتائج المرجوة وستلاحظ فعاليته الكبيرة فِيْ تفتيت حصوات المرارة.
  • العلاج الطبي لحصى المرارة

    بعد معرفة طريقة علاج حصوات المرارة جابر القحطاني لابد من معرفة الطرق الطبية لعلاجها فِيْ حالة تفاقم الآلام ومنها

    1- تناول الدواء

    قد يصف الطبيب للمريض بعض الأدوية لتفتيت الحصوات، مثل Urcidol أو Ursodeoxycholic، لكن هذه الأدوية تستخدم فقط للحصوات الصغيرة التي يبدأ حجمها من 2 مم. قد يصف أيضًا بعض أنواع مسكنات الألم المرتبطة بالحصوات، أو الأدوية التي تقلل القيء، أو الأدوية المضادة للعدوى.

    2- التدخل الجراحي

    فِيْ بعض الحالات، قد يلجأ الطبيب إلَّى الجراحة للمريض، لإزالة المرارة بالكامل للتخلص من الحصوات التي يمكن أن تتشكل مرة أخرى، فِيْ حالة المرضى الذين لديهم تاريخ وراثي طويل من تكوين الحصوات، لكن الأطباء لا يفضلون فِيْ كثير من الأحيان هذا الحل لأن هذا يمكن أن يؤدي إلَّى العديد من المخاطر الصحية التي يمكن أن تؤدي فِيْ النهاية إلَّى الإصابة بالسرطان.

    3- استخدام المنظار

    تستخدم هذه الطريقة فقط مع حصوات المرارة الصغيرة باستخدام أنبوب رفِيْع بكاميرا يتم إدخالها من خلال الفم إلَّى المرارة ويتمزق هذه الحصوات ويمكن للطبيب مشاهدة ما يجري داخل الجسم من خلال كاميرا موضوعة فِيْ الأنبوب.

    4- استخدام الليزر

    فِيْ هذه الطريقة، يقوم الطبيب بتفتيت حصوات المرارة باستخدام أنبوب رفِيْع يتم إدخاله فِيْ المرارة من خلال الفم باستخدام طاقة الموجة المتوسطة.

    ما لا تعرفه عَنّْ حصوات المرارة

    كجزء من تحديد طريقة العلاج ح