كندا جولة رائعة عَنّْ المعالم السياحية بها وعدد سكانها

كندا هِيْ ثاني أكبر دولة بعد روسيا فِيْ المساحة (9،970،910 كيلومتر مربع) وتحتل النصف الشمالي من القارة الأمريكية تقريبًا وتحيط بها ثلاثة محيطات، المحيط الأطلسي من الشرق، المحيط الهادئ من الغرب، والمحيط المتجمد الشمالي إلَّى من الشمال، بالإضافة إلَّى جزيرة جرينلاند من الشمال الشرقي وألاسكا من الشمال الغربي، بينما تحدها من الجنوب الولايات المتحدة الأمريكية. دول كندا متنوعة للغاية. تقع الهضبة الكندية فِيْ الشمال الشرقي، وسهُول القمح الشاسعة فِيْ الوسط، وجبال روكي فِيْ الغرب، بينما تقع البحيرات العظمى ونهر سانت لورانس وشلالات نياجارا فِيْ الجنوب الشرقي. الموضوع سوف نقدمه مفِيْدًا جدًا و معلومات مثيرة للاهتمام تعرفها عَنّْ كندا لأول مرة وطبيعتها ومنطقتها ونظام الحكَمْ فِيْها. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة القسم معلومات عامة من موقع الأحلام.

اكتشفهم

فِيْ القرن السابع عشر الميلادي، كان الاكتشاف الأوروبي لكندا فِيْ أيدي الفرنسيين، الذين أنشأوا لهم مستعمرة فِيْ شرق كندا، تمكن تجار الفراء الفرنسيون من اختراق الأراضي الكندية بحثًا عَنّْ الحيوانات المناسبة لهذه التجارة. . بحلول عام 1793 بعد الميلاد، تمكنت بريطانيا من السيطرة على معظم الأراضي الكندية وهاجر إليها عدد كبير من الإنجليز.

فِيْ عام 1867 م، تعاون السكان الفرنسيون والبريطانيون على تكوين مستعمرة موحدة تعرف باسم حكومة كندا، والتي أصبحت مستقلة فِيْ عام 1931 م وتتكون من اثنتي عشرة مقاطعة.

قد تتفاجأ بمعرفة أن ملكة كندا هِيْ الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى، ولكن يمثلها الحاكَمْ العام الذي يعتبر ممثلها الشخصي ويتم تعيينه كل خمس سنوات وتؤدي مهام رمزية، ويترأس رئيس الوزراء. الحكومة وتتولى إدارة الحكومة.

سكان

يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 30 مليون نسمة، جميعهم تقريبًا من أصل أوروبي. السكان الأصليون هم من الهنود والإسكيمو، ولا تتجاوز النسبة 2٪ فقط. والفرنسية لغتان شائعتان.

تختلف جوانب النشاط البشري فِيْ كندا لأنها من أغنى دول العالم بالموارد الطبيعية .. فهِيْ الدولة الأولى فِيْ العالم فِيْ إنتاج الأخشاب وهِيْ أيضًا الأولى فِيْ إنتاج ورق الصحف الغنية فِيْ غابات الأخشاب اللينة، وهِيْ من الدول الرائدة فِيْ إنتاج القمح بسبب خصوبة تربتها، ووفرة مياهها وأنهارها الكثيرة تجعلها من أكثر الدول إنتاجية فِيْ العالم. تنتج الكهرباء من الشلالات، فِيْ حين أن وفرة خامات النفط والحديد جعلتها واحدة من الدول الصناعية الرئيسية وكندا بالإضافة إلَّى المباني الحضارية، كَمْا أنها تشتهر بالعديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية.

الجذب السياحي

تقع شلالات نياجرا، أكبر وأشهر شلالات فِيْ العالم، على الحدود مع الولايات المتحدة عَنّْد التقاء بحيرة إيري وبحيرة أونتاريو، وتنخفض المياه من ارتفاع 52 مترًا.

مدينة أوتاوا، العاصمة، هِيْ موطن لقناة ريدو، وهِيْ أكبر وأطول قناة صناعية حيث تمتد سبعة كيلومترات داخل المدينة وتتجمد فِيْ الشتاء.

يبلغ ارتفاع برج كندا الوطني فِيْ تورنتو 553.33 مترًا، وهُو أطول برج فِيْ العالم. يوجد فِيْ الجزء العلوي متاجر ومطاعم وصالات للاسترخاء. يوجد مطعم دوار يدور حول نفسه كل 72 دقيقة، وخلال هذه الفترة يشاهد الحارس مدينة تورنتو بأكَمْلها .. تم افتتاحه فِيْ 6 يونيو 1976 م ويزوره حوالي مليوني سائح سنويًا، والغرض الرئيسي من ذلك هُو تم بناءه لتعزيز البث التلفزيوني واللاسلكي وليس بعيدًا عَنّْ البرج يوجد ملعب به قبة سماوية، وهُو سقف متحرك يوفر فرصة لممارسة عدد من الرياضات، بالإضافة إلَّى تنظيم المهرجانات والعروض والحفلات فِيْ أي طقس شروط … تشمل حدود الملعب فندق Sky Dome الذي تم بناؤه حتى يتمكن الضيوف من مشاهدة هذه الأنشطة فِيْ الميدان من غرفهم، والشيء المضحك أن مسلمي مدينة تورنتو استأجروا هذا الملعب فِيْ 1997 م لإقامة صلاة عيد الأضحى وعددهم تجاوز الخمسين ألفاً من جميع أنحاء المدينة ومحيطها.

يمتد عالم السياحة والمباني الثقافِيْة إلَّى جميع مدن كندا تقريبًا، ولا يمكن أن تقتصر هذه المعالم الأثرية على مثل هذه الجولة السريعة، لأن كل نصب تذكاري يحتاج إلَّى جولة منفصلة.