كَيْفَِيْة التعامل مع الطفل العصبي

كَيْفَِيْة التعامل مع الطفل العصبي

هناك بعض المشاعر التي يواجهها طفلك ولكن لا يستطيع التعبير عَنّْها بالطريقة الصحيحة، وتجدر الإشارة إلَّى أن الباحثين وجدوا أن الطفل قد نادرًا ما يشعر بالغضب أو التوتر، ولكنه يستخدم الصراخ أو البكاء كشكل من أشكال التعبير. الحاجة، مثل الجوع والنوم، لكن الغضب الحقيقي يبدأ بين 18 و 24 شهرًا.

كَمْا توجد طرق عديدة للتعبير عَنّْ الغضب عَنّْد الأطفال، فهناك من يستخدم البكاء المستمر وآخرون يضربون رؤوسهم بالحائط أو الأرض، حتى يشعر الوالدان بالأسف والتصالح معهم.

يفترض بعض الناس أن سبب العصبية هُو العامل الجيني لأحد الوالدين، ولكن فِيْ الواقع لا يتجاوز العامل الوراثي المرتبط بهذه المسألة 25٪، لكن الـ 75٪ المتبقية نشأت من العوامل البيئية المحيطة، مما يثبت ذلك يتعلم الطفل أشياء كثيرة من خلال والديه.

إذا تعرض الطفل لحالات من التوتر المفرط، فسوف يتبنى هذا الشعور تلقائيًا للتعبير عَنّْ غضبه وفقًا لفهمه. إذا كنت تريد أن يظهر الطفل سلوكًا معينًا، فعليك أن تفعل ذلك فِيْ البداية لتتعلم وتتجنب العادات الخاطئة للوالدين. فِيْ السطور التالية، سنشرح كَيْفَِيْة التعامل مع الطفل العصبي

1- الاهتمام الإيجابي

يولد الطفل بغريزة حب الانتباه، لذلك عليك أن توليه الكثير من الاهتمام الإيجابي حتى يتمكن من تنمية شخصيته بشكل صحيح. قد يجبره تركيزك المستمر على أدائه السلبي على تكرار السلوك لجذب الانتباه.

لكن الطريقة الصحيحة هِيْ أن تظهر لك السلوك الإيجابي لإجباره على تحمل السلوك السلبي وإذا كنت تستطيع تحمل السلوك السلبي فمن الأفضل أن تجعل الطفل ينسى الأمر.

2- تجاهل بعض السلوكيات

هناك حاجة للاعتماد على نفسه فِيْ حل المشاكل والمواقف التي يتعرض لها، وذلك بتجاهل الوالدين لبعض السلوكيات، مثل عَنّْدما يشعر الطفل بالتحكَمْ المفرط فِيْزداد التوتر والعصبية، لذلك يجب بعض الحرية الشخصية. يترك للطفل حتى يعتاد على وجود مساحة شخصية بينك وبينه.

3- مسح الطلبات

بعض الناس يرتكبون بعض الأخطاء الشائعة، وأهمها أنهم يعطون بعض الأوامر التي تكون صعبة بعض الشيء على قدرات الطفل، على سبيل المثال، يقومون بإعطاء عدد من الأوامر دفعة واحدة، بحيث يصعب على الطفل تنفِيْذها. الكل، وهُو متخلف فِيْ بعضها، ومن خلال الموقع الرسميك يظهر توتر الوالدين، لكن الأمر خارج عَنّْ إرادة الطفل.

لذلك فالأفضل للأب أو الأم إعطاء الأوامر بالتفصيل والتعاطف مع الطفل حتى لا يشعر أنه مضطر لفعلها ولا يرفضها، كَمْا يجب عليه أن يطلب من الطفل تكرارها. ما سمعه حتى يتأكد من فهمه الكامل، وهذه طريقة واحدة للرد على كَيْفَِيْة التعامل مع الطفل العصبي.

4- تمكن من الحصول على نتائج طبيعية

فِيْ بعض الأحيان يحتاج الوالدان إلَّى إعطاء الطفل الفرصة للاختيار والتعلم، أي إذا أراد طفلك أن يفعل شيئًا وكانت النتيجة ليست سلبية أو ضارة له، فدعه يفعل ذلك ثم يتحمل نتيجة اختياره، من أجل فمثلاً لا يريد الطفل أن يترك اللعب من أجل الطعام، فلا تجبره على ذلك، مما سيجعله جائعًا فِيْما بعد.

فِيْ ذلك الوقت، كان عليه أن ينتظر العشاء ومن خلال الموقع الرسميك يتعلم احترام وقت الغداء. فِيْ الغالب، يحتاج الطفل إلَّى الشعور بأن لديه مساحة شخصية مثل شخص بالغ ليشعر بأنه شخص ذو قيمة وقيمة. الذي يبني منه على زملائه النفسي.

5- تعريف المشاعر

من خلال التعامل مع معرفة كَيْفَِيْة التعامل مع الطفل العصبي، يجب على كل أب وأم أن يمنح الطفل الحرية فِيْ التعبير عَنّْ مشاعره بالطريقة الصحيحة وعدم منعها أبدًا، حتى يفهم الطفل حَقيْقَة هذه المشاعر ويعبر عَنّْ كل شيء. الموقف. طريق صحيح.

من الضروري أيضًا إظهار التعاطف مع هذه المشاعر ببعض الجمل مثل “لو كنت مكانك لشعرت بنفس الطريقة”، “يمكنك تجاوز الأمر”، “أنا هنا”.

6- دفء الأسرة والعَنّْاق

يعتبر التماسك الأسري من أهم العوامل التي تساهم فِيْ النمو الطبيعي للطفل. تم إجراء بعض الأبحاث التي أظهرت اختلافات واضحة بين المنازل الهادئة والمسالمة والعائلات التي شتتها الحرب. إظهار مشاعر الحب والدفء لدى الطفل ينقله إلَّى بطاقة الأمان ويساعده بعقلانية فِيْ التغلب على بعض المشاكل.

لا علاقة لهذا مطلقًا بالحضن المفرط، ولهذا السبب تحتاج إلَّى التأكد من إظهار طفلك لمشاعر الرعاية والحب والعَنّْاق من والديك والالتزام على الأقل بمعانقة طفلك مرة واحدة يوميًا لتعميق الرَابِطْة. بينك وبينه.

7- التشجيع الدائم على ما يفعله

الإفراط فِيْ تشجيع الطفل على جميع الأفعال يمكن أن يطور نوعًا من الثقة بالنفس وعدم قبول أفكار الآخرين، لذلك من الضروري الموازنة بشكل جيد بين تشجيع النجاحات التي حققها فِيْ عدة أمور، باستخدام جمل مثل “هذا العمل” إنه أمر رائع “”، “هذا هُو سلوك الرجل الشجاع.” أن كل شيء يبني إحساسًا معينًا بالمسؤولية والتقدير لما يفعله.

8- ركن التحصيل الذاتي

يجب أن يجد الطفل طريقة ما للتعبير عَنّْ غضبه من خلال إعطائه زوايا فِيْ الغرفة أو فِيْ المنزل واختيار طريقة مناسبة للتعبير عَنّْ هذه المشاعر مثل اللعب أو الرسم أو ممارسة ألعاب القتال.

لذلك، مع هذه الخطوة، يجب على الوالدين تزويد الطفل بوسائل أمان معينة. عَنّْدما يصاب الطفل بنوبة غضب، دعه ينفِيْس عَنّْ غضبه بهذه الطريقة ثم يجلس ويتحدث معه عما حدث ويوضح بعض النقاط المهمة التي يحتاج إلَّى التركيز عليها بهدوء.

9- استمع للطفل

عَنّْد مناقشة كَيْفَِيْة التعامل مع الطفل العصبي، من الضروري معرفة أن ظهُور العصبية المفاجئة لدى الطفل يجب أن يكون له العديد من الأسباب الجدية، لذلك يجب على الوالدين إبداء بعض الاهتمام بالموضوع والاستماع إلَّى سبب هذا التوتر.

من خلال الموقع الرسميك، يمكن للوالدين بناء روح الثقة بينهم وبين الطفل، ومن المهم فهم وجهة نظرهم، حتى لو كانت تتعارض مع وجهة نظرك، لأن الطفل بهذه الطريقة يشعر باهتمام والديه بما يشغل ذهنه.

10- توزيع المكافآت

المكافآت من أهم الفرص التي يحتاجها الفرد للسيطرة على هدوئه وسلوكه، خاصة إذا كان الطفل يعاني من فرط النشاط، لذلك عليك تعزيز الأمر ببعض المكافآت السريعة، فلا تغريه بأشياء طويلة المدى.

أيضًا، لا يجب تعزيزها بالأشياء غير الملموسة حتى لا تبدو رشوة، ولكن عليك تعزيزها ببعض اللطف، مثل لمس الحيوان الأليف ومكافأته بشيء يحبه، مثل قضاء وقت إضافِيْ مع الألعاب الإلكترونية. أو ممارسة الألعاب. لعبة مفضلة معًا، أو قضاء بعض الوقت فِيْ فعل شيء مفِيْد، مثل قول حدوة حصانه

أسباب عصبية الأطفال

بعد أن التقينا