بحث عَنّْ الاسماك الطائرة من عجائب خلق الله سبحانه وتعالي

نعلم جميعًا أن الأسماك تسبح فِيْ الماء، لكن هل تعرف الأسماك التي تطير فِيْ الهُواء سيقول بعضكَمْ نعم، نراهم فِيْ أفلام خيالية، لذا سأخبركَمْ، لكنني أتحدث عَنّْ حَقيْقَة قوة الله الخارقة، سبحانه. سأريكَمْ اليوم، رفاقي، من هِيْ السمكة الطائرة فِيْ هذا المقال المعَنّْون Flying Fish Research. استمتع بقراءته معَنّْا واستفد من المعلومات العلمية الغريبة والرائعة التي يحتويها هذا الموضوع نأتي بها لك من موقع الحلم. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة قسم عالم الحيوانات.

تحلق الأسماك

هُو نوع من الأسماك يسبح فِيْ الماء ويطير قليلاً فِيْ الهُواء، وهذا سلاحه فِيْ الهروب من الأعداء، وهذه الأسماك لا تحرك زعانفها لأعلى ولأسفل كَمْا تفعل الطيور عَنّْدما تطير فِيْ الهُواء. ، لكن يمكنهم فتحها للارتفاع فوق الماء. إذا شعروا بالخطر، سيرتفعون إلَّى سطح البحر ويضربوا ذيله يسارًا ويمينًا فِيْ الماء ويفتح زعانفه لترتفع قليلاً فِيْ الهُواء.

يرتفع حوالي متر أو متر ونصف، ويطير لبضع ثوان، ثم ينزل فِيْ الماء ليضربه مرة أخرى بذيله، ثم يرتفع مرة أخرى فِيْ الهُواء. هناك عدة أنواع من هذه الأسماك الطائرة، وتختلف هذه الأنواع فِيْ اللون والشكل والحياة، ولكنها جميعها متشابهة فِيْ الطيران.

وشدد الله تعالى رأس هذا النوع من الأسماك ليقاوم الاصطدام بالماء عَنّْد سقوطه من الهُواء، وهذه الأسماك من أطايب كثير من البلدان، فسبحان من خلق ما يشاء، ولله الحمد. لله أنه يخضع كل شيء للإنسان.

الأسماك الطائرة (exocetid)

تطير هذه السمكة عادة حوالي 50 مترًا، ولكن تم تسجيل بعض الأسماك مع القدرة على الطيران لمسافة تصل إلَّى 200 متر أو أكثر.

لتحلق فوق السماء، تحرك هذه السمكة ذيلها حتى 70 مرة فِيْ الثانية، ثم تنشر زعانفها الصدرية وتميل قليلاً لتتسلق، وفِيْ نهاية الرحلة، تطوي السمكة زعانفها الصدرية حتى تدخل مرة أخرى مياه البحر. أو ستخفض ذيلها فِيْ الماء لدفع الماء للارتفاع مرة أخرى للطيران وقد تغير اتجاهها.

يتم صيد الأسماك الطائرة تجاريا فِيْ العديد من الدول الآسيوية مثل اليابان والصين وفِيْتنام، بما فِيْ ذلك منطقة البحر الكاريبي حيث تعتبر من الأطعمة الشهِيْة الشعبية. كَمْا أنها تستخدم فِيْ المطبخ الياباني لتحضير السوشي. إنه أيضًا غذاء أساسي لشعب تاو فِيْ تايوان.