دورة حياة الضفدع معلومات مدهشة ورائعة عَنّْ الضفادع بقلم مصطفِيْ غنيم

كل كائن حي يريد أن يأكل. والغذاء هُو معظم ما هُو كائن حي آخر. والضفادع الرائعة التي ستقرأ عَنّْها هنا تأكل الحشرات الأخرى والعَنّْاكب والديدان، ويمكن للضفادع الكبيرة أن تأكل الطيور الصغيرة والسحالي والفئران وحتى الضفادع الصغيرة الأخرى، ولكن هناك حيوانات أخرى تأكل الضفادع، مثل الثعابين والثعالب و الطيور الكبيرة، والأمر متروك لكل ضفدع للبقاء على قيد الحياة بطريقته الخاصة من أولئك الذين يريدون أكله، فِيْ معظم الحالات تنجح هذه الطريقة وإن لم يكن فِيْ جميع الحالات. يسعدنا اليوم فِيْ هذه المقالة أن نقدم لك معلومات مفصلة حول دورة حياة الضفدع.

معلومات مثيرة للاهتمام حول حياة الضفادع

اهرب بالقفز

تهرب العديد من الضفادع من عدوها بالقفز من قفزاتها المألوفة، حتى تبتعد عَنّْ الخطر، وبعض الضفادع فِيْ مواجهة العدو تطلق الماء فِيْ بطونها، وبالتالي تفاجئه من ناحية، ومن ناحية أخرى تبتعد عَنّْ خطر. يفقدون الوزن قبل القفز، ويمكن أن يكون القفز فِيْ الماء منقذًا، لأن بعض أعدائهم يفضلون عدم البلل فِيْ الماء، وإذا قفز الماء خلفه، تقفز بعض الضفادع فِيْ شكل متعرج. هذا يجعل من الصعب على عدوها أن يلاحقها أكثر.

تحذير اللون

ليس للضفادع لون واحد، ولكن هناك ضفادع ملونة بكل لون يخطر ببالك، والألوان الزاهِيْة للضفادع تعَنّْي أن جلدها سام كأنها تقول لعدوها بما أنك رأيتني، من الأفضل ألا تأكلني، لأن بشرتي سامة تجعلك تمرض أو تموت إذا أكلتني.

يعرض ضفدع المهرج بطنه اللامع ليخبر أي شخص يفكر فِيْ الاقتراب منه بالابتعاد عَنّْ جلده السام. ضفدع العين الكاذبة عَنّْدما يشعر هذا الضفدع بالخطر، فإنه يدير ظهره للعدو وينفث بطنه، تظهر عينان كبيرتان مزيفتان على ظهره، مما يجعل عدو هذا الضفدع يشعر أنه أمام حيوان كبير به اثنان كبير. عيون وهروب.

ضفدع الأوراق الآسيوية

من بين أوراق الأشجار الذابلة فِيْ الغابة التي تسقط على الأرض، يقف هذا الضفدع مختبئًا تمامًا بينها.

الصمت مثل الجماد

تتمثل إحدى طرق محاولة الهروب من الأعداء فِيْ أن يظل الضفدع بلا حراك، حيث يبحث العديد من الحيوانات المفترسة عَنّْ فريسة تتحرك. وضفدع الشجرة الثابت يشبه لون الطحلب الأخضر، لذا فهُو يتراكَمْ بينهما، لذا فهُو لا يشبه الضفدع على الإطلاق.

ضفدع الطماطم

أحيانًا يجد المهاجم ضفدعًا فِيْ مخبأه ويسد الباب للهروب، وهنا تضطر بعض أنواع الضفادع لمواجهة العدو بشجاعة مثل الضفدع الذي ينفجر أمام عدوه ليبدو ضخمًا جدًا. ربما يعتقد العدو أنه يصعب عليه ابتلاعها.

عالم الضفادع هُو عالم رائع يشهد على الخلق الرائع للخالق الذي خلق كل شيء بشكل جيد.

مراحل نمو الضفدع

الضفادع الصغيرة

الضفادع فِيْ هذه المرحلة ليس لها أرجل أمامية أو خلفِيْة وتتنفس من خلال خياشيم وتتميز بوجود زعَنّْفة ظهرية صغيرة تساعدها على الانتقال من مكان إلَّى آخر وتتغذى على الطحالب.

المرحلة الانتقالية

فِيْ هذه المرحلة، يبدأ الشرغوف بالتحول إلَّى ضفدع بالغ صغير، تظهر الأرجل الخلفِيْة، ثم تتشكل الأرجل الأمامية، وتختفِيْ الخياشيم وتظهر الرئتان فِيْ مكانهما. تتغذى الضفادع بشكل أساسي على الحيوانات، وتبدأ أعينها فِيْ التباعد عَنّْد حواف رؤوسها لمساعدتها على الرؤية بشكل أكثر وضوحًا وعلى مساحة أكبر.

ضفدع بالغ

إنها المرحلة الأخيرة من نمو الضفدع وفِيْها يصبح الضفدع قادرًا على القيام بجميع أنشطة حياته بشكل طبيعي، فهُو يتحرك على الأرض ويكون قادرًا على أكل القواقع والمفصليات بمساعدة لسانه الذي يصل إلَّى الطول. من الفريسة ويأكلها. هُو – هِيْ.