مولد الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ عام الفِيْل بقلم العربي بنجلون

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام قِصَّة ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ عام الفِيْل. بقلم العربي بنجلون. استمتع بها ونحن نقرأها الآن فِيْ هذا المقال. لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم إسلامي.

عام الفِيْل

حكَمْ أرض اليمن ملك دكتاتوري اسمه ذو نواس، قضى حياته كلها فِيْ حروب قاسية مع القبائل العربية، وبمجرد أن خمدت معركة بدأت أخرى، وكانت هُوايته القتال. كَمْا يقولون النهاية فِيْ حربه ضد أهالي نجران فر رجل شمالاً إلَّى قيصر من روما وأخبره أن ذو نواس قد دمر شعبه بإلقائهم فِيْ وادٍ حتى دمرهم تمامًا، فجلب له رسالة إلَّى نجوس، ملك الحبشة. إثيوبيا الآن – أنقذ عائلتك.

أبرهة البحر يعبر إلَّى اليمن بجيشه، ثم يهزم ذو نواس آدا، ويصبح ملكًا عليه ويستقر فِيْ عاصمته. وذات يوم خطرت على أبرهة فكرة. لماذا ذهب العرب إلَّى الكعبة أليس للتمجيد والتقديس أنتم تستحقون كل هذا الاحترام والتقديس وما هُو إلا مكعب حجري، ففكر فِيْ بناء كنيسة ضخمة تجذب أنظار العرب ويذهب إليها بدلاً من الكعبة، ويطلق عليها اسم القليس. .

لتحقيق هذه الرغبة، وضع كل أمواله فِيْ القضية وحشد جميع المهندسين والبنائين والعمال المهرة. يا لها من كنيسة تلمع جدرانها مطلية بماء الذهب والفضة أبوابها من أجود أنواع الخشب. زواياها مزينة بالمنحوتات. سقوفه مليئة بالمصابيح، وانتظر أبرهة عبثًا أن يقوم العرب بالحج إلَّى كنيسته، ولم يزره أحد، لكنهم استمروا فِيْ الذهاب إلَّى الكعبة كَمْا اعتادوا من قبل. لم يأسرهم اتساع كنيسة القليس أو زخرفتها التي لم يشهدوا ما يشبهها ولم يعرفوها لهم، فهم يعيشون فِيْ البساطة والتواضع ولا يهتمون بالمظاهر الزائفة. فِيْ إحدى الليالي تسلل فارس من كنانة إلَّى كنيسة القليس دون أن يراه حراس الكنيسة أو يشموا رائحته، وألقى بعض القمامة فِيْها، ونثر محتوياتها، ثم ركب حصانه عائداً إلَّى قبيلته.

لكن أحد الحراس رأى وجه الفارس وأخبر أبره. جهز أبرهة جيشه بما يحتاجه من عتاد عسكري وخيول وأفِيْال للانتقام مما حدث. تقدم فِيْ الجيش فِيْل بهِيْكل ضخم وجذع قوي. إذا اصطدم بشجرة، فسوف يكسرها إلَّى قسمين. ولما وصل إلَّى منطقة تهامة نصب خيامه وأرسل جنوده للنهب والسلب، حتى استولوا على معظم ممتلكات القبائل العربية من مائتي إبل وجمال لجد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم عبد المطلب بن هاشم شيخ أكبر قبائل “قريش” الذي كفل للحجاج الماء والمأكل والمسكن.

وعَنّْدما أراد أبرهة دخول مكة لتدمير الكعبة، أرسل أحد جنرالاته إلَّى عبد المطلب ليخيفه. نأتي إلَّى مكة لنهلك الكعبة، فمن يعصى منكَمْ أمر ملكنا يموت. نظر عبد المطلب إلَّى القائد ثم قال له بثقة كَيْفَ نسد طريقك ونحن لا نملك جيش ولا عتاد تعال معي إلَّى الملك واسأله ماذا تريد فِيْعطيك. ذهب عبد المطلب مع القائد إلَّى أبرهة، فاستقبله فِيْ خيمته باحترام، فقال ماذا تطلب يا سيد قريش فأجاب أنه يريد مائتي من الإبل والإبل، يحفظه.

وبمجرد أن اقترب أبرهة من مكة هرب جميع سكانها إلَّى الجبال وتحصنوا فِيْها واختبأوا فِيْها، لأنهم لم يحبوا رؤية الكعبة المشرفة، أن نبي الله العلي إبراهِيْم وابنه إسماعيل السلام. عليهم، مبنيين، يسقطون، ينكسرون أمام أعينهم. أنت وحدك يا ​​رب، وقبل أن يصلوا إلَّى البيت الحرام، أمر أبرهة الجنود أن يقوموا بعملهم بالترتيب والسرعة، وتقدمت الأفِيْال لتحطيم الجدران. الكعبة تنفخ خراطيمهم، لكن الفِيْل اعترض طريقه ورفض الذهاب معهم أو تنفِيْذ خطتهم، فقاموا بضربه بالعصي والهراوات ورعبوه بشتى الوسائل.

وعَنّْدما يكونون على هذا النحو، إذا سادت السماء، يرفعون رؤوسهم خائفِيْن وخائفِيْن. . الطيور التي تحمل أحجارًا نارية ؛ . ماذا تريد أن تفعل هل أتيت لمساعدتنا وبدأت الطيور ترمي حجارة بعد حجر، وركض أهل أبرهة وأفِيْالهم وهربوا وعويلوا وركضوا من خلال الموقع الرسمي إلَّى هناك ومن هذا الجانب إلَّى ذلك … خيل أين الفِيْلة أين الملك العظيم إبراهِيْم

لم تنفعه مملكته وعظمته وقوته وجيشه أمام قطيع طيوركَمْ. ألقى الجنود أسلحتهم وهربوا، ودفع ملكهم قدميه فِيْ مهب الريح، راكضًا وركض بأقصى سرعة، والنار مشتعلة فِيْ ملابسه، وأصابعه وقدميه تتطاير على التوالي. أصبحت السماء صافِيْة وعاد إليها زرقة الطيور واختفت منها الطيور وظلت الكعبة واقفة فِيْ مكانها دون أن يمسها أحد وستستمر فِيْ تحدي الأعداء مهما طال الوقت .. فِيْ هذا العام أصدقائي هُو ولد نبي العالمين وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم، وهكذا سميت هذه السنة بعام الفِيْل!