فوائد زيت الضرو للجسم والبشرة والشعر

نقدم اليوم مقالاً عَنّْ فوائد الزيوت العطرية التي لا يعرفها الكثير من الناس، سواء كانت فوائد طبية أو تجميلية، وقد يجهل الناس فوائد هذا الزيت المهم لعدم وجوده فِيْ السوق بشكل عام .

ما هُو الزيت العطري

هُو نبات أو نبتة برية تنمو بكثرة فِيْ دول شمال إفريقيا، وخاصة فِيْ الجزائر، فِيْ الماضي فِيْ إنتاج معجون الأسنان والعطور وغيرها.

فوائد الزيت العطري

كَيْفَ يتم استخلاص الزيت العطري

بعد حصاد الثمار بعد إنضاجها من الشجر، تتبخر الثمار أو توضع فِيْ الماء الساخن لفترة قصيرة ثم تطحن ثم نحصل على عجينة متماسكة، وبعدها توضع العجينة فِيْ قطعة قماش نظيفة معلقة ثم توضع فِيْ وعاء تحتها لتصريف الزيت.

فوائد الزيت العطري

فوائد الزيت العطري للجهاز التنفسي

يعالج السعال والسعال المزمن والتهاب الشعب الهُوائية الحاد والبسيط والتهابات الشعب الهُوائية بشكل عام عَنّْ طريق وضعه على منطقة الصدر قبل النوم مباشرة وتناول ملعقة صغيرة قبل النوم.

فوائد للسرطان

تظهر العديد من الأبحاث الطبية فِيْ مجال النباتات الطبية أن الزيت فعال فِيْ مقاومة الخلايا المسببة للسرطان فِيْ جسم الإنسان والقضاء عليها.

زيت عطري للحساسية

إذا كنت تعاني من حساسية فِيْ الجيوب الأنفِيْة أو الصدر أو الجلد أو الحساسية الموسمية التي تأتي مع بداية الفصول الأربعة، فإن ملعقة صغيرة من الزيت العطري قبل النوم تكفِيْ لمكافحة الحساسية الموسمية وآثارها.

ضرورة وجرح

استخدم الزيت العطري فِيْ الماضي لعلاج الجروح وتنظيفها، فهُو علاج فعال للغاية ومطهر يحمي الجروح من الملوثات المختلفة.

فوائد البطن

أظهرت التجارب الطبية أن الزيت العطري يقاوم أنواعًا مختلفة من البكتيريا التي تهاجم الجهاز الهضمي للإنسان وتسبب مجموعة متنوعة من الأعراض، بما فِيْ ذلك الإمساك والإسهال والحموضة والقيء وغيرها من الأعراض التي انتشرت هذه الأيام.

يمكنك أيضًا إضافة بعض الزيت العطري مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكوب من الماء وتناوله طوال اليوم لعلاج الإسهال وآلام المعدة المتعددة.

زيت عطري للأسنان والتسوس

يعالج الزيت العطري اللثة والتهابات الأسنان بشكل عام، بالإضافة إلَّى وضع قطرات من الزيت العطري داخل الأنف لعلاج التهابات الجيوب الأنفِيْة وكذلك مشاكل الأذن.

الزيوت الأساسية وتجميل البشرة

يزيل الزيت العطري البثور والبثور من على الوجه عَنّْ طريق وضع بعض الزيت العطري على وجهك وستندهش من النتيجة السريعة. كَمْا يرطب الزيت العطري البشرة ويعالجها من الجفاف ويمنح الوجه مزيدًا من النعومة، وكذلك يعالج الكلف والنمش.

زيت أساسي و زيت للشعر

يمكنك عمل قناع للشعر من الزيت العطري للترطيب حيث يمكنك إضافة القليل من الزيت العطري مع القليل من المايونيز وتطبيقه على شعرك أو مزجه مع بيضة صغيرة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

لقد أوضحنا عددًا من الفوائد العديدة للزيت العطري، والتي قد لا تكون متوفرة على نطاق واسع فِيْ السوق المصري، لكن فوائده عديدة جدًا وكافِيْة لعلاج العديد من الأعراض التي يعاني منها كثير من المصريين، مثل التهابات الجيوب الأنفِيْة واللثة. الالتهابات وتساقط الشعر والجفاف والهشاشة والعديد من الأعراض المختلفة كَمْا أوضحنا فِيْ عدد من الوصفات. الذي يعالج عدد من الأعراض وجميع الخلطات الزيتية بالمواد المتوفرة والموجودة فِيْ المنزل بشكل مستمر والتي لا تكلف الكثير من المال والوقت.