دعاء قيام الليل وكَيْفَِيْة قيام الليل بشكل مفصل معلومات دينية مفِيْدة جداً

قال تعالى فِيْ كتابه الثمين {يا ربِّت (1) إن الليل قليل (2) نصفه أو نقصه (3) أو من هُو أكثر نبيًّا صلى الله عليه وسلم. ولذلك يستحب للمسلم أن يؤدي هذه الخدمة العظيمة التي ترضي الله تعالى ويتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومقدار صلاة الليل إحدى عشرة ركعة بالوتر، أو ثلاث عشرة ركعة مع الوتر، وذكر العلماء الشرعي، فالعلم أو صلاة الليل تبدأ من آخر صلاة العشاء، وتجوز طوال الليل حتى وقت صلاة الفجر. ينزل بما يليق بعظمته وجلالته، وخلال هذا الوقت تكون ساعة الجواب التي لا يرفض فِيْها الله دعاء العبد، ومن السنة ينوي المسلم أداء صلاة الليل قبل النوم. حتى يسجل له أجر النية وأجرها، حتى لو نام ولم يستيقظ لصلاة الليل، وبعد أن استيقظ المسلم من النوم يبدأ فِيْ قراءة العشر آيات الأخيرة من سورة. – ثم يستعمل عود أسنان ويتوضأ، ثم يبدأ صلاة الليل بركعتين خفِيْفتين، ثم يصلي بين ركعتين ويحيي بين كل ركعتين. فإذا نام حولها، ابتدعها شفِيْعًا، وأتم المسلم صلاته بصلاة الوتر. يسعدنا أن نذكر لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من موقع دريم طلب صلاة الليل بالكامل تجدونه فِيْ قسم الطلبات والذكريات.

صلاة الليل

  • اللهم إني أسألك النعمة التي تهتدي قلبي، وتجمع أهلي به، وتجمع خلافاتي، وترمم علاقي به، وتصحح ديني، وترفع شهادتي، وتطهر أعمالي، وتضيء لي. وجهِيْ يلهمني على طريقي الصحيح ويحميني من كل شر.
  • – اللهم امنحني الإيمان الحقيقي، اليقين الذي بعده لا شك، ورحمة، لأحصل على شرف فضلك فِيْ الدنيا والآخرة.
  • – اللهم إني أسألك النصر فِيْ زمن الدين، وبيوت الشهداء، وحياة السعداء، والنصر على الأعداء، ورفقة الأنبياء.
  • – اللهم إني أتحمل حاجتي إليك، مع أن رأيي ضعيف وعملي قصير، وأحتاج إلَّى رحمتك، لذلك أتوسل إليك، أيها صاحب الشأن ومعالج الثديين، عَنّْدما تفترقان. البحر ينقذني من عذاب اللهب المشتعل ومن الدعوة الى الهلاك ومن فتنة القبور.
  • – اللهم ان رأيي كان بطيئاً وعملي ضعيف ولم تصله نيتي ورغبتي إلَّى الخير الذي وعدت به أحد عبيدك وخير ما تعطيه لأحد خلقك فما أشتاق إليه أنت وأنا أتوسل إليك يا رب العالمين.
  • – اللهم اجعلنا قادة نسمح لأنفسنا أن ننقاد إلَّى أعدائنا ولا نخدعهم ولا نخدع، ونحب الناس بحبك ونعادي من يعارضونك فِيْ خلقك. – اللهم هذا التضرع وعليك أن تستجيب، وهذا الجهد وعليك أن تتوكل، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا الله العلي العظيم. .
  • يا الله، اجعلني نور فِيْ قلبي، نور فِيْ قبري، نور فِيْ سمعي، نور فِيْ عيني، نور فِيْ جسدي، نور فِيْ دمي، نور فِيْ عظامي، نور أمامي، نور خلفِيْ، نور على بلدي. الحق، الضوء على اليسار، الضوء فوقي، والضوء تحتي.